الاثنين، 20 مايو 2013

أداء عرضي يسيطر على البورصة.. وتدني التداولات عنوان السوق


جانب من التداولات بالبورصة (صورة ارشيفية)
اتشحت مؤشرات البورصة المصرية باللون الأحمر مع انتصاف تعاملات الاثنين تحت ضغوط بيعية من قبل المستثمرين العرب التي قابلتها مشتريات محلية وأجنبية، وسط تدمي لأحجام التداولات.
وعلى صعيد المؤشرات القياسية للسوق، هبط مؤشر السوق الرئيسي للبورصة المصرية "ايجي اكس 30" - الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة - بنسبة 0.11 % ليبلغ مستوى 5,445.12 نقطة.
وانخفض مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية دفته الى الهبوط فاقدا 0.08 % مسجلا 6,261.38 نقطة.
و خسر مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي اكس 70" نسبة 0.44 % ليبلغ 449.82 نقطة.
وفقد مؤشر "إيجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.16 % ليبلغ 759.32 نقطة.
وقال إسلام عبد العاطى المحلل المالي في تصريحاته ان السوق المصرية تمر باداء عرضى خلال جلسة التداول لليوم حيث انخفض بشكل نسبى المؤشر الرئيسى ليستقر اعلى مستوى 5400 نقطة، وهو برغم الانخفاض يعد اداء عرضيا حيث انعكس ذلك على الاداء العام للاوراق المالية، فجاء بعضها باتجاه هابط نسبيا، فى حين ارتفعت الاسعار لبعض الاوراق المالية مما يفسر عدم اتخاذ السوق لاتجاه واحد محدد لكل الاسهم.
وأضاف عبد العاطي ان الاداء العرضى يدعم الانخفاض الواضح لقيم التداول والتى لم تتعدى 115 مليون جنيه، مما يدلل على ضعف السوق فى هذه المرحلة من غياب اى مؤثرات من شانها تدعيم الاداء الايجابى الذى اتخذه السوق مؤخرا، مما دفع بالبعض الى اجراء جنى ارباح والبعض الاخر يقلل من تعاملاته فى السوق حتى يتحدد الاتجاه على المدى المتوسط. هذا بالاضافة الى التقليل من التعامل فى السوق من قبل المستثمرين نتيجة بدء تطبيق ضريبة الدمغة على تعاملات السوق والتى ستظهر اثارها السلبية على المدى المتوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق