الثلاثاء، 21 مايو 2013

روبوت من باناسونيك يدلك رأسك ويساعد المسنين


ما أجمل أن تسترخي فوق مقعدك ،ويأتي أحدهم ليعبث بيديه في شعرك ثم يصب الماء فوقه ويدلك رأسك برفق ، وحبذا لو قام أيضا بتجفيفه . لكن هذا الشعور الممتع لا يتحقق غالبا إلا في مراكز التجميل. فماذا لوتحقق لك هذا الإحساس الجميل في اليوم الواحد مرتين أوثلاث ؟ دون أن تسشعر أن هناك من يتعجل إتمام المهمة ، أو أن أحدهم ينظر إليك منتظرا دوره .

 الروبوت الجديد الذي قدمته باناسونيك اليابانية مؤخرا سيفي بالغرض تماما ، فأصابعه التي تصل إلي أربعة وعشرين إصبعا تكفل لك التدليك الكامل والتنظيف المتقن مع بعض الدغدغة لفروة الرأس . والروبوت الجديد لا تقتصر فوائده علي الراغبين في التدلل والترفيه ، بل تمتد لتشمل كبار السن غير القادرين علي استكمال هذه المهمات وأصحاب الظروف الخاصة من المعاقين وغيرهم، حيث يساعدهم الروبوت بنفس الطريقة التي يساعدهم بها البشر، ويترتب علي ذلك أداء مهام حياتهم اليومية بسهولة تامة . وعن ذلك يقول صانع الروبوت الجديد أن الجهاز الجديد يستخدم أحدث التقنيات في عالم الروبوت ويمكن له أن يحل محل البشر في القيام بهذه المهمة بنفس القدر من الكفاءة.

يبدأ الروبوت عمله باستخدام الشامبو ثم يدلك فروة الرأس وبعد ذلك يبدأ في شطفه .كل ذلك في غضون ثلاث دقائق فقط . ثم يستخدم الملطف والمجفف في غضون خمس دقاق أخري. المشكلة الحقيقية التي قدتطرأ علي ذهن كل منا هي : ماذا لوأصاب الجهاز خلل ما وبدأت الأصابع الأربع والعشرون تجوب الرأس بكل طاقاتها ذهابا وأيابا رافضة مفارقته ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق