الأحد، 14 يوليو 2013

ضبط زى جيش كامل وفوارغ أسلحة فى حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة


صورة أرشيفية

تمكنت مباحث أمن الموانئ من ضبط كمية من ملابس الجيش "الزى المموه كامل" وكمية من فوارغ الأسلحة قبل دخولها للبلاد عن طريق حاوية قادمة من الصين ميناء العين السخنة بالسويس.

تلقى العميد إسلام البدرى رئيس مباحث أمن الموانئ بالسويس معلومة تفيد باستعداد إحدى الشركات المستوردة للبضائع والحاويات من الصين من جلب زى مموه جيش" داخل إحدى الحاويات القادمة من الصين، وعلى الفور تم التنسيق مع حافظ عبد الهدى مدير عام الجمارك وحمزة غيط مدير إدارة مكافحة التهريب الجمركى، والعقيد حسن ترك، وتم إخطار اللواء عبد الفتاح حرب مدير مصلحة أمن الموانى، فقاموا بتوجيه تعليماتهم لأمن السويس بضبط هذه الكمية قبل دخولها للبلاد.

اشتبهت مباحث الموانئ ظهر اليوم الأحد، بحاوية 20 قادمة من الصين وبفحصها على جهاز الإكستريم الإشعاعى تبين وجود أجسام غير معلومة وبتفتيشها عن طريق المانيول تم ضبط عدد كبير من الكراتين داخل الحاوية التى قدمت على أنها موبيليات وديكورات من الصين وعثر بداخل الكراتين على طميات كبيرة من زى الجيش المموه الكامل وفوارغ أسلحة وأجهزة تنظيف تستخدم فى تنظيف الأسلحة.

تم تحريز الحاوية بساحة الكشف تمهيدا لفحصها وحصر أعدادها بالكامل غدا وجارى تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة لتولى التحقيقات، وتم استدعاء مالك الشركة المستوردة للحاوية ويدعى " عبد الحليم. ن " ومقر الشركة بمحافظة مطروح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق