الجمعة، 31 مايو 2013

حسن الشافعي يفجر مفاجأة في حلقة «Arab Idol» القادمة


حسن الشافعي يفجر مفاجأة في حلقة «Arab Idol» القادمة

قال الموزع المصري حسن الشافعي أن الحلقة القادمة من برنامج «Arab Idol» تحمل مفاجآت عديدة، مؤكدًا أن لا أحد من المشتركين سيخرج في حلقة النتائج القادمة.

حسن طلب من جمهوره أن يترقبوا دويتو مميز في الحلقة القادمة، ولكنه لم يطفئ فضول المعجبين، حيث لم يذكر أي تفاصيل بخصوص هذا الدويتو.

جدير بالذكر أن أعلنت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب أنها ستكون ضيفة إحدى الحلقات القادمة برنامج «Arab Idol»، وكتبت على حسابها على «تويتر»: «قريبا سأغني في آرب أيدول وحسن الشافعي سيعزف».

إخلاء سبيل الفنانة وفاء مكى بعد اتهامها بخطف زوجها


إخلاء سبيل الفنانة وفاء مكى بعد اتهامها بخطف زوجها

أمر راجى محمود، وكيل نيابة المرج، بإخلاء سبيل الفنانة وفاء مكى بعد سماع أقوالها فى واقعة اتهامها بالتحريض على اختطاف زوجها وإجباره على التوقيع على شيكات بمنطقة المرج، كما أمرت النيابة بسرعة القبض على البلطجية وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما استوقف 10 من البلطجية سيارة أحمد أنور– زوج الفنانة والمستشار قانونى لإحدى السفارات بمنطقة جسر السويس- تحت تهديد الأسلحة البيضاء وأجبروه على التوقيع على إيصالات أمانة وشيكات وعقود لإيجار السيارة الخاصة به.

الشك يدفع شاباً لاستدراج خطيبته واغتصابها وتهديدها بـ فيديو



نجحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، ممثلة في هيئة مركز البوادي هذا الأسبوع، في إنهاء معاناة فتاة تعرّضت للاستدراج والاغتصاب والابتزاز والتعذيب والإهانة، من شاب سبق أن تقدّم لخطبتها، حيث نجح كمين الهيئة في ضبطه والعثور على قرائن ممارساته ضدّ الفتاة.

وتعود التفاصيل إلى ورود بلاغٍ إلى مركز هيئة البوادي، من فتاة، عن شاب (سعودي الجنسية)، تقدّم لخطبتها عند والدها، وأحضر أهله لزيارتهم ورؤية الفتاة، والاتفاق على تحديد موعد العقد والزواج.

وخلال هذه الفترة بدأ الشاب يشك في تصرفات الفتاة، وأن لها علاقات مع شباب آخرين، فاستدرجها إلى منزل والدته، دون علمها بحجة رؤية تجهيزات الزواج، وربطها وقيّدها بالحبال، ووضع حبلاً حول رقبتها وهي بملابس شبه عارية، واغتصبها، ثم عذّبها وأهانها، وأملى عليها كلمات سب وشتم وقذف لنفسها، وترديد هذا الكلام خلفه، وهو يصوّرها بجوّاله، وفي نهاية تسجيل الفيديو يقول للفتاة نصاً: "إذا قلت لك تعالي ثاني مرة تجين وأنت كلبة" ويطلب منها أن تردّد هذا الكلام.

وكشفت المعلومات أن الشاب حبس الفتاة في منزله يوماً كاملاً، وفي اليوم التالي أطلق سراحها.

وتشير المعلومات إلى أن معاناة الفتاة تفاقمت، حيث استغل الشاب ما قام بتصويره من صور ومقاطع فيديو لها، وهدّدها بالفضيحة ونشر هذه المقاطع إذا لم تستمر العلاقة المحرّمة بينهما، وطلب منها أن تمكنه من الدخول في بيت أهلها صباحاً، بعد ذهاب والدها للعمل ونوم والدتها، وإذا لم تنفذ طلبه فسوف يقوم بفضحها ونشر صورها.

وتقدمت الفتاة بعد أن عانت كثيرا، بشكوى رسمية، وأرفقت ما لديها من أدلةٍ وإثباتاتٍ، وفي ضوئها، نفّذ رجال هيئة البوادي هذا الأسبوع كميناً مُحكماً لضبط الشاب متلبساً بجريمته، حيث حضر في الموعد نفسه الذي حدّده للفتاة، ووجد في جوّاله جميع صور ومقاطع الفتاة التي صوّرها بنفس الوضعية التي ذكرتها، وجرى إحالته لجهات التحقيق لإكمال اللازم.

إجلاء المرضى من مستشفى بسوهاج بعد نشوب حريق


 إجلاء المرضى من مستشفى  بسوهاج بعد نشوب حريق

قامت قوات الحماية المدنية ومديرية الصحة بسوهاج بإجلاء كافة المرضى الموجودين بمستشفى اليوم الواحد بالمدينة الطبية بسوهاج، وكذلك إجلاء أطقم الأطباء والتمريض عقب نشوب حريق بمنى المستشفى، حيث تم نقل المرضى إلى مستشفى سوهاج العام والجامعى وجارى تكثيف الجهود للسيطرة على الحريق والتوصل إلى أسبابه.

ياسر برهامي يفتح النار علي الإخوان بعد احتجازه بالمطار


ياسر برهامي يفتح النار علي الإخوان بعد احتجازه بالمطار

قال ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، فوجئت بمن يطلب منى جواز السفر عقب إنهاء الإجراءات ببرج العرب، ووجدت اسمى على الكمبيوتر، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لا يعرف من وضع اسمه فى قوائم ترقب الوصول، واصفًا هذا الإجراء بأنه موقف سياسى، وعودة للممارسات القديمة.

وأضاف برهامى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان، ويذاع على قناة "سى بى سى"، طلبت معرفة الجهة، التى وضعت اسمى على قائمة ترقب الوصول، والأمر مؤلم معنويًا، كاشفًا عن نيته تصعيد الموقف على جميع المستويات، مطالبًا بالتحقيق فى هذه الواقعة.

حافظ سلامة لمرسي : حتي المياة مش هنلاقها في عهدك


 حافظ سلامة لمرسي : حتي المياة مش هنلاقها في عهدك

انتقد الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في السويس، موقف الرئاسة والحكومة من بناء سد النهضة الإثيوبي، مشيرًا إلى أن هذا المشروع عندما عرض في عهد السادات، رفضه صراحة أمام الرئيس الإثيوبى الأسبق مانجستو هيلاماريام، وقال "إن الأمن القومي المصرى ليس لعبة فى يد إثيوبيا"، وهددها بشن حرب فى حال تنفيذها هذا المشروع. وقال سلامة في بيان له: "لقد طرح المشروع أيضًا فى عهد المخلوع مبارك (فقام مبارك برفض هذا المشروع بمجرد طرحه، وهدد الرئيس الإثيوبى ملس زيناوى إذا وضع أساسه، وأخيراً طرحت إبان الثورة وذهب للتفاوض بشأنها اللواء عمر سليمان وقال الأفارقة إن مصر ترسل لنا رجلاً عسكريًا لتهديدنا، كما ذهب وفد من بعض مرشحي الرئاسة ورؤساء الأحزاب وقال لهم الأفارقة سوف نمهلكم إلى أن يكون لديكم رئيس يمكن التفاوض معه".


مصرع طفلة غرقاً بمصيف بلطيم في كفر الشيخ


مصرع طفلة غرقاً بمصيف بلطيم في كفر الشيخ

لقيت طفلة مصرعها، إثر غرقها داخل أحد شواطئ مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، لعد أن جرفتها الأمواج إلى داخل البحر.
كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن كفرالشيخ، قد تلقى إخطارا من العميد (محمد كامل منصور) مأمور مركز شرطة البرلس، من وصول الطفلة جثة هامدة إلى مستشفى بلطيم.
تبين أنها للطفلة (إيمان. م) 14 سنة من مركز قطور، وأكد الكشف المبدئي عليها داخل المستشفي بأنها توفيت باسكفسيا الغرق.
وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة والتصريح بدفن الجثة.

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 1720 سائح امس



أكد اللواء بحرى أحمد نجيب شرف رئيس هيئه موانى بورسعيد أن الميناء استقبلت امس- الخميس السفينه thomshohoceieprataioh""، وعلى متنها 1720 سائح من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء الإسكندرية ومتجهه إلى ميناء اشدوا وحمولتها 33933 طن وعلى متنها 520 بحار من طاقم السفينة بطول 214,6 تحمل علم مالطا.
و قام عدد من اهالي بورسعيد و بستقبال السائحين و التقاط معهم الصور التذاكارية معهم وسط جو من الفرحه و قام السائحين بزيارة عدد من الاماكن السياحية بالمحافظة .

مصرع عريس وإصابة العروسة فى حادث تصادم بالبحيرة


 صورة أرشيفية

شهدت منطقة جاناكليس بأبو المطامير بالبحيرة منذ قليل حادثاً مأساوياً، حيث لقى عريس مصرعه وأصيبت العروسة بإصابات بالغة الخطورة، إثر انقلاب سيارتهما أثناء الاحتفال بمراسم الزفاف تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى أبو المطامير العام، وتم نقل العروس والسائق إلى مستشفى الجامعى بالإسكندرية فى حالة حرجة جدا.

كان اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من العميد محمد عمار وكيل المباحث بالحادث، انتقل لمكان الحادث اللواء محمد الخليصى مدير المباحث وتبين من الفحص أنه اثناء سير السيارة رقم 9736 س هـ ط " ملاكى قيادة " أحمد محمد هاشم " 25 سنة " ومقيم أبو المطامير وبرفقته كل من العريس " محمود سعيد عبد الكريم " 27 سنة " وعروسة " شيماء محمد عبد الكريم " 19 سنة " وجميعهم يقيمون الحرية أبو المطامير، بطريق أبو المطامير جاناكليس، وبالقرب من كوبرى جاناكليس انحرفت تجاههم سيارة نقل تريلا رقم " 1573 ن ر ح " مما أدى لانقلاب السيارة الملاكى على جانب الطريق.

وأسفر الحادث عن مصرع العريس وإصابة عروسة والسائق بإصابات بالغة الخطورة وهى عبارة عن كسور بالجمجمة وكسور متفرقة بالجسم وجروح وكدمات وتم نقلهما للمستشفى الجامعى بالإسكندرية لتلقى العلاج اللازم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10297 جنح أبو المطامير وجار العرض على النيابة.

مختار نوح :المعتقلون والمسحولون بعهد مرسى أضعاف عهد السادات




المؤتمر الجماهيرى

أكد مختار نوح المستشار القانونى لحزب مصر القوية فى مؤتمر جماهيرى مساء أمس، الخميس، أن بعض المواطنين أصابهم اليأس والإحباط بعدما سقطت ثورة 25 يناير فى حوزة من لم يكن يتوقعها، ونحن الآن فى مرحلة إعادة التوعية مرة أخرى.

ففى عهد السادات تم التحفظ على 1536وفى عهد مرسى حاليا 3462معتقلا فى أقل من عام، ومنهم فتيات وأطفال وفى عهد السادات تم تعذيب 114وفى عهد مرسى تم سحل أكثر من ألف منهم 39أعمارهم مابين " 15سنة ل 18سنة ".

جاء ذلك فى المؤتمر الذى عقد بقرية سنهور المدينة بحضور الدكتور خالد علم الدين المستشار السابق للرئيس مرسى ومختار نوح تحت عنوان الجمهورية الرابعة "تقييم وتقويم"، والذى نظمه مصطفى عبد المطلب منسق رابطة محبى مختار نوح.

سامح عاشور يعلن تضامن "المحامين" مع القضاة فى اعتصامهم


سامح عاشور نقيب المحامين

اعلن سامح عاشور نقيب المحامين، تضامن نقابة المحامين مع قضاة مصر فى موقفهم الرافض لمناقشة مجلس الشورى لتعديل قانون السلطة القضائية، ودعوتهم لبدء اعتصام مفتوح.

وقال عاشور إن المحامين يؤيدون القضاة فى أى موقف يتخذونه فى حدود الدفاع عن استقلال القضاء وهيبته، متهما النظام الحاكم والإخوان بالتربص بالقضاء ومحاولة النيل من استقلاله.

اليوم..القضاة يبدأون اعتصاما مفتوحا لرفض قانون السلطة القضائية


 أحمد الزند

يبدأ قضاة مصر اعتصاما مفتوحا بمقر نادى القضاة اليوم الجمعة، اعتراضا على استمرار مجلس الشورى فى مناقشة ونظر المشروعات المقدمة من بعض النواب بشأن تعديل قانون السلطة القضائية، وذلك بعد انتهاء العام القضائى وإيداع الأحكام، فيما دعا عدد كبير من رجال القضاء وشباب القضاة والنيابة العامة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى الاثنين المقبل، للتعبير عن غضبهم إزاء تغول الشورى ومناقشته للقانون.

وأعلن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، أن جميع أعضاء أندية القضاة وأعضاء النيابة العامة سيدخلون فى اعتصام مفتوح بالنادى، وذلك حتى وقف مناقشة قانون السلطة القضائية من قبل مجلس الشورى.

الخميس، 30 مايو 2013

مطالبة بتغليظ العقوبات في لائحة "الصكوك" تجنبًا لاستغلالها في غسيل الأموال



طالب خبراء، اليوم الخميس، بضرورة تغليظ العقوبات في اللائحة التنفيذية لقانون الصكوك تجنبًا لاستغلالها بغسيل الأموال، حيث إن صياغته شابها بعض العوار في عدد من المواد، مما قد يؤدي إلى تحويله إلى قانون يقنن ويشرع لعودة ظاهرة غسيل الأموال. 

وشددوا على أن اللائحة التنفيذية للقانون يجب أن تواجه القصور التى شملها القانون لتلافي أي مشكلات قد تحدث في المستقبل، وتكون لها انعكاسات سلبية على المشروعات التى ستطرح في إطار هذا القانون.

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور صلاح جودة، إن فكرة قانون السوق جيدة، لكن صياغتها شابها بعض العوار في عدد من المواد التى قد تؤدي إلى تحويله إلى قانون يقنن ويشرع لعودة ظاهرة غسيل الأموال.

وأضاف أن القانون لم ينص على عقوبات رادعة في حال فشل المشروع، حيث تضمنت عقوبة المتلاعبين غرامة قدرها 50 ألف جنيه، وبحد أقصى 100 مليون جنيه أو حبس سنة، وفي حال التصالح يغرم بضعف الحد الأدنى للعقوبة، وذلك بمبلغ 100 ألف جنيه فقط، معتبرًا أن تلك العقوبات غير كافية، ويجب أن تغلظ، خاصة أن عقوبات غسيل الأموال تصل إلى الحبس لمدة 15 عامًا.

وأشار جودة إلى أن القانون تضمن عدم مساواة بين المستثمرين، حيث أعفى القانون العوائد المحققة من خلال المشروعات المملوكة، وفقا لآلية الصكوك من الضرائب، فيما يدفع المستثمرون في الأنشطة الأخرى الضرائب، بما يخل بمبدأ المساواة بين المستثمرين.

واعتبر أن صدور القانون فى هذا التوقيت الذي تعاني فيه مصر من أزمات سياسية واقتصادية وتراجع مستمر لتصنيف مصر الائتماني قد يؤدي إلى عدم تحقيق المتوقع منه، متوقعًا ألا يتجاوز حجم الصكوك الذي ستنجح الدولة فى جمعها وفقا لهذا القانون 5 مليارات جنيه مصري.

ورأى جودة أنه فى حال وكلت إدارة المشروعات التى ستتم وفقًا لقانون الصكوك إلى جهات حكومية فإنها مهددة بالفشل مع التجارب العديدة التى فشلت فيها الإدارات الحكومية فى إنجاح المشروعات القومية، وهو ما يظهر بشكل واضح فى الموازنة العامة للدولة التى تمثل إيرادات التشغيل فيها 22% فقط من حجم الإيرادات الكلية للدولة مقابل 78% حصيلة ما يأتي من الضرائب.

ورأى أن مجلس الشورى الحالي لا توجد به الكفاءات الاقتصادية والقانونية لصياغة مثل هذا القانون مطالبًا الحكومة بتفعيل قوانين المساهمة والشركات لتنشيط الاقتصاد بدلًا من الخوض فى تجارب جديدة.

وأشار إلى أن هناك مشروعات كبرى يمكن أن تدر على الدولة إيرادات بالمليارات منها التوقف عن تصدير المواد الخام والتحول إلى إعادة تصنيعها محليًا بما سيمثل قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن الحكومة تعجلت فى إصدار قانون الصكوك في ظل الأوضاع التى تشهدها مصر والتراجع المستمر فى التصنيف الائتماني وارتفاع معدلات الفائدة، مشيرًا إلى أن طرح مشروعات على المستثمرين خاصة الأجانب فى الوقت الحالي ربما لا يكون مجديًا فى ظل هذه الأوضاع.

وطالب بضرورة أن تتمهل الحكومة عند صياغة اللائحة التنفيذية للقانون لأخذ آراء الخبراء والمتخصصين وعدم إهمالها كما حدث فى قوانين سابقة مؤكدا ان الاقتصاد المصري يحتاج إلى بنية أساسية لتشجيع الاستثمار وتفعيل القوانين المتاحة التي تنظم مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص أو مشروعات القطاع الخاص.

وأوضح إبراهيم أن قانون الصكوك لا يتيح الفرصة أمام المواطنين وصغار المدخرين في المساهمة فى المشروعات التي ستطرحها الدولة، ولكن ستذهب الفرصة فقط لرجال الأعمال والمؤسسات والدول الخارجية المتوافقة مع النظام الحاكم، مشددًا على ضرورة أن تتضمن اللائحة التنفيذية آلية حقيقية للمشاركة الشعبية فى هذه المشروعات، وعدم استباحة أصول الدولة لجهات معينة.

وشكك في قدرة الدولة على جمع المبالغ التى أعلن عنها بعض المسئولين، والتى قدرت بعشرات المليارات في ظل المناخ الاستثماري الصعب الذي تشهده مصر حاليًا، خاصة أن بعض المشروعات التى ستطرح وفقًا لهذا المشروع هي مشروعات خدمية مثل "الطرق والكباري والنقل"، لافتًا إلى أن مثل هذه المشروعات عادة لا توجد بها جدوى استثمارية.

"بالفيديو" الرئاسة: مصر لن تسمح بالمساس بحصتها المائية



رئاسة الجمهورية:مصر تتعامل مع قضية مياه النيل بجدية وحزم ولن تقبل أي مساس بأمنها القومي

إسرائيل: سمحنا للقوات المصرية بالبقاء فى سيناء حتى 5 يونيو


 وزير الدفاع الإسرائيلى موشية يعالون

ذكرت وكالة "فلسطين برس" أن وزير الدفاع الإسرائيلى "موشية يعالون" أكد أنه قام بالمصادقة بشكل رسمى على طلب من الحكومة المصرية بإدخال قوات إضافية لسيناء حتى تاريخ 5 يونيو، وذلك بهدف القضاء على الجماعات المسلحة المتواجدة بداخلها، خاصة بعد اختطاف الجنود المصريين الذى أفرج عنهم الأسبوع الماضى.

وأضاف "يعالون"، فى كلمة مقتضبة له أثناء زيارته لمدينة الخضيرة: "إن الشرق الأوسط يشهد توتراً غير مسبوق على كل الأصعدة والجبهات المختلفة التى من شأنها أن تستمر لعدة سنوات قادمة"، على حد تعبيره.

وزعم أن الشرق الأوسط يمر بهزة أرضية إقليمية لا يحمد عقباها نتيجة التوترات التى يشهدها فى هذه الأيام، مدعياً أنه لن يستقر فى المرحلة المقبلة أو حتى على المدى القريب.

بالصور..سفارة أثيوبيا بإسرائيل تروج للإستثمار بالسد



نشرت السفارة الإثيوبية في إسرائيل صور سندات للإستثمار في مع صور لسد الالفية التي تنشئه اثيوبيا للترويج لتمويل السد عن طريق سندات عرضتها على موقعها   .

ونشرت السفارة الإثيوبية عبر موقعها نماذج للصكوك الخاصة بالاستثمار في السد على موقعها في إسرائيل والتي يمكن من خلالها للمواطنين والشركات تمويل المشروع عبر شراء هذه السندات .

يذكر أن الفائدة على هذه المستندات تبدأ من تاريخ سريان الاتفاق، وهناك موعدين لصرفها مع الأرباح الأول بعد 5 سنوات، والثانى بعد 10 سنوات.

حالة الطقس اليوم

هيئة الأرصاد الجوية: انخفاض مؤقت فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا

درجات الحراره:
السواحل الشماليه: 25 - 22

الوجه البحرى والقاهره: 36 - 26

سيناء: 35 - 24

الجنوب: 43 - 28

أسعار العملات بالجنيه المصري

أسعار العملات بالجنيه المصري


العملةبيعشراء

          دولار
          دولار7.0126.98

          جنيه استرلينى
          جنيه استرلينى10.9910.42

          يورو
          يورو9.48.91

          ريال سعودى
          ريال سعودى1.941.84

          درهم اماراتى
          درهم اماراتى1.991.89

          الدينار الكويتى
          الدينار الكويتى25.624.27

          فرنك سويسرى
          فرنك سويسرى7.467.07

          الين اليابانى 100
          الين اليابانى 1007.156.78

          ريال قطرى
          ريال قطرى2.011.9

          دينار بحرينى
          دينار بحرينى19.1518.16

          ريال عمانى
          ريال عمانى18.6717.7

          دينار اردنى
          دينار اردنى10.149.62

          دولار استرالي
          دولار استرالي6.986.62

          دولار كندى
          دولار كندى7.016.64
تم تحديث أسعار العملات يوم 29/05/2013 - 12:09 توقيت القاهرة

أسعار الذهب بالجنيه المصري

أسعار الذهب بالجنيه المصري


الوصفالسعر
عيار 18240.02
عيار 21279.95
عيار 24319.89
الجنية الذهب2239.6
الفضة4.8
تم تحديث أسعار الذهب يوم 29/05/2013 - 17:25 توقيت القاهرة

خبير موارد مائية: «سد النهضة» يؤدي إلى بوار 3 مليون فدان في مصر سنويًا

أكد الدكتور نادر نور الدين، خبير الموارد المائية، أن إثيوبيا تضحي بعلاقتها الدبلوماسية مع مصر والسودان، بإصرارها على استكمال بناء سد النهضة، الذي لابد من أخذ موافقة مصر والسودان على بنائه.

وقال نورد الدين، في اتصال هاتفي ببرنامج «ممكن» الذي يعرض على قناة «سى بى سى»، إن أضرار بناء السد ستكون فادحة وستؤدي إلى بوار 3 مليون فدان من الأراضي الزراعية سنويًا، مما سيزيد الفجوة الغذائية ويجبر الحكومة على استيراد جميع المواد الغذائية، وهذا يستحيل في ظل الأزمة الاقتصادية التي نعيشها.

وأشار إلى أن كهرباء السد العالي ستنخفض بمقدار كبير، مما سيجعل أزمة الكهرباء الحالية أزمة مزمنة، لافتاً إلى احتمالية انهيار السد، وذلك قد يؤدي إلى إغراق السودان وجنوب مصر، وإلحاق خسائر جسيمة بالمشروعات المصرية مثل «السد العالي والقناطر الخيرية»، على حد قوله.

أهم الأخبار المتوقعة اليوم

- القاهرة.. يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربى لحماية حقوق الملكية الفكرية بالقاهرة مؤتمرا عن القدرة التنافسية كمحرك للنمو الاقتصادى لرفع مستوى الوعى والاهتمام تجاه تحديات التنافسية المحلية والعالمية.

- شبين الكوم.. يفتتح السكرتير العام لمحافظة المنوفية اللواء ياسين طاهر الكوبرى المعدنى العائم الذى نفذته القوات المسلحة على بحر شبين الكوم والذى يبلغ طوله 52 مترا وعرضه 5 أمتار بحمولة قدرها 50 طنا كبديل للكوبرى العلوى بشبين الكوم الذى سيتم البدء فى إغلاقه لصيانته وترميمه بداية الأسبوع المقبل .

- غزة.. تعقد لجنة الحريات العامة فى الضفة الغربية وقطاع غزة المسئولة عن ملفات المصالحة الفلسطينية" اجتماعا بالقاهرة بمشاركة قيادات من حركتى فتح وحماس.

- مراكش (المغرب).. يشارك محافظ البنك المركزى "هشام رامز" فى فعاليات مجلس محافظى البنك الأفريقى الذى يبدأ فى مدينة مراكش المغربية ويستمر لمدة يومين.

- الرياض.. يعقد صندوق رعاية المصريين بالرياض، تحت رعاية السفارة المصرية بالسعودية، ملتقى التوظيف المصرى الأول، بحضور العديد من رجال الأعمال السعوديين الذين تقدموا بطلبات لمكتب العمل المصرى بالرياض لتشغيل عمالة مصرية .

- واشنطن.. يقوم أندرس فوج راسمسون الأمين العام للتحالف الأطلسى (ناتو) بزيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لمدة يومين يجرى خلالها سلسلة مباحثات مع الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" ووزير الخارجية الأمريكية "جون كيرى".

الأربعاء، 29 مايو 2013

وكالات السفر بألمانيا وإنجلترا تحذف الأقصر من برامجها بعد إلغاء رحلات الطيران "شارتر"



أكد ثروت عجمي، رئيس شركات سياحية بالأقصر، صباح اليوم، إن محافظة الأقصر تم حذفها من البرامج السياحية لوكالات السفر السياحية بألمانيا وانجلترا، وذلك إثر إلغاء رحلات الطيران "شارتر".

وأشار إلى أن هناك أملًا بعد تصريحات الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر في فتح الخطوط الجوية بين الأقصر و40 مدينة عالمية، مضيفًا "إذا حدث ذلك سترتفع نسبة الإشغال السياحي بالأقصر وتساعد على تنشيط السياحة مرة أخرى".

وقال "إن الأقصر الآن تعيش أسوأ حالاتها السياحية، فهناك توقف تام لبعض الفنادق العائمة والثابتة تسبب فى تشريد العاملين بالقطاع السياحي، لذا يجب على العاملين بالحقل السياسي أن يحاولوا أن يجعلوا مصر مستقرة أمنية لتنشط سياحيا".

وأضاف أن انتشار الفوضى وعدم الاستقرار الأمني، ساعد على رفض السائحين الذهاب إلى مصر، خوفا من التعدي عليهم، وقد وصلت نسبة الانشغال السياحي إلى 3%، مما أسفر عنه إلغاء رحلات الطيران "الشارتر".

فى محاكمة الناشط حمادة المصرى.. متهم للمحكمة: سيارتى تعطلت والشرطة أجبرتنى على الاعتراف بحيازة السلاح



واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، نظر ثانى جلسات محاكمة حمادة بدوي محمد الشهير بـ"حمادة المصري" عضو حركة 6 إبريل ومؤسس جمعية "أنت المصري"، وأحمد حسين أحمد ومحمد عبد المعطي إبراهيم مخلى سبيلهم، وعمرو عادل أحمد، وأحمد حمدي عبد الرحمن "محبوسين " في قضية حيازة أسلحة وذخيرة.

وتبين حضور المتهم المحبوس أحمد حمدى لأول مرة، نظرا لعدم حضوره الجلسة الماضية بسبب امتحاناته الجامعية، وواجهه رئيس المحكمة بالاتهامات الواردة فى أمر الإحالة، وقد نفاها المتهم تماما قائلًا "محصلش يافندم" ثم أمر رئيس المحكمة بخروجه من قفص الاتهام لسؤاله حول الواقعة.

وقال حمدى للمحكمة إن سيارته الخاصة تعطلت أمام مستشفى أحمد ماهر، فى الوقت الذى كان فيه الناشط السياسى مهند سمير يخضع للعلاج داخل المستشفى، وطلب منه رجال الأمن ترك السيارة والمغادرة إلى جامعته دون قلق، وبعد ذلك فوجئ بأنه تم التحفظ على السيارة، واتهامه بحيازة أسلحة وذخيرة، وأجبره مقدم الشرطة أحمد حسين على الاعتراف بحيازة السلاح الملفق وإلا سيتم القبض على والده بصفته مالك السيارة ويزج به فى السجن.

وأكد أنه اعترف أمام النيابة بسبب الإكراه والتهديد من رجال الشرطة بالرغم من أنه ليس له علاقة بذلك السلاح ولا يعلم أى شىء عنه مطلقا.

وأضاف المتهم خلال مناقشة المحكمة له أنه لايعرف من المتهمين إلا حمادة المصرى من خلال لقاءات سطحية فى ميدان التحرير، وفور انتهاء المتهم من الإدلاء بأقواله تمت إعادته إلى قفص الاتهام.

واستدعت المحكمة شاهد الإثبات الأول أحمد الطحيوى معاون مباحث الدرب الأحمر، وقال إن معلومات وردت إليه بقيادة شخص لسيارة وبحوزته سلاح نارى، وتم إصدار إذن من النيابة للقبض على المتهم وتم استدعاء خبراء المفرقعات لتأمين عملية ضبط السلاح والمفرقعات الموجودة بالسيارة، وتبين أن هذه السيارة تخص أشخاصا يزورون مهند سمير بالمستشفى، وتمت الاستعانة بالكلاب البوليسية وتفتيش السيارة واكتشف خبراء المفرقعات أنها تحتوى على قنابل غاز وسلاح نارى.

وعقب انتهاء الشاهد من الإدلاء بأقواله، صرخ أحد المتهمين من داخل القفص قائلا "حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا أحمد بيه"، وحينما هم الضابط بالإنصراف دون النظر إلى قفص الاتهام، قام المتهم بالنداء عليه ثانية قائلا "يا أحمد بيه حسبى الله ونعم الوكيل فيك لأنك عارف إنك ظالمنى".

وأوقف رئيس المحكمة المتهم عن التحدث وأخبره أنه سيتم تسجيل أقواله فى محضر الجلسة ومحاسبته على ما قال.

حضر للدفاع عن المتهمين كلا من، سامح عاشور نقيب المحامين والدكتور حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان.

وقال عاشور إن هناك مخططا من جماعة الإخوان المسلمين ضد شباب الثورة والمعارضين لحكم الرئيس محمد مرسي، هدفه تشوية صورة المتظاهرين أمام الرأي العام والقضاء عليهم، بتلفيق قضايا إلا أن القضاء في نهاية الأمر يحسم القضية لصالح الثوار لعدم وجود أي أدلة ضدهم.

وأكد أن ما يتم من محاكمة واعتقال للثوار هو مخطط مرسوم للقضاء على قوى المعارضة، وأن أكبر دليل على كلامه هو تلفيق قضيتين له بنفس المضمون وهى حيازة السلاح، وذلك بهدف بث الرعب فى نفوس المواطنين وتصويرنا على اننا بلطجية وان من يعارض سيكون مصيره الحبس, وأكد أنه لحسن حظه قام رئيس المحكمة بالجلسة الماضية باخلاء سبيله بينما لايزال اصدقائه تحت رهن ما اسماه "الحبس الاستعباطى وطالب بإخلاء سبيلهم.

عقدت الجلسة تحت حراسة أمنية مشددة برئاسة اللواء أحمد حسن مساعد مدير الأمن واللواء عاطف البندارى وكيل إدارة النجدة والعميد مشيل رشدى رئيس حرس المحاكم والعميد شريف عبد المنعم مشرف المباحث.

وتم وضع كردونات أمنية مشددة على باب المحكمة الخارجى وأمام قاعة المحاكمة، وتم منع المصورين الصحفيين من تصوير وقائع الجلسة.

شقيق العروسة قتل خال العريس بسبب الرقص في القاهرة


شقيق العروسة قتل خال العريس بسبب الرقص في القاهرة

تحول حفل زفاف إلى مأتم بالقاهرة، عندما سدد ''شقيق العروسة'' طعنات نافذة لـ ''خال العريس''  في مشاجرة نشبت بينهما بسبب الخلاف على الرقص في الحفل.
تلقى اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، اخطاراً من رئيس مباحث السلام أول، بتلقيه إشارة، من مستشفى السلام العام، باستقبال (محمد.ع.م) 58 سنة، ومُقيم بمساكن إسبيكو السلام ، مُصاب بجرح طعني نافذ على الرئة اليمين، مع ارتشاح هوائي دموي ، وتوفى أثناء إسعافه.
وعلى الفور، انتقلت قوة من المباحث، وكشفت التحريات حدوث مشاجرة بحفل عُرس (نسمة.م.ع) بين أسرتها وأسرة العريس، بسبب الرقص في الحفل، قام على إثرها شقيقها (علي) 16سنة، حداد، بالتعدي على المجني عليه ''خال العريس'' بالضرب بسلاح أبيض ''مطواة'' مُحدثاً إصابته التي أودت بحياته.
تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وقالت التحقيقات إن المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.
تحرر المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

إخلاء سبيل 2 من المتهمين فى واقعة النصب الالكترونى


صورة أرشيفية

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنح الشئون المالية والتجارية برئاسة المستشار شريف نافع وبحضور أسامة طنطاوى وكيل أول النيابة إخلاء سبيل متهمين فى واقعة النصب بشركه جلوبال ورفعت الجلسة فى غرفة المداولة، حيث دفع دفاع المتهمين بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى وعدم ثبوت الجريمه على المتهمين.

تغريم خالد عبد الله 10 ألاف جنيه لسبة هالة فاخر



قضت محكمة جنح أكتوبر، اليوم(الأربعاء) بتغريم الشيخ خالد عبد الله ، الإعلامي بقناة الناس ،10 آلاف جنيه لسبه وقذفه الفنانة هالة فاخر، مع إيقاف التنفيذ 3 سنوات ، فضلا عن براءة هالة فاخر من دعوى سب كان الشيخ قد أقامها ضدها
 وكان خالد محيى الدين، محامى هالة فاخر، قدم في الجلسة السابقة مذكرة ختامية بالواقعة، وطالب بحجز الدعوى للنطق بالحكم، إلا أن دفاع عبد الله طالب بتفريغ السيديهات المقدمة للمحكمة لتشككهم فيها.

الحكومة: رصيد القمح يكفى 156 يوماً والسكر 168 يوماً


الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية

استعرض الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تقريراً بشأن الموقف التموينى ورصيد السلع التموينية داخل البلاد والمتعاقد عليها، حيث بلغ إجمالى الرصيد الحالى من القمح (المحلى ـ والمستورد) 3.845 مليون طن، يكفى لمدة 156 يوماً أى حتى 1 نوفمبر 2013، كما بلغ إجمالى التعاقدات الخارجية الجارى توريدها من القمح 60 ألف طن، ليصبح الإجمالى الحالى والجارى التعاقد عليه 3.905 مليون طن، يكفى لمدة 158 يوماً أى حتى 3 نوفمبر 2013.
وبلغ إجمالى رصيد السكر الحالى بالشركات والمتعاقد عليه 679 ألف طن يكفى 168 يوماً، بالإضافة إلى إنتاج ما يقرب من 8 آلاف طن قصب سكر يومياً، أى متوقع إنتاج ما يقرب من مليون طن سكر محلياً يكفى حتى أكتوبر 2013، وبلغ إجمالى رصيد الزيت التموينى المتواجد داخل البلاد والمتعاقد عليه 125 ألف طن يكفى حتى نهاية شهر يونيه 2013.

وأوضح التقرير أن إجمالى رصيد الأرز داخل البلاد والجارى التعاقد عليه 290 ألف طن يكفى حتى منتصف شهر أغسطس 2013.

تصويت الشرطة والجيش



أما تصويت الشرطة فلا أعرف كيف يمكن أن نختلف فيه، فالذين يقولون إن العسكريين لا ينبغى أن يصوتوا أقول لهم إن الشرطة جهاز مدنى، وليست جهازا عسكريا أصلا، وبالتالى لا أعرف ما هى حجة الذين يريدون منع ضباط وصف ضباط الشرطة من التصويت!

أما تصويت الجيش، فالبعض يرى فيه خدشا لحياد الجيش، وأنا أرى فيه العكس، أرى فى ذلك خدشا لوطنية المنتمين لهذه المؤسسة العظيمة.

إن التصويت فى الانتخابات حق من حقوق المواطنة، وهو حق لا يسقطه إلا الجرائم المخلة بالشرف، فهل تريدون أن يكون الانتماء للجيش والشرطة مثل الجرائم المخلة بالشرف؟
إن إخوتنا فى الجيش والشرطة مواطنون مصريون، وهاتان المؤسستان ليستا فوق المؤسسات الأخرى، مثلها مثل مؤسسات الصحة والتعليم والخدمات المختلفة، وحرمان هؤلاء من التصويت انتقاص من وطنيتهم.

يقول البعض: كيف يمكن أن يصوتوا وهم من سيشرف على الانتخابات، وبالتالى لا بد أن يكونوا محايدين؟

والحقيقة أن من يشرف على الانتخابات هى المفوضية العليا للانتخابات، حسب الدستور الذى أقره المصريون، وهى من المزايا القليلة فى هذا الدستور، كما أن عدم تصويتهم لا يضمن حيادهم أبدا.

إن دمج الجيش والشرطة فى حياة الناس مطلوب، وهو من أسس الحياة الديمقراطية، وعزلهم عن بقية الشعب أضراره أكبر بكثير من مميزاته، ويشهد على ذلك عشرات السنين من التخلف التى عشناها فى عهود الاستبداد.

وليس معنى ذلك أن يكون من حقهم الترشح، لأن هناك مواقع كثيرة «غير عسكرية» لا يجوز لصاحبها أن يترشح، ولكنه لا يفقد حقه فى التصويت. يقول البعض: إذا كان الأمر كذلك فمن دواعى ذلك أن يسمح بالدعاية الانتخابية فى مبانى المؤسسة العسكرية.

وهذا هذر، فتصويت ضباط وعساكر القوات المسلحة لا يعنى بالضرورة أن يصبح من حق المرشحين إقامة مؤتمرات انتخابية داخل الوحدات العسكرية!

أما الذين يقولون إن ذلك معناه أن نعطى حق الجيش انتخاب قياداته، فهو كلام أتفه من أن يرد عليه، فجميع مدرسى وزارة التربية والتعليم يصوتون، ولكنهم لا ينتخبون وزيرهم، ولا وكلاء الوزارة، ولا حتى مديرى المدارس!

إن المشكلة الحقيقية فى هذا الموضوع أننا نراه بعين الاستقطاب لا بعين الحق، فمن يريد منح ذلك الحق للضباط يتخيل أنهم سيصوتون لصالحه، ومن يريد حرمانهم يتخيل أنهم سيصوتون ضده، والحقيقة أن هؤلاء إخواننا، نحسن الظن فيهم، ونؤمن أنهم أصحاب إرادة حرة، وأن أحدا لا يملك توجيههم، وأنهم لن يكونوا كتلة واحدة مع أو ضد أحد، وأن الأيام سوف تحقق ذلك بالتدريج.

الأمر محسوم فى كل ديمقراطيات الدنيا، الجميع له حق التصويت، ولكننا ما زلنا مصممين على إعادة اختراع العجلة.

من غريب القول، أن البعض يريد حرمان الفقراء من التصويت، لأن إرادتهم يمكن أن تشترى بالزيت والسكر، والبعض يريد أن يحرم غير المتعلمين لأنهم يمكن خداعهم، والبعض يريد أن يحرم المصريين فى الخارج، وها نحن نرى من يريد أن يحرم بعض المصريين لأنهم يعملون فى مؤسسة معينة.

لا لحرمان أى مصرى من حق التصويت لأى سبب، التصويت حق من حقوق المواطنة، ولا يملك أحد أن يحرم مصريا من هذا الحق، ولو وضع ذلك فى الدستور فأنا ضده.
عاشت مصر للمصريين وبالمصريين...

26 يونيه الحكم فى دعوى سب عصام سلطان لـ الزند


 المستشار أحمد الزند

قررت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار محمد الصاوى، وسكرتارية علاء الدين إبراهيم وياسر حمدى، تأجيل دعوى السب والقذف المقامة من المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، ضد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب المنحل للحكم بجلسة 26 يوينه المقبل.

كانت محكمة جنح الدقى قد أجلت الدعوى الجلسة السابقة للاطلاع على الأوراق وإعلان المدعى بالحق المدنى فى موطنة، وذلك بعدما وجه الزند تهمة السب والقذف ضد سلطان عقب منشور كان سلطان نشره على صفحته الشخصية بشبكه التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوم 7 يونيو، قال فيه إن الزند قال فى مؤتمر أذاعته وسائل الإعلام: "لن ندع الأمور لمن لا يحسن تدبير الأمور"، ما هو إلا انتقاد للزند ككونه شخصا عاديا له آراء سياسية، وليس لكونه قاضيا كما ادعى الزند فى دعواه.

ويذكر أن محكمة جنح الدقى قد أحالت دعوى الزند إلى جنح العجوزة لنظرها، وذلك بعدما طالب سلطان رد المحكمة لوجود ثمة علاقة صداقة ومعرفة تجمع بين الزند وقاضى التحقيقات آنذاك، إلا أن سلطان طلب أيضا رد محكمة جنح العجوزة لنفس السبب، وبناء عليه قررت المحكمة فى جلستها السابقة بتاريخ 13 إبريل الماضى برد المحكمة وإحالة الدعوى لمحكمة جنح الدقى دائرة 24 لتنظر أمامها.

مرسى: أجدد تعهدى أمام الشعب باحترام الديمقراطية وحقوق المواطنين


 الرئيس محمد مرسى

أكد الرئيس محمد مرسى، حرصه على احترام الديمقراطية وحقوق الإنسان. وقال خلال مؤتمر العمل الأهلى، ظهر اليوم، "أجدد تعهدى أمام الشعب باحترام الديمقراطية وحقوق المواطنين وحرياتهم".

عصام سلطان يطالب برد قاضى التحقيقات فى قضية إهانة القضاة


 عصام سلطان

طالب عصام سلطان برد قاضى التحقيقات، الذى يحقق معه فى قضية إهانة القضاة

وسنوافيكم بالتفاصيل..

5 لجان بالشورى تعقد جلسة مشتركة لمناقشة تداعيات "السد الأثيوبى"


السد الأثيوبى - صورة أرشيفية

تعقد لجان الأمن القومى وحقوق الإنسان والصناعة والزراعة والشئون الأفريقية، بمجلس الشورى، جلسة مشتركة، الأحد المقبل، لبحث تداعيات الإجراءات التى اتخذتها دولة أثيوبيا فى بناء سد النهضة وتحويل مياه النيل الأزرق للبدء فى بناء السد.

وكانت لجنة حقوق الإنسان قد تقدمت بطلب للدكتور أحمد فهمى، لعقد جلسة عامة طارئة، لمناقشة تداعيات قيام دولة أثيوبيا بتحويل مجرى النيل الأزرق لإنشاء سد النهضة، وبحث تداعيات التصعيد الأثيوبى وآليات مواجهته.

الثلاثاء، 28 مايو 2013

أسعار العملات بالجنيه المصري

أسعار العملات بالجنيه المصري


العملةبيعشراء

          دولار
          دولار7.016.98

          جنيه استرلينى
          جنيه استرلينى11.0810.51

          يورو
          يورو9.488.99

          ريال سعودى
          ريال سعودى1.941.84

          درهم اماراتى
          درهم اماراتى1.991.89

          الدينار الكويتى
          الدينار الكويتى25.624.27

          فرنك سويسرى
          فرنك سويسرى7.67.21

          الين اليابانى 100
          الين اليابانى 1007.266.88

          ريال قطرى
          ريال قطرى2.011.9

          دينار بحرينى
          دينار بحرينى19.1518.16

          ريال عمانى
          ريال عمانى18.6717.7

          دينار اردنى
          دينار اردنى10.149.62

          دولار استرالي
          دولار استرالي7.076.7

          دولار كندى
          دولار كندى7.076.7
تم تحديث أسعار العملات يوم 27/05/2013 - 19:57 توقيت القاهرة