الجمعة، 12 يوليو 2013

القبض على تشكيل عصابي لفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود تحت تهديد السلاح



تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالاشتراك مع مباحث التموين من القبض على عصابة مسلحة تتكون من مسجلين خطر يقومان بفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود وقائدي السيارات والمواطنين تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء بمدينة بنها، وتم ضبط المتهمين بحوزتهم سلاح ناري وسنجة وكميات من البنزين، وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهما وتولت التحقيق.

كانت معلومات قد وردت للواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، تفيد بقيام عدد من العناصر الإجرامية بفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود ببنها تحت تهديد السلاح، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد بكري، رئيس مباحث التموين، وأكدت التحريات صحة المعلومات والواقعة؛ حيث تبين أن وراء تلك الحوادث مسجلين خطر يقومان بفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود على الطريق الزراعي السريع ببنها وترويع المواطنين أثناء تموين سياراتهم، والاستيلاء على كميات من الوقود من حصص المحطات بدون مقابل لإعادة بيعه بالسوق السوداء.

وعقب تقنين الإجراءات وأثناء قيام المتهمين بفرض إتاوات على صاحب محطة وقود التعاون للبترول ببنها، تمكن العميد أسامة عايش، رئيس المباحث، من القبض عليهما وهم "محمد. م. ع" وبحوزته سلاح نارى فرد خرطوش وطلقتين، و"أحمد. م. ر" وبحوزته سلاح أبيض سنجة، وعدد 37 جركن بلاستيك بنزين بإجمالى 740 لتر بنزين مدعم بقصد الاتجار به فى السوق السوداء والاستفادة من فارق السعر. وبمواجهة المتهمين اعترفا بقيامهما بفرض الإتاوات والبلطجة على أصحاب المحطات وقائدي السيارات وبحيازتهما للأسلحة النارية والبيضاء بقصد ترويع المواطنين وفرض نفوذهما الإجرامي عليهما وتولت النيابة التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق