الثلاثاء، 9 يوليو 2013

محمود ياسين: شعب مصر يثق في قواته المسلحة ودورها الأكثر وعيا وإخلاصا للوطن


 

واستنكر الفنان محمود ياسين محاولات الإساءة للقوات المسلحة المصرية التي يشهد لها التاريخ بالفروسية والوطنية الصادقة، مؤكدا أن شعب مصر يدرك ويثق في قواته المسلحة التي تتحرك دائما في التوقيت المناسب عندما تستشعر خطرا يهدد أمن وسلامة الوطن ومؤسساته، لتثبت دائما أنها تلعب الدور الأكثر وعيا وإخلاصا لهذا الوطن.
وأعرب ياسين عن بالغ أسفه واستنكاره للحادث الأليم الذى وقع فجر أمس الاثنين، ومحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري من قبل مجموعة من المسلحين وسفك الدماء، مناشدا جميع القوى وجماعة الإخوان المسلمين بعدم الانجرار وراء دعوات العنف، مشيرا إلى أن هذا الحادث أصاب المصريين جميعا بحالة من الذهول.

وشدد محمود ياسين، في تصريحات صحفية، على ضرورة إجراء مصالحة وطنية حقيقة بين كافة التيارات والقوى السياسية في مصر، واحترام المؤسسة العسكرية والجهد الذي تبذله القوات المسلحة المصرية دائما للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.


وقال ياسين: "إن القوات المسلحة المصرية مواقفها عبر السنين واضحة، ولا يستطيع أحد أن يشكك في دورها نظرا لأن مواقفها واضحة وانحيازها دائما للشعب بعيدا عن أية مطامع سياسية، وكان موقفها واضحا بعدم السماح بالعبث بالأمن القومي المصري، وهذا الموقف قمة النضج والفروسية إخلاصا لهذا الوطن ودفاعا عن ترابه".

ودعا محمود ياسين، كافة القوى والفصائل السياسية المختلفة إلى ضرورة المشاركة في حوار جاد يستهدف إعلاء مصلحة الوطن بعيدا عن المصالح الشخصية التي تخدم فصيل بعينه على حساب أمن واستقرار البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق