الخميس، 16 مايو 2013

البابا تواضروس يعود اليوم من إيطاليا.. ويقترح علي بابا الفاتيكان 10 مايو يوما لعيد الحب الأخوي


يعود اليوم الخميس إلى القاهرة قادما من مدينة ميلانو الإيطالية البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والوفد المرافق له.

وتعتبر هذه الزيارة هى الأولى للبابا من نوعها للفاتيكان وقد استمرت الزياره أسبوعا التقى البابا تواضروس خلالها فى بدايتها يوم الجمعة الماضى 10 مايو البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان فى ذكرى مرور40عاما على أول لقاء يجمع رأس الكنيسة القبطية الأرثوذكسيةالبابا شنودة الثالث ورأس الكنيسة الكاثوليكية البابا بولس السادس.

كذلك شملت زيارة البابا تواضروس الذهاب للعاصمة الإيطالية روما ولقاء عمدة المدينة والجالية المصرية هناك.

كما أقام البابا تواضروس الثاني صلاة لأول مرة بالإيبارشية القديمة ( مارجرجس )ودشن إيبارشيه روما القبطية الجديدة.

وعقب زيارة روما قام البابا تواضروس بزيارة مدينه ميلانو لإجراء لقاءات مع كرادلة الشمال الايطالى واجتمع بالجالية المصرية هناك.

وخلال زيارة البابا تواضروس لإيطاليا وجه الدعوة لبابا الفاتيكان فرانسيس الأول لزيارة القاهرة تاركا للفاتيكان حرية تحديد الموعد المناسب لهذه الزيارة.

كما اقترح البابا تواضروس خلال لقائه بابا الفاتيكان أن يكون يوم 10 مايو من كل عام (عيد الحب الأخوى ) بين الكنيسة الكاثوليكية والأرثوذكسية.

ورحب بابا الفاتيكان بهذه الفكرة واعتبرها خطوة للأمام وتتويج لما جرى فى 10 مايو 1973 عندما وقع البابا بولس السادس مع البابا شنودة الثالث الإعلان المشترك الذى أسس علاقات التقارب والمحبة بين الكنيستين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق