السبت، 18 مايو 2013

«تويتر» ساخراً: مصطفى كامل نقيباً للموسيقيين.. نهضة دي ولا مش نهضة!


بعدما أعلنت الهيئة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية، عن فوز المرشح الفنان مصطفي كامل بمنصب نقيب المهن الموسيقية، انقسم مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' ما بين مندهش وساخر ومتساءل.
 
وعن المندهشين فكان سبب اندهاشهم أن يكون الفنان الشعبي هو المسؤول عن جميع ألوان الموسيقى الراقية منها والشعبية، أما الساخرين فقد رفضوا فكرة أن يكون مصطفى كامل كفنان شعبي في هذا الموقع، بينما تساءل قطاع عريض من النشطاء عن انعكاس النظام السياسي على الحالة الفنية وما إذا كان حقيقي أم من واقع الخيال.

ومن أشهر التعليقات التي تداولها النشطاء على تويتر تعليق '' Jiii ® TheChocoholic ‏@JailanRizk'' والتي قالت '' مصطفى كامل نقيب الموسيقيين !! نهضة دى ولا مش نهضة ؟!!! o.O''، وتعليق '' @Lina_Egy'' والتي قالت '' صحيح مصطفى كامل بتاع قشطة يابا بقه نقيب الموسيقيين ؟!''، أما '' shimaaebrahim'' فقالت '' ياجماعة دا المطرب الاول لسواقين الميكروباص..وهو كمان الفنان الهادف بالنسبة لهم ...دا الاستاذ مصطفى كامل''.

وأنشأ النشطاء هاشتاج باسم '' #من_أقوال_نقيب_الموسيقين'' وتداولوا فيه أشهر كلمات الأغاني التي قام بغنائيها الفنان الشعبي مصطفى كامل، حيث قال الناشط '' عمر طاهر ‏@omertaher'' '' #من_أقوال_نقيب_الموسيقين وجت لك ماشى عايم ف بحرك الغريق .معجزة لم تتكرر من أيام سيدنا موسى عليه السلام .''، بينما قال '' Ahmed Hosny '' #من_أقوال_نقيب_الموسيقين ندوق الالم.....ندوق الندم....ندوق الضنا .. الضنااااااااااا الضناااااااااااا فنان فنان يعني مش أي كلام !''

يذكر أن مصطفى كامل فاز بالمنصب بنسبة أصوات 917 صوتًا مقابل 406 أصوات للموسيقار منير الوسيمي، في حين حصل الفنان محمد الحلو على 94 صوتًا فقط.

وامتلأت قاعة المسرح بالزغاريد، حيث قام عدد كبير من أنصار مصطفى كامل بغناء أغنيتى ''والله وعملوها الرجالة'' و''يامصطفي يامصطفي''.

كان عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم اليوم 1475 ناخبا، بنسبة أصوات صحيحة 1417 صوتا، على مستوى 16 لجنة بمحافظات الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق