الاثنين، 20 مايو 2013

أهم الأخبار المتوقعة اليوم


القاهرة: تستضيف القاهرة اجتماعا للجنة الحريات العامة وبناء الثقة في الضفة الغربية وقطاع غزة وهى أحد ملفات المصالحة الفلسطينية وتعمل تحت رعاية مصرية مباشرة، لبحث بعض القضايا المتعلقة بالحريات في الضفة والقطاع ، حيث تم دعوة رئيس اللجنة في قطاع غزة القيادي بحركة الجهاد خالد البطش ، كما تم دعوة رئيس اللجنة في الضفة الغربية مصطفى البرغوثي.

القاهرة: يلقي وزير الخارجية محمد كامل عمرو كلمة في الاحتفال الذي تقيمه الوزارة بالقاعة الذهبية بمتحف الأمير محمد علي بقصر المنيل (المنيل بالاس) ويحضره نحو 300 من رجال السلك الدبلوماسي الإفريقي والأجنبي المعتمدين في القاهرة والصحفيين والإعلاميين والأدباء والمهتمين بالشأن الإفريقي ، بمناسبة الذكرى الخمسين لإنشاء منظمة الوحدة الإفريقية.

القاهرة : يشارك وزير الصحة والسكان محمد مصطفى حامد في اجتماعات الدورة السادسة والستين لجمعية الصحة العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، والتي ستعقد في جنيفوتستمر حتى يوم 28 مايو الجاري، وتناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة فى الدول الأعضاء ، والأحوال الصحية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة ، والتصدى للأمراض المزمنة ، وتعزيز الصحة النفسية ، ودعم منظومة الرعاية الصحية ، وتشجيع البحوث الصحية.

القاهرة: يقوم وزير النقل والمواصلات حاتم عبد اللطيف بجولة تفقدية في ميناء الأدبية المطل على خليج السويس، ويتفقد خلالها سير العمل وآخر المشروعات التي يتم تنفيذها بالميناء.

القاهرة: تعقد وزارة الصحة مؤتمرا صحفيا لاطلاق حملة للحد من انتشار مرض السكر فى مصر، ونشر التوعية بين مرضى السكر ، وتوعية من يرغبون منهم في صيام شهر رمضان بكيفية أداء تلك الفريضة دون وقوع أى أضرار صحية خاصة وأن 79% من مرضى السكر "النوع الثانى لمرض السكر" يصرون على الصيام رغم تحذيرات الأطباء لهم .

الخرطوم : تستضيف العاصمة السودانية مؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي العربي، والذي يستمر يومين برعاية الرئيس عمر البشير وبمشاركة أكثر من 170 من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات المعنية.

كابول: يبدأ الرئيس الأفغاني حامد كرزاي زيارة للهند يناقش خلالها تطورات الوضع على الحدود مع باكستان ، فضلا عن سعيه للحصول على مساعدات من الهند لتعزيز قوات الأمن في بلاده .

القاهرة: يعقد رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ، الأمير أباظة اجتماعا مع كل من الفنان محمود عبد العزيز الرئيس الشرفي للمهرجان ، ومديره (أي المهرجان) أسامة عبد الفتاح ، لوضع التصور النهائي لخطة المهرجان في دورته الـ29 التى تقام خلال الفترة من 11 إلى 16 سبتمبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق