السبت، 3 أغسطس 2013

المسلماني عقب مقابلته وزير الإعلام السعودى: القاهرة والرياض ركيزة للأمن القومى العربى



استقبل وزير الثقافة والإعلام بالسعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة، اليوم السبت أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت عدلي منصور، الذي وصل إلى جدة مساء أمس الأول في زيارة للمملكة تختتم غدا الاثنين.
وصرح المسلماني، عقب المقابلة التي جرت بمنزل الوزير بن خوجة، بحضور قنصل مصر العام بالانابة في جدة ماهر المهدي، أنه تم خلال المقابلة نقل تحيات السيد الرئيس عدلي منصور، والحكومة المصرية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز لموقفهما الداعم لمصر، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعدل أول زيارة لمسئول في رئاسة الجمهورية بمصر عقب ثورة 30 يونيو، وجاءت للسعودية في هذا التوقيت تقديراومودة للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا.

واضاف المسلماني في تصريح لـه أنه تم خلال اللقاء بحث دعم التعاون بين المؤسسات الإعلامية السعودية والمصرية لاسيما أن هناك استثمارات إعلامية سعودية في مصر لتحقيق مزيدا من الارتباط الإعلامي بين البلدين .

وأضاف المسلماني، أن وزير الثقافة والإعلام السعودي سيقوم بزيارة للقاهرة في سبتمبر المقبل باعتباره رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، حيث سيرأس هذا الاجتماع وسيجري لقاء مع وزيرة الإعلام ... لتفعيل ماتم الاتفاق عليه خلال هذه المقابلة من خلال وضع آلية وإطار للتعاون الإعلامي بين البلدين وأيضا بلورة إطار للتعاون الثقافي بين البلدين.

وأوضح المستشار الإعلامي للرئيس عدلي منصور، أن الوزير عبدالعزيز بن خوجة، أكد خلال اللقاء دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للنظام الانتقالي القائم في مصر من أول لحظة، حيث جرى أول تأييد من قائد عربي لمصر عقب ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية باقية على تأييدها ودعمها لمصر بكل السبل وأن الدعم الاقتصادي لمصر مستمر وأن الاستثمارات السعودية ستكون في تزايد.

وأكد بن خوجة، أيضا أن الحكومة السعودية تدعم تماما مصر وخارطة الطريق حتى يتحقق الاستقرار والازدهار وتتجاوز مصر المشهد الراهن إلى وضع
أمني مستقر وإلى تحقيق الرخاء والازدهار للشعب المصري .

واختتم تصريحه قائلا: إن الرئاسة المصرية ترى أن القاهرة والرياض ركيزة أساسية للأمن القومي العربي وأن زيارته في هذا التوقيت للمملكة مقصودة لإيصال هذه الرسالة المهمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق