الثلاثاء، 9 يوليو 2013

الألمانية: مزاعم إسرائيلية حول تنفيذ جماعات متطرفة هجمات بسيناء


صورة ارشيفية

صرح مصدر أمنى إسرائيلى بأن هناك معلومات "موثوقة جدا" بأن خلايا مسلحة تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية فى شبه جزيرة سيناء المصرية للانتقام من عزل الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى.
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أصدرت تعليمات صارمة للسائحين اليهود الموجودين فى سيناء بأن يغادروها فورا، وللسياح الراغبين فى الوصول إلى سيناء بأن يمتنعوا عن ذلك بتاتا، بدعوى أن التنظيمات المسلحة هناك تنوى خطف إسرائيليين لغرض تحسين أوضاع الإخوان المسلمين فى مصر.

وقال المسئول الأمنى لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء: "هناك معلومات موثوقة جدا تفيد بأن عدة خلايا مسلحة تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين المصريين وتنظيمات تابعة للقاعدة وحتى تنظيمات لحركة حماس الفلسطينية انطلقت من مخابئها فى سيناء لتنفيذ عمليات إرهاب تستهدف إحداث فوضى عارمة فى شبه الجزيرة، وذلك لضرب هيبة القوات المسلحة المصرية، وللانتقام من إسقاط الرئيس محمد مرسى. ولكن هذه القوى تعرف أن نشاطاتها ضد الجيش المصرى تلحق بها الأضرار فى الشارع المصرى، لذلك تحاول إحداث توازن عن طريق المساس بإسرائيليين".

وشدد المسئول الإسرائيلى على أن هذه العمليات تستهدف مواطنين إسرائيليين بشكل عام ومواطنين يهود بشكل خاص. ولكن المعلومات تفيد بأنهم- يقصد عناصر التنظيمات المسلحة- يستهدفون ولأول مرة أيضا السياح العرب من مواطنى إسرائيل (فلسطينيى 48)، وذلك لأنهم يريدون ضرب فرع السياحة فى سيناء لإلحاق ضرر بالاقتصاد المصرى. ولهذا فقد شدد على أن التحذيرات موجهة إلى المواطنين العرب فى إسرائيل مثلما هى موجهة إلى المواطنين اليهود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق