الجمعة، 27 سبتمبر 2013

قطع المياه عن 10 مناطق بالقاهرة 12 ساعة لتوصيل خط جديد بمدينة نصر


 صورة ارشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى قطع المياه عن 10 مناطق بمحافظة القاهرة، وذلك نظراً لتوصيل خط المياه الجديد قطر 600 مم لتحسين الخدمة ببعض مناطق مدينة نصر.

وتضم المناطق المقرر قطع المياه عنها منطقة جامعة الأزهر، ونادى مدينة نصر الرياضى، وبترول بلاعيم، واتصالات الشرطة، ومعسكر الجبل الأحمر، والحى السادس، ومدينة التوفيق، ومساكن رمسيس 3، 2، 1، اعتبارا من الخامسة عصر اليوم الجمعة وحتى الخامسة من فجر غد السبت.

فيما أهابت الشركة، فى بيان لها اليوم، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات الواقعة فى هذه المناطق تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفتـرة المذكورة، لافتة إلى أنه تم تدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125.

ضبط عامل وعاطل بحوزتهما 6 آلاف قرص مخدر للإتجار بها فى الأميرية


 اللواء جمال عبد العال مدير مباحث العاصمة

تمكن كلا من الرائد شريف محمد أبو المعالى رئيس مباحث قسم شرطة الأميرية، والنقيب مصطفى محمود مبروك ضابط مباحث القسم، وبصحبتهما 3 "شرطيين سريين" من ضبط كلا من "حسين.ع.ش" 38 سنة عاطل، و"محمود.ع.ش" 30 سنة عامل، أثناء استقلالهما دراجة بخارية رقم ص د م 658 سوداء اللون صينى الصنع قيادة الأول وملك "أحمد.م.إ" وبحوزتهما 6000 قرص مخدر.

بمواجهتهما أمام اللواء جمال عبد العال مدير مباحث العاصمة، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، فتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 7448 لسنة 2013م جنح القسم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

"الخارجية": حديث الرئيس التونسى بشأن مصر "يجافى الحقيقة"


 المنصف المرزوقى

أعربت وزارة الخارجية عن رفضها واستيائها، مما ورد فى كلمة الرئيس التونسى أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم 26 سبتمبر حول مصر بالمطالبة بإطلاق سراح ما أسماه بـ"المساجين السياسيين".

وأكدت الوزارة فى بيان لها، أن ما ورد فى تلك الكلمة بشأن مصر يجافى الحقيقة، فضلاً عما يمثله ذلك من تحد لإرادة الشعب المصرى الذى خرج بالملايين فى 30 يونيه، مطالباً بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصى أى من أبنائها.

وقالت الوزارة: "ما حدث فى مصر نرجوه للأشقاء فى تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسى السمحة".