الخميس، 16 مايو 2013

الأموال العامة تحيل بلاغ يتهم وزير الإسكان بالاستيلاء على أراضي دولة إلى النيابة


الأموال العامة تحيل بلاغ يتهم وزير الإسكان بالاستيلاء على أراضي دولة إلى النيابة
 أمر وليد عبد الحميد رئيس نيابة الأموال العامة بمحكمة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة بإحالة البلاغ  المقدم ضد وزير الإسكان بصفته وآخرين، بتهمة تسهيل الاستيلاء على أراض بـ30 مليار و240 مليون جنيه إلى نيابة المعادى للتحقيق.

وكان النائب العام المستشار طلعت عبد الله قد تلقى بلاغ من المحامى ناصر العسقلاني، عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين ضد وزير الإسكان بصفته ورئيس مجلس إدارة شركة المعادي للتنمية والتعمير، ورئيس حى دار السلام لاتهامهم بالتواطؤ وتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة وامتناعهم عن أداء أعمالهم الوظيفية.

قال ناصر فى بلاغه رقم 1065 لـسنة 2013 بلاغات النائب العام أن شركة المعادي للتنمية والتعمير، تملك أرض زراعية مساحتها 36 فدانا، تبدأ من المحكمة الدستورية العليا حتى طريق مصر حلوان الزراعي، وتطل على مستشفى القوات المسلحة، بإجمالي مساحة 151 ألف متر.

وأوضح "العسقلانى" أن الموقع الذى تقع فيه تلك المساحات محل التحقيق يعد أرقى موقع فى هذه البقعة ويصل سعر المتر فيه إلى ما يقرب من عشرين ألف جنيه، وقامت الشركة بالبناء عليه بالمخالفة للقانون وإقامة مبان على الأرض الزراعية بدون ترخيص وهو الأمر الذى أهدر 30 مليار و240 مليون جنيه من أموال الدولة، مطالباً بالتحقيق فى تلك الوقائع وإحالة المشكو فى حقهم للمحاكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق