الثلاثاء، 21 مايو 2013

مصدر عسكرى: فى انتظار قرار الرئيس لبدء تحرير الجنود المختطفين


 
قال مصدر عسكرى مطلع إن القوات المسلحة «فى انتظار قرار الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية ــ بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة ــ لإصدار الأوامر لتحرير الجنود المختطفين»، مضيفًا: «ضباط القوات المسلحة على أهبة الاستعداد وينتظرون إشارة الرئيس، بعد أن تم التأكد من صحة الفيديو الخاص بالمختطفين والذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى».

المصدر ــ الذى شدد على عدم ذكر اسمه ــ أضاف فى تصريحات  أن الفيديو الخاص بالمختطفين «ثبتت صحته من خلال التعرف على هويات الجنود، وبتفريغ الفيديو ثبت عدم تعرضهم الجنود الى أى من اساليب التعذيب».

واشار الى أن إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع بالقوات المسلحة «تتولى مسئولية تحرير الجنود المختطفين، وعمليات الإرشاد عن أماكن وجود الخاطفين وتحركات مختلف القوات فى النقط القريبة من مدينة العريش ، كما تتحرى على الجناة و اماكن الجنود المختطفين».

وتابع: «المخابرات الحربية كثّفت من وجود عناصر الاستطلاع والمراقبة، على جميع النقاط والمناطق الحدودية، وذلك بالتعاون مع مخابرات حرس الحدود ، والنقاط الأمنية الموجودة بشمال سيناء، لبذل كل الجهود لاستعادة المجندين المختطفين منذ صباح الخميس الماضى».

وعن زيارة اللواء اركان حرب احمد وصفى ، قائد الجيش الثانى الميدانى ، الى مدينة العريش، قال المصدر : «الزيارة من أجل متابعة الخطة الأمنية التى تشرف عليها القوات المسلحة، بمشاركة عناصر من وزارة الداخلية، وجهاز الأمن الوطنى، ولرفع الحالة المعنوية للضباط والصف والمجندين المشاركين فى تأمين الأكمنة الحدودية فى نطاق سيناء».

واوضح ان قيادة الجيش الثانى «تلقت اوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بإرسال قوات اضافية الى مدينة العريش، والتى وصلت ظهر امس، كما ارسلت وزارة الداخلية عددا من المدرعات الى بشمال سيناء».

وقال المصدر: «المدرعات والدبابات التى وصلت إلى العريش ، مجهزة بالأسلحة الحديثة ، للمشاركة فى تحرير الجنود المختطفين ، ولاحكام السيطرة ، بعد ما أعلن أفراد الأمن المركزى فى 5 أقسام شرطة ونجدة ومرور فى شمال سيناء اعتصامهم امس، تضامنا مع الجنود السبعة المختطفين»، مرجحا ان تبدأ القوات الموجودة فى سيناء عملية عسكرية «خلال ساعات».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق