الأحد، 30 يونيو 2013

الشرطة تقبض على 18 مسلح على بوابة الإسكندرية


 

تمكنت القوات الأمنية المعنية بخدمة تأمين الطريق الصحراوي  بدائرة قسم ثان العامرية من ضبط 18 مسلحأثناء استقلالهم سيارة "ميكروباص يقوده أحدهم وبحوزتهم عدد " 3 " حقائب بداخلها مجموعة من الأسلحة.

والأسلحة المضبوطة عبارة عن عدد 1 بندقية خرطوش ماركة شرشل جولد رقم 00849 Lو5 فرد خرطوش " محلى الصنع "،و1 ماسورة بندقية خرطوش، و1 قميص واقي من الرصاص، بالغضافة لـ2 خوذة و2 عصا وعدد 72 طلقة خرطوش عيار 12 .

وقامت قوات الأمن بالتحفظ على السيارة والمضبوطات و تحرير محضر بجنايات قسم شرطة ثان العامرية، وجاري عرضهم علي النيابة.

"عكاشة" يتهم "مرسى" باختطاف حياة الدرديرى ونيفين عباس


حياة الدرديرى

اتهم توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، والدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد، والدكتور محمد البلتاجى، والدكتور عصام العريان، باختطاف حياة الدرديرى ونيفين عباس المذيعتين بقناة الفراعين.

بلاغ يطالب بإصدار أمر ضبط وإحضار لـ"لميس الحديدي" على خلفية القضية 1438



تقدم، اليوم، شريف جاد الله المحامي السكندري ومنسق حركة المحامين الثوريين بطلب إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية حمل رقم 2069 لسنة 2013 عرائض محامى عام أول، طالبا إصدار أمر بضبط وإحضار الإعلامية لميس الحديدى فى القضية 1438 لسنة 2013 والتى بدأت النيابة العامة تحقيقها عن جريمتى إذاعة تسجيلات متحصل عليها بطريق غير مشروع، ونشر بيانات وأخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام.          
وقال جاد الله: إن لميس الحديدي إعلامية لها تقديرها واحترامها، ولكنها ليست فوق القانون، فما دامت هناك قضية بدأت النيابة تحقيقها وتستند إلى أدلة جدية، فلا بد أن تسير القضية بشكل طبيعي أيا كان شخص المبلغ ضده.
كما طالب أن يصدر الأمر بالضبط والإحضار من نيابة شرق الإسكندرية الكلية، وليس من مكتب النائب العام.
وبالفعل أمر المحامى العام الأول على الفور بإحالة الطلب لنيابة شرق الكلية.

حزب النور : المتظاهرون حطموا واجهة مقر "النور" بسيدي سالم "دون قصد"



أكدت الصفحة الرسمية لأمانة حزب النور بكفر الشيخ في بيان لها أن مقر الحزب بسيدي سالم لم يتعرض لاقتحام كما أشاعت بعض صفحات التواصل الاجتماعي علي الفيس بوك .. وقال البيان أنه اثناء توجه المتظاهرين لإغلاق المصالح الحكوميه بمدينة سيدى سالم وخاصة مصلحة الضرائب العقاريه الموجوده بجانب مقر حزب النور بسيدى سالم حدث تلف لواجهة الحزب دون قصد
ونفى الدكتور / إمام خليفه أمين الحزب بسيدى سالم حدوث أى إعتداء على المقر.

عمرو موسى والبدوى يقودان مسيرة من كوبرى الجلاء لـ"التحرير"


صورة أرشيفية

أكد الدكتور أحمد كامل، المتحدث باسم حزب المؤتمر، أن عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، سيشارك فى مسيرة تبدأ من أمام مقر الحزب شارع النيل بالعجوزة، لتلتقى بمسيرة حزب الوفد بقيادة السيد البدوى، حيث تتقابل المسيرتان عند كوبرى الجلاء فى تمام الساعة الرابعة والنصف.

وأضاف كامل، فى تصريحاته أن الدكتور محمد البرادعى وحمدين صباحى سيخرجان من مسيرة مصطفى محمود متوجهين لميدان التحرير للمشاركة فى التظاهرات المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.

ضبط 18 شخص وبحوزتهم بندقية و5 فرد خرطوش 72 طلقة .. بالطريق الصحراوى بالإسكندرية



نجحت قوات تأمين الطريق الصحراوى بالإسكندرية فى ضبط 18 شخص وبحوزتهم وبحوزتهم بندقية خرطوش وعدد 5 فرد خرطوش وصديرى واقى للرصاص و72 طلقة خرطوش .

حيث تمكن القوات بخدمة بتأمين الطريق الصحراوى بدائرة قسم شرطة ثانى العامرية من ضبط سيارة ميكروباص ، وبها عدد ( 18 ) متهم قيادة أحدهم ... وبحوزتهم عدد ثلاثة حقائب بداخلها الآتى :

- عدد ( 1 ) بندقية خرطوش .

- عدد ( 5 ) فرد خرطوش محلى الصنع .

- عدد ( 1 ) ماسورة لبندقية خرطوش .

- عدد ( 1 ) صديرى واقى للرصاص .

- عدد ( 2 ) خوذه .

- عدد ( 2 ) عصا .

- عدد ( 72 ) طلقة خرطوش.
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق

التحقيق في بلاغ يتهم عكاشة بالتحريض على قلب نظام الحكم



كلف المستشار طلعت عبد الله، النائب ، مكتبه الفنى اليوم (الأحد) بالتحقيق فى البلاغ الذى تقدم به صباح اليوم أشرف ناجي الجندي ، المحامي، عضو إتحاد محامين مصر ،ضد توفيق عكاشه ، صاحب قناه الفراعين، و حياه الدرديري المذيعه بنفس القناة.

وأفاد البلاغ رقم 32 خاص تحقيقات لسنة 2013 أن الشاكي فوجيء بحلقه تليفزيونيه تزيد على الساعه والنصف على قناه الفراعين يوم 26 يونيو 2013 كانت تدار بمعرفه المشكو في حقها الثانيه مستضيفه المشكو في حقه الأول جاء بها تحريض صريح على قلب نظام الحكم و نشر أخبار وإشاعات كاذبه عن الاحوال الداخليه للبلاد مما يكدر الأمن والسلم العام ويثير الرعب بين المواطنين ويضر بالمصلحه العليا للبلاد.



وأضاف البلاغ أن " عكاشة" ارتكب فعلا يؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامه أراضيها المعاقب عليها بالاعدام طبقا لنص الماده 77 من قانون العقوبات ، فضلا عن التحريض الصريح على قلب نظام الحكم ، ومطالبه القوات المسلحه بالقبض على رئيس الجمهوريه المنتخب من شعب مصر ، وعزله من منصبه ، بجانب إهانته، والتطاول علي المؤسسه العسكريه المصريه وتصويرها بالخائنه للشعب، وللسلطه المنتخبه ، و التحريض على عدم إطاعه الاوامر.

وأوضح مقدم البلاغ بأن "عكاشة" حرض خلال المقابله التليفزيونية بالهجوم على منشأت الدوله العسكريه، والشرطيه ، والخدميه و الدعوى ، لتعطيل العمل بالدستور ، والاعلان عن تشكيل مجلس رئاسي بمعرفته برئاسه رئيس المحكمه الدستوريه وعضويه وزير الدفاع ، ورئيس أركان الجيش كنائبين.


وأذكر أن المذيعة لم تعترض على تصريحاته المخالفه قانون العقوبات ، بل انها دعمته واكدت علي ما يقوله رغم أنه على علم أن ما يقوله مجرم ومخالف للقانون، مطالبا بإقامه دعوى اجنائيه ضد المشكو في حقهم عن كل الجرائم التي ارتكبت في هذه الحلقه، طبقا لما تسفر عنه التحقيقات وما يسفر عنه تفريغ الحلقه التي عرضت عقب خطاب رئيس الجمهورية

مصدر أمنية: كوبري السلام ومعبر رفح يعملان بدون تعطيل



أكد مصدر أمنى   اليوم(الأحد) أن الحركة المرورية على كوبرى السلام الواصل بين سيناء، وباقى المحافظات المصرية، وعبارات نقل السيارات، والركاب، ونفق الشهيد أحمد حمدى ،مستمرين فى العمل فى الاتجاهين بدون توقف وبشكل طبيعى و لا نية لإغلاق الكوبرى أوالنفق اليوم ، مؤكدًا إلى أن السلع الأساسية القادمة من محافظات الوادى و الدلتا مستمرة  فى العبور من الكويرى والنفق.

فيما أكد مصدر مسئول بمعبر رفح البرى على الحدود بين مصر وقطاع غزة أن حركة عبور الفلسطينيين في الاتجاهين مستمرة بشكل طبيعي ، وأنها لم تتأثر بالمظاهرات المرتقبة اليوم، مضيفًا أن المعبر مفتوح ويعمل بشكل منتظم، مع استمرار تشديد الاجراءات الامنية على طول الطريق من العريش حتى رفح ، حيث يتم فحص هويات المسافرين جيدا للتأكد من أن جميع الفلسطينيين المسافرين دخلوا البلاد بطريقة شرعية.

وفي ذات السياق، تشهد محافظة شمال سيناء تشهد اليوم  حالة من الاستنفار الأمني وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج شمال سيناء والكمائن الامن بالمحافظة ، فضلاً عن إجراء تفتيش أمنى غير مسبوق على الطريق الدولى الرابط بين مدن شمال سيناء، حيث توجد أكمنة أمنية للتفتيش الذاتي علي كوبري السلام فوق قناة السويس, سواء للداخل أو للخارج من سيناء, وهناك إجراء مماثل علي نفق الشهيد أحمد حمدي المؤدي إلي جنوب سيناء.

التعليم" تطرح مناقصة لبيع حق إعلان نتيجة الثانوية



طرحت وزارة التربية والتعليم مزايدة عامة لبيع حق إعـــــــــلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2012/2013 ، وشملت وســـــائل معرفة النتيجة التي شملتها المزايدة في : المحمول الصوتي ، ومحمول رسائل ، وصوتي أرضي ، وإنترنت .


وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم (الأحد) أنه من المقرر أن تسحب كراسة الشــــــــــــروط والمواصفات على عــــــــــنوان الوزارة نظير سداد سعر كراسة الشروط والمواصفات وقدرها 100 جنيه لكل نـــوعية ،وســــــــداد تأمين دخول المزايدة المحدد لكل نوعية .


وذكر "البيان" أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة ستعلن على الموقع الإلكتروني للوزارة في نفس توقيت إعلانها على المـــــواقع الأخرى التي حصلت على حق بث النتيجة.

مرسى يتابع الأحداث من غرفة العمليات بقصر القبة بمشاركة مساعديه


 الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية

وصل منذ قليل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، إلى مقر قصر القبة الرئاسى لمتابعة كافة تفاصيل الأحداث الجارية فى البلاد اليوم من خلال من غرفة عمليات الرئاسة المركزية والتى تتصل بغرف عمليات أخرى بكافة الوزارات.

ويشرف على غرفة العمليات الرئاسية والتى مقرها قصر القبة الرئاسى الدكتور أيمن على مستشار الرئيس لشئون المصريين بالخارج والدكتورة باكينام الشرقاوى مستشار الرئيس للشئون السياسية وخالد العزازى سكرتير الرئيس.

يذكر أنه تم نقل أسرة الرئيس محمد مرسى إلى مقر الحرس الجمهورى بمصر الجديدة، يوم الخميس الماضى تحسبا لوقوع أى أحداث عنف فى محيط منزله بالتجمع الخامس.

المتحدث باسم الشيعة: نشارك فى مسيرتى السيدة زينب وشبرا


 بهاء أنور محمد مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان

أعلن بهاء أنور محمد، مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، والمتحدث الرسمى باسم الشيعة المصريين، أن شيعة مصر أعلنوا مشاركتهم رسمياً فى تظاهرات اليوم، للإطاحة بحكم الدكتور محمد مرسى وجماعة الإخوان الفاشية، وبالتواجد فى مسيرة السيدة زينب المتجهة للتحرير ومسيرة دوران شبرا المتجهة إلى الاتحادية.

ودعا بهاء أنور، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، الشيعة والصوفية وقبائل الأشراف إلى المشاركة بقوة، والنزول فى كل بقاع مصر وحماية المتظاهرين، خاصة فى الصعيد لإزالة هذا الحكم الفاشل.

وأكد المتحدث باسم الشيعة، أن الشعب المصرى بكل طوائفه يجمع على فشل هذا الحكم، موجهاً الدعوة لكل المصريين فى كل مكان بالعالم إلى التظاهر أمام السفارات المصرية بالخارج، مطالباً مرسى بالتنحى.

عاجل | بلطجية يحطمون مقر حزب النور بسيدی سالم ويتوعدون بقتل أي منتقبه أو ملتحي في الشارع



 بلطجية يعتدون علی مقر حزب النور بمرکز سيدی سالم ويحطمون محتوياته ، مشهرين الأسلحة البيضاء ، ويتوعدون بقتل أي ملتحي أو منتقبة في الشوارع

صاحب السي بي سي يغيب عن التحقيق في اتهامه بالتهرب الضريبي



بدأ المستشار محمد سيد خليفة التحقيق في البلاغات المقدمة ضد رجل الأعمال محمد الأمين ،مالك قنوات السي بي سي، ذلك لاتهامة بالتهرب الضريبي .

وغاب الأمين عن الحضور لدار القضاء العالي، ولكن المستشارين القانونيين يقومون حاليا بتقديم جميع المستندات التي تثبت أنه لم يتهرب من سداد أي مبالغ مالية لمصلحة الضرائب .

وكان النائب العام المستشار طلعت عبد الله أصدر أمر بمنع رجل الأعمال محمد الأمين من السفر إلي خارج البلاد عن طريق إبلاغ الجهات المعنية بوضعه علي قوائم الممنوعين من السفر.

طوارئ على الحدود لتأمين المنافذ وغلق الأنفاق لمنع التسلل من غزة


 غلق أنفاق غزة

رفعت عناصر القوات المسلحة الموجودة بالقرب من المناطق الحدودية على الاتجاهات الأربعة الرئيسية درجة استعدادها إلى الطوارئ فى المراحل القصوى، لتأمين المنافذ الحدودية البرية والمعابر، خوفا من تسلل أو اندساس أى عناصر تحاول العبث بالأمن القومى المصرى خاصة ناحية الاتجاه الشرقى مع إسرائيل وقطاع غزة.

وقالت مصادر مطلعة إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع قوات حرس الحدود كثفت أعمال هدم الأنفاق وإحكام السيطرة عليها، مع قطاع غزة، خوفا من دخول عناصر من حركة حماس عن طريقها والقيام بأعمال تخريبية فى مصر كما حدث قبل عامين فى ثورة 25 يناير.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تنسيق تام بين القوات المسلحة مع أجهزة وزارة الداخلية وعناصر الأمن الوطنى من أجل تكثيف أعمال التفتيش والتتبع على المنافذ البرية والمعابر الحدودية، واحتجاز أى عنصر يشتبه فى دخوله إلى الأراضى المصرية.

حركة "تمرد" بالسويد تنفى أى صلة "بعلياء المهدى"



أصدرت حملة تمرد بالسويد بياناً حول ما حدث من علياء المهدى أمام أحد المساجد بالعاصمة السويدية "ستوكهولم"، نفت فيه وجود أى صلة لحملة تمرد السويد بالمدعوة علياء المهدى من قريب أو بعيد.

وقال مسئولو الحركة فى بيانهم الذى صدر أمس فى ستوكهولم أن ما حدث من علياء المهدى ومنظمة "فيمن" من تظاهر بطريقة مشينة أمام أحد مساجد العاصمة السويدية، هو أمر مرفوض تدينه وتشجبه الحملة التى تعتبر أنه طريقة لا أخلاقية فى التعبير عن الرأى، مؤكدة احترامها لقدسية دور العبادة وللتظاهر السلمى بطريقة متحضرة ومحترمة وفى حدود الآداب العامة واحترام الأديان ودور العبادة، مؤكدة عدم عضوية علياء المهدى للحملة، ورافضة فى نفس الوقت الزج باسم حملة تمرد السويد فى أية أفعال تقوم بها علياء المهدى.

واختتمت الحملة بيانها بأسماء المسئولين عن حملة تمرد السويد وهم محمد سليمان ومحمد سليم (رمسيس) ومحمد حافظ ومحمد عبد الله حليمة وخالد محمد خالد الكيلانى.

انفجار بشقة بالبساتين أثناء تصنيع قنابل لاستخدامها في المظاهرات والقبض على 2

شهدت منطقة البساتين بالقاهرة انفجار في شقة سكنية وبانتقال ضباط ادارة المباحث الجنائية تم ضبط خالد وعلاء شقيقين وهرب شريكهم الثالث “أحمد” وتبين أن الثلاثة كانوا يديرون العقار لتصنيع قنابل المولوتوف الحارقة وقنابل بدائية الصنع.
وبعد تحريات المعمل الجنائي تبين وجود كميات كبيرة من البارود الأسود وزجاجات مياه غازية فارغة تستخدم لتصنيع قنابل المولوتوف لإستخدامها في المظاهرات الحالية.

و كشفت مصادر أمنية أمس عن ورود تحريات تفيد بالإعداد لزرع عبوات ناسفة بميادين الثورة الأحد حيث تجتمع الحشود الكبيرة و تفجيرها عن بعد لإحداث أكبر قدر من الخسائر في الأرواح علي غرار ماحدث في ميدان الشهدا في بورسعيد ليلة أمس الأول
و كشف المصدر أن قد تم احباط تفجير عبوة ناسفة أمس في ميدان الشون بالمحلة الكبري
و اكد أنه جاري تمشيط الميادين للتأكد من خلوها من المتفجرات الا أن ذلك يتطلب تمشيطها علي مدار الساعة و هو ما يصعب مع وجود حشود كبيرة بعضهم يرفض تواجد الشرطة من الأساس وسط المتظاهرين

هبوط جماعى في البورصة قبيل تظاهرات30 يونيو

تراجعت مؤشرات البورصة بنحو جماعي صباح  اليوم الاحد ، كأولي تعاملات الاسبوع ، تزامن ذلك مع موجة القلق و الترقب  التي تسيطر علي تظاهرات 30 يونيو .


وانخفض مؤشر الثلاثين الكبار بمقدار 0.21% إلى 4675.11 نقطة. فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "أى جى أكس 70"، بمقدار 0.32% إلى 357.22 نقطة.


و كانت اجتمعت القوي السياسة المعارضة  قررت الخروج في تظاهرات اليوم للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي  و المطالبة بإنتخابات رئاسية مبكرة، كما شهدت عدد من المحافظات حالات اشتباكات منذ الجمعة الماضي عكست بمردودها علي تعاملات بورصة اليوم .

الجمعة، 28 يونيو 2013

بالصور.. الآلاف يشيعون جنازة طالب الصيدلة شهيد أحداث الشرقية




تشييع جنازة شهيد أحداث الشرقية

شيع الآلاف من أهالى قرية أبو فرج التابعة لمركز القنايات بمحافظة الشرقية، جثمان الطالب حسام شوقى بالفرقة الرابعة بكلية صيدلة الزقازيق، الذى استشهد مساء أمس متأثرًا بطلق نارى بالصدر.

وشارك فى الجنازة المئات من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وطلاب كلية الصيدلة، وردد المشاركون الهتافات من بينها "الشهيد حبيب الله" وحمّل أهالى قريته دماء الشهيد للأجهزة الأمنية التى قصرت فى حمايته أثناء تواجده مع زملائه لحماية مقر الحرية والعدالة.

وكان الطالب حسام شوقى بصيدلة الزقازيق، وأحد أعضاء حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، قد لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثراً بإصابته بطلق نارى بالصدر على خلفية الاشتباكات التى حدثت بشارع المحافظة، واستخدمت فيها الطلقات النارية والمولوتوف والحجارة.

شهود عيان: ارتفاع مصابى اشتباكات سيدى جابر إلى 8 أفراد


 صورة ارشيفية

ردد متظاهرو الإسكندرية هتافات أمام محطة قطار سيدي جابر ،منها "يا سيسى خد قرارك الشعب المصري في انتظارك و" أرحل " موجهين هتافاتهم ضد الرئيس محمد مرسي.
وأفاد شهود عيان أن مجهولين أطلقوا الخرطوش علي المتظاهرين، وارتفع عدد المصابين إلي 8 أفراد.

اشتباكات عنيفة بمحطة قطار سيدي جابر اسكندرية بين الإخوان والبلطجية في محيط مقر الإخوان

اشتباكات عنيفة بمحطة قطار سيدي جابر اسكندرية بين الإخوان والبلطجية في محيط مقر الإخوان

بالصور.. القبض على تاجر يصنع ملابس الشرطة فى البرلس


المتهم

نجحت قوات الشرطة فى إلقاء القبض على صاحب مصنع ملابس بالمدينة الصناعية ببلطيم التابعة لمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وبحوزته عدد كبير من ملابس الشرطة المصرية يقوم بتصنيعها بمصنع تابع له.

وبسؤال المتهم اعترف بأنه يقوم بتصنيع تلك الملابس لصالح "خيرى .م." وشهرته أحمد 42 سنة تاجر ملابس جاهزة ويقيم قرية برج البرلس وتم ضبط 896 قطعة من تلك الملابس منها 200 سترة كاكى اللون ، 191 بنطال كاكى اللون ، و 212 سترة سوداء اللون، 233 بنطال أسود اللون تابعه لقوات الأمن المركزي.

وتبين أن المتهم يدعى "محمود .س." 30 سنة صاحب مصنع ملابس، وجارى التحقيق معه.

نساء السويس يطالبن مرسى بالرحيل.. والرجال يرفعون صور عبد الناصر



قام عدد من المتظاهرين بميدان الأربعين بالسويس، برفع صور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مرددين "أنت فين يا جمال، الإخوان ملهمش أمان، يسقط يسقط حكم المرشد".

هذا وتزايدت الأعداد بالميدان بعد انضمام مسيرة قادمة من مسجد الأربعين فى ظل تواجد ملحوظ لشباب الثورة وجبهة الإنقاذ، فيما تواجد عدد كبير من السيدات بشكل ظاهر وملحوظ، وتواجدوا على طرفى الميدان رافعين أعلام مصر، وصورا عليها علامة خطأ على محمد مرسى رئيس الجمهورية.

أبو الفتوح يعلن عدم مشاركته في فاعليات تتعاون مع بلطجية مبارك بغطاء فصائل معارضة

مسيرة مصطفى محمود تصل العجوزة وسط غياب تام للشخصيات العامة


 مسيرة مناهضة للنظام

وصلت المسيرة التى انطلقت من أمام ميدان مصطفى محمود عقب صلاة الجمعة، والمتجهة إلى ميدان التحرير، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس مرسى، إلى كورنيش العجوزة وسط غياب تام للشخصيات العامة.

مسيرات بكفر الشيخ مطالبة برحيل الرئيس والمحافظ



انطلقت اليوم بعد صلاة الجمعة مسيرة بكفرالشيخ من مسجد الاستاد ، مناهضة لحكم الاخوان المسلمين ، ومطالبة اهالى المحافظة بالنزول يوم 30-6 ، مطالبة برحيل الرئيس محمد مرسى والمحافظ سعد الحسينى .


وأعلن الاهالى عن نزولهم عند ديوان محافظة كفرالشيخ اليوم ، للتأكيد على مطالب الرحيل ، وفى نفس السياق خرجت مسيرة من مسجد "سيدى طلحة" بالمحافظة متجهة إلى ديوان المحافظة .


و من الجدير بالذكر وجود بعض السيارات تطوف المحافظة ، لتشجيع الاهالى على النزول عند ديوان المحافظة.

اشتباكات بين المتظاهرين والإخوان بالإسكندرية.. ونقل 3 للمستشفيات


صورة أرشيفية

أصيب عدد من المتظاهرين منذ قليل فى اشتباكات بين المتظاهرين وأنصار الإخوان قرب مقر للجماعة فى سيدى جابر بالإسكندرية خلال مسيرة تطالب برحيل النظام.

وقالت مصادر طبية، إن الاشتباكات أدت إلى إصابة عدد من المتظاهرين تم نقل 3 منهم للعلاج بمستشفيات قريبة وما تزال الاشتباكات مستمرة.

التهابات الركبة تُبعد بركات و سيد معوض عن تدريبات الاهلى




يذكر أن النادى الاهلى قد فاز فى آخر مباراياته فى الدورى على فريق الجونة برباعية ليواصل الفريق الأحمر انتصاراته المتتالية تحت قيادة محمد يوسف. شهد مران فريق الكرة بالنادي الأهلي لكرة القدم اليوم الجمعة غياب الثنائي محمد بركات ، سيد معوض لاعبا الفريق لإصابتهما وتسببت التهابات الركبة فى ابعاد محمد بركات نجم فريق النادى الاهلى عن تدريبات الفريق الجماعية اليوم.، بينما منعت الآم العضلة الخلفية معوض من المشاركة في التدريبات . 



السعودية تغلق قنصلياتها بالقاهرة تخوفا من حدوث عنف فى 30 يونيه


السفارة السعودية بالقاهرة

قررت السلطات السعودية، غلق مقرات قنصلياتها الثلاث بـ" القاهرة – الإسكندرية – السويس " يوم 30 يونيه المقبل، نظرا للأحداث السياسية التي تمر بها البلاد وما قد يترتب عليها من حدوث بعض الاضطرابات وأعمال عنف.

وتوقعت غرفة شركة السياحة، أن تستمر القنصليات السعودية الثلاثة بغلق مقراتها لأكثر من يوم حسب تطور الأحداث ، مما سيتسبب فى وقف إصدار تأشيرات عمرة رمضان، وحدوث حالة من الارتباك فى مواعيد الطيران والحجوزات.

يذكر أن غرفة شركات السياحة بالإسكندرية حذرت من استمرار توقف القنصلية السعودية بالإسكندرية عن إصدار تأشيرات العمرة وتأثير ذلك على الشركات أعضاء الغرفة، موضحة أن نحو 140 شركة سياحة على الأقل من أعضاء الغرفة فى إقليم الإسكندرية والبحيرة ومطروح تضررت من تعطل أوراق عملائهم لدى القنصلية فى الحصول على تأشيرة العمرة.

بالفيديو..توفيق عكاشة يظهر علي "فراعين أكتوبر" : لو مسكوني الثورة مش هتنجح

ظهر توفيق عكاشة على قناة "الفراعين أكتوبر" يستغيث  مما يتعرض له من ملاحقات أمنية، وذلك عقب إصدار قرار بإغلاق قناة "الفراعين" وضبط عكاشة وإحضاره للتحقيق معه بتهمة تكدير الأمن العام.

وقال عكاشة: "أستغيث بشعب مصر، نحن أمام معركة وليست ثورة، معركة من أشد المعارك. همَّ عارفين لو مسكوني الثورة مش هتنجح، وأنا مستعد أسلم نفسي ليهم لو متأكد إن الشعب المصري هينزل ويشارك".

وشدد على أنه لن يتوقف عن النضال، وسيقف ضد المؤامرة وهو على ثقة في الشعب المصري، فإما أن يؤكد أنه أعظم شعب على الأرض أو أسوأ الشعوب.

وختم مناشدته قائلا إن "النهاية في يد المصريين، وعليكم أن تخرجوا وإلا فانتظروا حلف الناتو لكي يدك مصر والشعب والجيش وكافة أجهزة الدولة".

قوات الجيش تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مدينة المنصورة


انتشار الجيش

قوات الجيش تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.
و يذكر أن المدينة شهدت بالأيام الماضية أحداث عنف و اشتباكات

"التيار الشعبي": يتبرأ من أحداث العنف التي وقعت بالشرقية الأمس



أصدر التيار الشعبي بمحافظة الشرقية بيان يدين فيه احداث العنفي التي وقعت بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، و ما صاحبها من إحراق مقر جماعة الإخوان المسلمين و مقتل عدد من المنتسبين بالجماعة.
و جاء نص البيان كالتالي "يعلن التيار الشعبي بمدينة الزقازيق أنه لم يشارك في الاحداث الجاريه بالمدينة ، وانه يتابعها عن بعد كما يتابع محاولات جماعة الاخوان المستمرة لترهيب المواطنين من خلال استخدام العنف و خلق احداث شغب لارهاب الشعب كي لا يشارك فى يوم 30/6/2013 ويخشى النزول للشارع ، وهم يفعلون ذلك باستخدام أعضاء الجماعة للاسلحه الناريه والخرطوش ، وهجومهم الدائم علي المعتصمين بميدان المحافظه ، كل ذلك بهدف جر الشارع المصري لأحداث عنف وترهيب المواطنين المسالمين".
و"نحن أعضاء التيار الشعبي بمدينة الزقازيق ندين
وينعي التيار الشعبي بالزقازيق الشهيد بإذن الله حسام شوقى الذي قتل في هذه الأحداث أيا كان انتمائه فالدم المصرى كله حرام ، ويدين فى ذات الوقت كافة اشكال العنف ويدعو الي التمسك بالسلمية فى التعبير عن ارادة الجماهير

معاناة رجال الأعمال في عهد مرسي.. تراجع العملة المحلية في مواجهة الطوابير


 

تراجع سعر العملة المحلية فى مواجهة الدولار وطوابير السولار والبنزين واستمرار الاحتقان السياسى أزمات تصاعدت خلال أول عام من حكم محمد مرسى، والتى انعكست بشكل مباشر على المنتجين المحليين من ارتفاع فى تكاليف مدخلات الإنتاج إلى صعوبة فى التصدير، أو هكذا ينقل لنا مؤشر بنك إتش إس بى سى لمجتمع الأعمال الصورة، والذى يرصد انعكاسات تلك الأزمات على نشاط القطاع الخاص.

شهدت بيئة الأعمال سلسلة من المعوقات التى أثرت على الأنشطة الاقتصادية المختلفة بدءا من نهاية العام الماضى، كما يظهر فى مؤشر «مديرى المشتريات» الذى يرصد أعمال 350 شركة مصرية خاصة، اختارتهم وحدة بحوث تابعة لبنك إتش إس بى سى بحيث يكونون معبرين عن هيكل الاقتصاد المصرى باستثناء قطاع البترول، والذى سجل أعنف انخفاضاته فى ديسمبر، وهو الشهر الذى شهد إصدار الرئيس لقرارات دستورية تركز السلطات فى يده والتى تبعها أحداث عنف واسعة أمام قصر الاتحادية.

واستمر المؤشر فى مستويات من التراجع خلال النصف الأول من عام 2013، حتى آخر رصد له فى شهر مايو الماضى والذى سجل فيه 48.5 نقطة،  بينما يعتبر معدو المؤشر أن تسجيله نقاطا بأقل من مستوى 50 نقطة يعكس تراجعا عاما فى أداء بيئة الأعمال، وفقا للعوامل التى يقيس على أساسها المؤشر أداء الشركات الخاصة.

ومن المؤشرات التى يظهر فيها تراجعا مستمرا منذ عدة أشهر مؤشر حجم الإنتاج الشهرى، الذى ظل يتراجع منذ اغسطس الماضى، باستثناء ارتفاع طفيف فى سبتمبر 2012، وسار مؤشر الطلبيات الجديدة الواردة للشركات المستطلعة أيضا فى نفس المسار تقريبا، وهو ما فسرته الشركات بارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وعدم الاستقرار السياسى.

ويشهد مؤشر تكاليف مدخلات الإنتاج صعودا منذ عام 2011، إلا أن ارتفاعه الأكبر بدأ منذ يناير 2013 حتى سجل ذروة صعوده فى أبريل. وبررت الشركات هذا الارتفاع بصعود سعر الدولار، وهو الوضع الذى انعكس على مؤشر اسعار منتجات الشركات المستطلعة، والذى سجل صعودا قويا خلال نفس الفترة مقارنة بالأشهر السابقة.

هذا الارتفاع فى الأسعار قابله تراجع فى مؤشر الصادرات والتى تأثرت سلبا بسوء الوضع الاقتصادى والسياسى كما قالت الشركات فى استطلاع الرأى، حيث شهدت شركة من كل أربع شركات فى الاستطلاع تراجعا فى الطلب على صادراتها خلال أبريل الماضى، واستمر المؤشر فى التراجع بصفة عامة منذ عشرة أشهر.

فيما تضررت نسبة مهمة من المنتجين من تأخر مواعيد التسليم خلال الفترة الماضية، ومن ضمن الأسباب التى فسرت بها الشركات هذا التأخر نقص الطاقة والمواد الخام ونقص السيولة مع تزايد رغبة الموردين فى الحصول على مستحقاتهم «كاش»، ويسجل هذا المؤشر تراجعا منذ ديسمبر الماضى ولكن تراجعه الأكثر حدة كان فى أبريل الماضى.
أما على مستوى تكاليف العمالة، فيظهر فى تاريخ المؤشر منذ 2011 حدوث زيادات فى الأجور، فإن حدة ارتفاع المؤشر كانت تنخفض تدريجيا حتى تراجعت فى فبراير 2013 ثم عادت للارتفاع بنسب متواضعة فى الأشهر الثلاثة التالية.

500% زيادة فى الطلب على شركات الحراسة



ارتفعت معدلات الطلب على شركات الامن والحراسة بنسبة 500% تقريبا منذ اندلاع ثورة يناير وحتى الآن، مقارنة بالعام الذى يسبق الثورة، على حد قول نائب رئيس شعبة الامن الحراسة بغرفة القاهرة التجارية، السيد عبد الونيس.

وأوضح عبد الونيس أن عدد شركات الامن والحراسة ارتفع من أقل من 100 شركة على مستوى الجمهورية إلى أكثر من 500 شركة الآن، مرجعا ذلك الى زيادة الطلب على شركات الامن والحراسة نتيجة لحالة الانفلات الامنى التى تشهدها ربوع البلاد، وزاد الطلب على الامن النوعى مثل كاميرات المراقبة والابواب الحديدية والاقفال.

وبحسب اللواء عادل عمارة، رئيس شعبة الامن والحراسة، فإن سعر خدمة فرد الامن يتراوح بين 4 و6 جنيهات فى الساعة بحسب خطورة المكان وعدد ساعات الخدمة، بينما تتراوح سعر الساعة فى الخدمة المسلحة ما بين 7 و8 جنيهات للساعة، وهذه الخدمة تطلبها البنوك والمؤسسات المالية والقرى السياحية والفنادق.

وأوضح عمارة أن متوسط راتب الفرد يتراوح بين 1000 و1200 جنيه، والذى ارتفع بنسبة 100% مقارنة بقبل الثورة، عندما كان يتراوح راتب الفرد بين 550 الى 650 جنيها فى الشهر.

ويقول عبد الونيس إن التجمعات السكنية الجديدة داخل المدن الجديدة مثل الشيخ زايد والسادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والتجمع الخامس من أكثر المناطق التى ارتفع فيها الطلب على أفراد الأمن.

ونتيجة لزيادة الطلب يوم 30 يونيو، قامت الشركات بدعم أفراد الأمن بالأسلحة والمعدات اللازمة لكل موقع وفقا لدرجة الخطورة، وذلك كإجراء احترازى لتفادى حدوث أعمال سرقة وسطو خلال المظاهرات، فيما تم تكثيف كاميرات المراقبة أمام المناطق المراد تأمينها، على حد قول عبد الونيس. ورواج قطاع الامن والحراسة يرجع الى دخول قطاعات كبيرة تحتاج للامن، ولم تكن تحتاجه فى الوقت السابق مثل الجامعات خاصة بعد الغاء الحرس الجامعى، والمستشفيات، والمدارس الخاصة والمحلات التجارية والمولات والفيلات السكنة الخاصة، بحسب المسئول.

أمريكا تسلم إسرائيل أول دفعة من طائرات" سي-130 جيه" سوبر هيركليز المتطورة



سلمت الولايات المتحدة إسرائيل أول دفعة من طائرات النقل العسكري المتطورة طراز سي-130 جيه هيركليز التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.

وأوردت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أنه في حفل أداره سلاح الجو الأمريكي وصلت أول ثلاث طائرات سوبر هيركليز التي طلبها سلاح الجو الإسرائيلي.

وقال نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن جورج شولتز "إنه تم بناء الطائرات الجديدة من طراز سي- 130 جيه الجديدة على نفس نمط سابقاتها، لتوفر قدرات فريدة من نوعها لسلاح الجو".

ويعتمد سلاح الجو الإسرائيلي على الطائرات من طراز سي-130 منذ عام 1971، وطرازها المتطور سوبر هركيليز التي يطلق عليها في إسرائيل "شمشون"، وتم تصميمها للهبوط في أغلب التضاريس، وسعى السلاح لشراء تسع طائرات من هذا الطراز.

بالفيديو ..لحظة قطع البث عن برنامج توفيق عكاشة على الهواء مباشرة



قامت إدارة النايل سات بقطع إشارة البث التليفزيوني عن قناة الفراعين ، أثناء بث برنامج ” مصر اليوم ” على الهواء مباشرة الذى يقدمه  الإعلامى توفيق عكاشة ، و الذى أمر النائب العام اليوم بضبطه وإحضاره  بتهمة بث أخبار تهدد السلم والأمن العام ، وبعد قطع البث غادر عكاشة مدينة الإنتاج الإعلامي.
من جانب آخر نفى رئيس تحرير برنامج “مصر اليوم” عز الأطروش  أن تكون أجهزة الأمن قد ألقت القبض على عكاشة.

مقتل عامل بطعنات نافذة بالبطن والصدر بسبب الثأر فى العياط



لقى مواطن مصرعه، إثر إصابته بعدة طعنات نافذة بالبطن والصدر، بسبب خصومة ثأرية بين عائلتين بدائرة مركز العياط. تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأحاله اللواء عبد الموجود لطفى، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إخطارًا من مستشفى العياط المركزى، بوصول جمال كامل (42 سنة- عامل) جثة هامدة إثر إصابته بطعن نافذ بالصدر.

تبين من تحريات العميد رشدى همام، مفتش مباحث قطاع شرق، والمقدم على عبد الرحمن، رئيس مباحث مركز العياط، بالعثور على جثة المجنى عليه بجوار حائط مسجد بدائرة المركز، وتبين من التحريات وجودخصومة ثأرية بين عائلتى زويد وطنطاوى، بسبب مقتل اثنين من عائلة طنطاوى منذ شهور لخلافات سابقة، وصباح اليوم الجمعة، قرر أحد أفراد العائلة الأخيرة أخذ الثأر.

أرقـام الإستغاثـة بالقـوات المسلحـة .




القوات المسلحة تعلن أرقام الإستغائة في حالة وجود إشتباه في تجمعات مسلحة أو مشبوهة أو حاملي أسلحة أو مواد مشتعله " مولوتوف " أو التعرض لأي محاولات للبلطجة .

ثرى سعودى يخصص جانبًا من قصره كفندق للقطط لاستضافتها خلال سفر أصحابها للخارج بـ 200 ريال فى اليوم



قرر ثرى سعودي يعشق القطط تخصيص جانب من قصره بالدمام (شرق السعودية) كفندق لاستضافة القطط خلال سفر أصحابها للخارج، ويوفر الفندق لزبائنه القطط خدمة متكاملة تشمل الغذاء والنوم والترفيه والتريض بالحديقة وحمام سباحة، بتكلفة 200 ريال في اليوم (حوالي 60 دولار).

وهوى صاحب الفندق ويدعى جاسم محمد تربية القطط منذ عام 2006، حين اقتنى قطة صغيرة أطلق عليها اسم .لولو، وبعد أن تزاوجت أصبح لديه كثير من القطط.

وقال جاسم أنه يقتني ويستضيف ويبيع القطط، وتتزواج وتلد لديه ليبلغ ثمن بعضها 500 ريال كقطط .المون فيس والشيرازي، ويقدم خدمات عديدة بأسعار زهيدة لأصدقائه ومعارفه، وأكد أن زبائنه ليسوا من السعودية فقط، فقد ذاع صيته في دول الخليج والأردن ومصر ولبنان - على حد قوله -.

إغلاق أبواب "الاتحادية" بكتل خرسانية وتوافد المتظاهرين على رابعة والتحرير ورد أبو عميرة على الشاعر بنشرة الظهيرة



بدء توافد المتظاهرين على رابعة، وبحث الاعتصام، ورد أبوعميرة على احتجاج الشاعر، وتشكيل لجنة تعديل الدستور، وإغلاق جميع أبواب قصر الاتحادية بالكتل الخرسانية، وتزايد أعداد خيام المعتصمين بميدان التحرير، ومعتصمو وزارة الدفاع يواصلون اعتصامهم لليوم السادس على التوالى بنشرة الظهيرة.

وفيما يلى عناوين أخبار النشرة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل من الروابط الموجودة فى نهايتها:
1- بعد احتجاج الشاعر على الهواء.. أبوعميرة لـ"بوابة الأهرام": التنبيه على جمال بإنهاء برنامجه كان لانتهاء وقته ولا دخل للوزير
2- مصدر رئاسى: الرئاسة ستشكل لجنة تعديل الدستور خلال أيام .. وعضويتها ستقتصر على القانونيين
3- مصدر قيادى بـ"الإخوان": قرار الاعتصام من عدمه سيتحدد مع نهاية مليونية اليوم.. وعدد المعتصمين وفقًا للحالة الأمنية
4- بدء توافد المتظاهرين على ميدان رابعة العدوية للمشاركة فى مليونية "الشرعية خط أحمر".. ونصب 8 خيام
5- إغلاق جميع أبواب قصر الاتحادية بالكتل الخرسانية عدا جزء من البوابة رقم "5".. ونصب 8 خيام للاعتصام
6- تزايد أعداد خيام المعتصمين بميدان التحرير.. وانتظام حركة المرور
7- معتصمو وزارة الدفاع يواصلون اعتصامهم لليوم السادس على التوالى

مشاجرة فى محطة للوقود بالهرم وإصابة قائد سيارة بطلق نارى


 محطة بنزين

أصيب سائق فى مشاجرة بمحطة وقود بمنطقة الهرم بالجيزة بطلق نارى بسبب الخلاف مع آخر على أولوية الحصول على البنزين، حيث أطلق عليه قائد سيارة أجرة الرصاص وفر هاربا، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء عبد الموجود لطفى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بلاغا من مستشفى الهرم بوصول سائق مصاب بطلق نارى بقدمه.

وأفادت تحريات العميد جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة والعقيد محمود خليل مفتش المباحث الجنائية، أن السائق المصاب نشبت بينه مشاجرة وبين قائد سيارة أجرة داخل محطة وقود بالهرم بسبب التنازع على أولوية الحصول على البنزين مما دفع الأخير لإشهار سلاح نارى وإطلاق النار فأصاب السائق بقدمه وتمكن من الهرب قبل مطاردة المواطنين له، وتحرر محضر بالواقعة.

ويكثف المقدم محمد عبد الواحد رئيس مباحث الهرم ومعاونيه الرائدان هانى عكاشة وعمرو عبد اللطيف إعداد الأكمنة لضبط المتهم وأخطرت النيابة للتحقيق.

انتشار مكثف لقوات الجيش الثالث بالسويس قبل مظاهرات اليوم


 انتشار الجيش

يشهد المدخل الجنوبى لقناة السويس بمدينة بور توفيق بمحافظة السويس، تواجدا مكثفا لقوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث الميدانى، قبل المظاهرات، التى أعلنت حركات ثورية تنظيمها داخل محافظة السويس اليوم الجمعة، والتى ستخرج من عدة مساجد عقب صلاة الجمعة.

كما واصلت قوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث الميدانى التواجد بكثافة فى محيط مبنى محافظة السويس، ومديرية الأمن ومجمع محاكم السويس، كما واصلت مدرعات الجيش التواجد فى الشوارع الرئيسية، وأمام شركات البترول والبنوك بالمحافظة.

وكانت حركة "تمرد" وحركات ثورية بالسويس قد أعلنت أنها ستخرج فى 3 مسيرات اليوم عقب صلاة الجمعة من 3 مساجد بالسويس، مؤكدة أن المسيرات سوف تتجمع فى ميدان الأربعين بعد صلاة الجمعة، مؤكدين أن المظاهرات والفعاليات مستمرة يوميا حتى يوم 30 يونيو القادم.