الأربعاء، 26 يونيو 2013

أهم الأخبار المتوقعة اليوم

القاهرة.. يوجه الرئيس محمد مرسى خطابا للشعب مساء اليوم، يقدم فيه كشف حساب عن حصاد عام منذ توليه الحكم.

القاهرة.. يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى برئاسة الدكتور هشام قنديل، بمقر هيئة الاستثمار، للأسبوع الثانى على التوالى، لبحث عدد من التقارير الهامة على مختلف الأصعدة، خاصة الموقف السياسى والقضايا التى تهم المواطنين، ومنها التطورات السياسية فى ضوء الدعوة للتظاهر فى الثلاثين من الشهر الجارى لمعارضى الرئيس مرسى.

القاهرة.. يفتتح الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية أعمال المؤتمر السابع والعشرين للجمعية المصرية للاقتصاد السياسى والإحصاء والتشريع، بعنوان "رؤية استراتيجية لتحديث مصر من منظور اقتصادى وقانونى"، والذى يعقد تحت رعاية الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء.

القاهرة.. يلتقى نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية السفير على الحفنى مع وفد أكاديمى إثيوبى، يمثل المعهد الإثيوبى للسلام والتنمية، يقوم حالياَ بزيارة للقاهرة خلال الفترة من 22 إلى 27 يونيو الجارى بدعوة من المجلس المصرى للشئون الخارجية، فى إطار تطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات ومن بينها المجال الأكاديمى.

الغردقة.. تبدأ فعاليات مهرجان الغردقة الدولى الأول لتبادل الثقافات، والذى يستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 14 دولة هى مصر، السعودية، اليمن، الكويت، سوريا، أذربيجان، بولندا، اليونان، كازاخستان، أوكرانيا، الهند، روسيا، بيلا روسيا، وتركيا.

أبوجا.. يعقد مسئولو الدفاع بدول المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا "إيكواس" اجتماعا فى العاصمة الغانية "أكرا"، لبحث الأوضاع السياسية والأمنية فى مالى، سيركز على جهود المصالحة السياسية فى مالى والقرصنة فى خليج غينيا.

أديس أبابا.. يعقد المجتمع الدولى اجتماعاً فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لبحث مستقبل مدغشقر، بالتزامن مع احتفالها بعيد استقلالها الـ53، فى محاولة لإخراجها من أزمة سياسية استمرت أربعة أعوام.

بكين.. تعود إلى الأرض صباح اليوم المركبة الفضائية الصينية "شنتشو 10" التى تقل ثلاثة من رواد الفضاء، بعد نجاحها فى الالتحام صباح اليوم - بتوقيت الصين - مع وحدة المختبر الفضائى "تيانقونغ 1"، وبعد عمل مناورة هى الأولى من نوعها حلقت خلالها حول المختبر ثم التحمت به من الخلف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق