الاثنين، 10 يونيو 2013

أهم الأخبار المتوقعة اليوم

القاهرة: يشارك الرئيس محمد مرسي في المؤتمر الذي تنظمه القوى السياسية بالمركز الدولي  للمؤتمرات في مدينة نصر، تلبية للدعوة التي وجهتها الأحزاب والقوى السياسية  والوطنية، لمناقشة أهم القضايا وفي مقدمتها مستجدات السد الإثيوبي علي النيل الأزرق وموقف مصر منه حفاظا وتأمينا لمصالحها، حيث يلقي مرسي كلمة أمام المؤتمر يوضح فيها موقف مصر ورؤيتها تجاه موضوع السد الإثيوبي.

القاهرة: يلقى رئيس الوزراء هشام قنديل بيانا أمام مجلس الشورى حول سد "النهضة" الإثيوبي، يوضح فيه موقف مصر من هذا السد والخطوات التى ستتبعها خلال الفترة المقبلة.

القاهرة: يشارك وزير الخارجية محمد كامل عمرو في مؤتمر المانحين لتمويل الخطة الإستراتيجية لتطوير وتنمية القدس والذي سيعقد بمدينة (باكو) بجمهورية أذربيجان من أجل دعم السلطة الفلسطينية والقدس والفلسطينيين في إطار منظمة التعاون الإسلامي.

القاهرة: يشارك نائب مساعد وزير الخارجية لدول الإتحاد وغرب أوروبا بدر عبدالعاطي في أعمال اجتماع كبار المسئولين للاتحاد من أجل المتوسط بإسبانيا بحضور كبار المسئولين من 43 دولة من بينها دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط.

القاهرة: توقع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة خارجية جواتيمالا، مذكرة تفاهم بمقر الأمانة العامة للجامعة ، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية العلمية والثقافية، وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالأجندة الدولية والإقليمية من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة والمساهمة في تحقيق السلام والأمن الدوليين.

القاهرة: تبدأ القوافل الدعوية لعلماء الأزهر الشريف إلى محافظة السويس لتوضيح صورة الإسلام الصحيح وبيان حقيقته والبعد عن التشدد والغلو والعمل على حل الأزمات والمشاركة بإيجابية في كل مناحي الحياة للمواطن المصري.

الرياض: ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع حكومة كوريا الجنوبية ممثلة في رابطة الأعمال الدولية الكورية "كيتا" ورشة العمل المشتركة الخليجية الكورية الجنوبية للتجارة والاستثمار لبحث سبل تعزيز العلاقات والشراكة التجارية والتعاون الاقتصادي والتقني، ومستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين كوريا ودول المجلس إلى جانب عرض الفرص والبيئة الاستثمارية.

الجزائر: تبدأ محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة أولى جلساتها لمحاكمة 9 إرهابيين لضلوعهم فى قتل مدنيين ورجال شرطة عن طريق وضع متفجرات بولايات وسط البلاد فى عام 2006 ، حيث شارك المتهمون في عدة عمليات إرهابية منها عملية القتل الجماعي لأفراد من شرطة القرى بمنطقة بغلية بولاية بومرداس الواقعة على بعد 50 كيلومترا شرق العاصمة.

القاهرة: تفتح سفارة جورجيا بالقاهرة سجلات عزاء في حادث مقتل من جنودها خلال هجوم انتحاري على قاعدة هلمندا ، والذين كانوا يخدمون في قوة المساعدة الأمنية الدولية)إيساف) بقيادة الناتو في أفغانستان.

الجزائر: يرأس المستشار برئاسة الجمهورية الجزائرية كمال رزاق بارة وفد بلاده فى اجتماع اللجنة الاستشارية الثنائية "الجزائرية ـ اليابانية" الخاصة ببحث سبل زيادة التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب العابر للبلدان والأخطار التي يشكلها على السلم والأمن الدوليين.

القاهرة: يبدأ الأزهر الشريف صرف الإعانات للفقراء والمرضى بمناسبة شهر رمضان المقبل بمكاتب البريد وتستمر حتى يوم 20 يونيو الجاري للمرضى (أ)، و(ب) ومن 20 إلى 30 يونيو لأصحاب الحالات الاجتماعية (البحوث) ، وأن الصرف سيتم بالزيادة للمرضى (أ( من 300 إلى 500 جنيه والمرضى (ب) من 200 إلى 300 جنيه، والحالات الاجتماعية من 100 إلى 200 جنيه بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه لعدد 85 ألف حالة.

القاهرة: تعقد بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس أعمال الدورة التاسعة والثمانين للمجلس التنفيذى لاتحاد اذاعات الدول العربية ، وتبحث تقرير الادارة العامة عن نشاطها خلال الفترة الفاصلة بين اجتماعى المجلس التنفيذى السابق والحالى ، في مجالات الاذاعة والتلفزيون والبرامج والاخبار والرياضة والمجال الهندسى والتعاون العربى والدولي.

سول : تعقد رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه اجتماعا مع مسئولي الشئون الخارجية والأمنية ، بعد يوم من انعقاد المحادثات التمهيدية بين الكوريتين عقب سنتين من توقفها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق