الثلاثاء، 25 يونيو 2013

السفارة الامريكية تغلق 30 يونيو تحسبا لمظاهرات قد تتحول إلى عنف



أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها ستغلق أبوابها أمام الجمهور يوم الاحد الموافق 30 يونيو الجارى تحسبا لمظاهرات قد تتحول الى اعمال عنف.
وذكرت السفارة الامريكية بالقاهرة فى رسالة امنية لرعاياها فى مصر اليوم انها ستواصل رصد الظروف والاوضاع وستعلن عن قراراتها بشأن عمل السفارة فى ضوء ذلك .
واضافت الرسالة انه فى ضوء امكانية حدوث انشطة احتجاج عنيفة محتملة ايضا قبل 30 يونيو, فانها تنصح مواطني الولايات المتحدة بتقليل الظهور وتجنب التحرك من مناطق اقامتهم ومساكنهم اعتبارا من يوم الجمعة 28 يونيو كما يتعين على رعايا الولايات المتحدة مراقبة الإعلانات الصادرة من السفارة الامريكية ووسائل الإعلام المحلية للوقوف على الاوضاع بشكل دائم .
و اشارت السفارة الامريكية فى رسالتها الامنية الى انه ونظرا لان الوضع الأمني لا يمكن التنبؤ به فانها تنصح رعاياها فى مصر " بالتأكد من امتلاك المواد الضرورية لانها قد تكون ضرورية للبقاء فى منازلهم فترة طويلة" . وأوضحت أنه فى ضوء التقارير التى تشير إلى أن جماعات المعارضة تخطط لطلب جمع توقيعات في ستة عشر من محطات مترو القاهرة صباح اليوم 25 يونيو, فإن الولايات المتحدة تنصح موظفيها باستخدام وسائل النقل الأخرى.
وأشارت الى انه ينبغى بشكل عام على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة لانه من الممكن ان تتحول المظاهرات أو الأحداث التى يقصد منها أن تكون سلمية الى مواجهات, وربما تتصاعد الى أعمال عنف. وحثت المواطنين الأمريكيين في مصر على رصد التقارير الإخبارية المحلية وتخطيط انشطتهم تبعا لذلك.
كما جددت تذكير مواطنيها الأميركيين بمراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق