الأحد، 26 مايو 2013

المصريون بالخارج يطلقون حملة "انقذ مصر من الضلمة"

أطلق اتحاد المصريين بأوروبا أول حملة عالمية بعنوان "بجنيه واحد أنقذ مصر من الضلمة"، والتى بدأت بمدينة "لندن"، من أجل شراء مولدات كهربائية للمستشفيات، لإنقاذ المرضى من قطع النور، حيث يتسبب قطع الكهرباء فى وفاة العشرات من المرضى، ودعى الاتحاد كل المصريين داخل وخارج مصر بالتبرع لشراء المولدات ووضعها بالمستشفيات.
من جانبه، قال الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين بأوروبا، أحد منسقى الحملة العالمية، إن أعضاء الاتحاد عقد اجتماعاً طارئاً وأتفق جميع الأعضاء على هذه الحملة، من أجل إنقاذ المرضى فى مصر بسبب انقطاع التيار الكهربائى.

وأضاف عبد الصمد، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع الذى عقد بمدينة لندن، انتهى بجمع حق مولدين لهم مواصفات خاصة، وهو أن يقوم المولد بالعمل الأتوماتيكى وبالغاز أو السولار فى حال قطع النور دون الرجوع إليه أثناء إجراء العمليات بالمستشفيات.

وأشار إلى أن الأجهزة الجديدة، والتى تدعو لها الحملة، يتم العمل بها بالمستشفيات خارج مصر، والتى تحتاج موظف واحد وتعمل بشكل أوتوماتيكى فور انقطاع الكهرباء، وهى أجهزة حديثة لابد من توفيرها داخل المستشفيات فى كل محافظات مصر.

وتابع قائلاً: "إن الحملة تدعو كل مصرى فى كل محافظة وكل حى وكل مدينة التبرع بجنيه، وجمع المبلغ لشراء الجهاز فوراً لوضعه فى المستشفى القريبة، حتى لا تحدث أزمة كبرى فى مصر، وإنقاذ آلاف المرضى من المصريين من الوفاة بسبب انقطاع الكهرباء أثناء العمليات الجراحية.

وأوضح "عبد الصمد" أن مصر معرضة لأزمة خطيرة، وصفها "بالكارثة السوداء" التى تهدد مصر ككل، وهى انقطاع الكهرباء عن المستشفيات التى يعالج فيها حديثى الولادة، وهو ما يتسبب فى وفاة أعداد كبيرة من أطفال الحضانات.

وأختتم قائلاً: "لدينا خطة سنعلن عنها خلال الفترة المقبلة فى كل أنحاء الجمهورية، من خلال وسائل الإعلام والمساجد والكنائس، وكل منبر من أجل إنقاذ حياة المصريين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق