الثلاثاء، 21 مايو 2013

قد تضعه في محفظة نقودك : هاتف المستقبل مرن وورقي ومستعد للكتابة


مجرد ورقة صغيرة تحملها بين كفيك.هذا هو هاتف المستقبل، فدعك أذن من الدعايات التي تتحدث عن وزن التليفون أو طوله أو حجمه . لا تفاضل بينها فبالتأكيد مع الهاتف الورقي أنت الأفضل .لا تظن أنه حلم بل واقع منتظر خلال الشهور القليلة القادمة، بعد أن نجح فريق يضم باحثين من جامعة كوين في كينجستون بكندا ، و باحثين من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة بالاشتراك مع أحدي شركات الحبر الإليكتروني في تقديم أنحف هاتف محمول من نوعه في العالم .

الهاتف الورقي المحمول فريد من نوعه، مصنوع من الورق الإليكتروني ومع ذلك يقوم بكل وظائف الهواتف المحمولة العادية ، فبإمكانه إجراء المكالمات وتشغيل الموسيقي وقراءة الكتب الإليكترونية، والملاحة والتوجيه ، ويصل حجم شاشته إلي 3.7 بوصة.
و الأكثر من ذلك أنه يمكن طيه ،والكتابة فوقه والتحكم فيه عبر شاشته التي تعمل باللمس، الأمر الذي جعل فريق الباحثين يطلق عليه الهاتف المرن باعتبار أن ميزة الطي هي الأبرز بين ميزاته الأخري.

ومن المتوقع أن تشهد سوق الهواتف الذكية - خاصة تلك التي تعمل بنظام أندرويد والآي فون- هزة قوية مع طرح الهاتف المرن العام المقبل، إذ سيتعين عليها تحديث التكنولوجيا التي تعتمد عليها حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق