الجمعة، 23 أغسطس 2013

حبس شاب وفتاة اخترقا حظر التجوال وبحوزتهما كمية من الذخيرة بالجيزة


 أرشيفية

أمرت نيابة قسم الجيزة، برئاسة المستشار حاتم فضل، بحبس شاب وفتاة خرقا حظر التجوال بمنطقة الجيزة أثناء استقلالهما دراجة بخارية، وكشفت تحقيقات النيابة، التى أشرف على إجرائها أسامة ندا، مدير النيابة، أن شابا وفتاة كانا يستقلان دراجة بخارية بالجيزة أثناء سريان توقيت حظر التجوال فاستوقفتهما قوات الجيش وبتفتيش الشاب عثر بحوزته على كمية من الذخيرة، فتم اقتياده إلى قسم الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة.

وبمواجهة المتهمان بالذخيرة المضبوطة معهما قررا أنهما أخذاها من صديق لهما، فأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة خرق حظر التجول، وتهمة حيازة الذخيرة بدون ترخيص.

مصدر: تشديد التأمين على المؤسسات الحيوية خلال تظاهرات الإخوان اليوم


 تظاهرات الإخوان  صورة أرشيفية

أكد مصدر أمنى  أن قوات الأمن ستعمل اليوم على تشديد التأمين على المؤسسات الحيوية، وعلى رأسها محطات مترو الأنفاق ومحطة رمسيس، خشية تطور الأحداث بعد دعوة جماعة الإخوان والتحالف الموالى لها إلى تظاهرات اليوم.
وكان التحالف الوطنى الموالى لجماعة الإخوان المسلمين، قد دعا أعضاء الإخوان إلى المشاركة فى فعالياتهم اليوم الجمعة، وتبدأ بـ"28" مسيرة عقب تأدية صلاة الجمعة.

وأعلن "التحالف" أن نقاط الانطلاق التى ستتحرك منها المسيرات عقب صلاة الجمعة فى القاهرة الكبرى هى مسجد صهيب الرومى الشرابية، ومسجد التقوى شبرا الخيمة (كوبرى عرابي)، ومسجد القدس المرج عين شمس، ومسجد نور المحمدية ميدان المطرية، ومسجد العزيز بالله الزيتون، ومسجد السلام الحى العاشر مدينة نصر، ومسجد الفتح الخلفاوى، ومسجد الحمد التجمع الخامس، ومسجد المهدى مدينة السلام (شارع الأربعين)، ومسجد المراغى حلوان، ومسجد الريان المعادى، ومسجد أبو بكر الصديق دار السلام، ومسجد عمرو بن العاص مصر القديمة، ومسجد النور العباسية، ومسجد الفتح رمسيس، ومسجد التوحيد غمرة، ومسجد الاستقامة ميدان الجيزة، ومسجد أسد بن الفرات الدقى، ومسجد خاتم المرسلين العمرانية، ومسجد خالد بن الوليد الكيت كات، ومسجد مصطفى محمود المهندسين، ومسجد المغفرة المهندسين، ومسجد الصباح ش الهرم، ومسجد مشارى ش الهرم، ومسجد الرحمة الهرم، ومسجد التوحيد ناصية ش العريش مع ش فيصل، ومسجد الحصرى 6 أكتوبر، ومسجد راغب 6 أكتوبر.

اليوم.. بدء تشغيل المستشفى الميدانى السعودى دعما للشعب المصرى


 الملك عبد الله

يبدأ اليوم تشغيل المستشفى الميدانى السعودى الأول، أحد المستشفيات الميدانية الثلاثة التى أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بإرسالها بكامل أطقمها من أطباء وفنيين ومعدات طبية وقوفا ودعما للشعب المصرى.

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

أجانب يرفضون مغادرة الأقصر ويؤكدون عدم وجود مخاطر على حياتهم


 معبد الكرنك - صورة أرشيفية

رفض عشرات السائحين من دول أوروبا الذين يقيمون فى محافظة الأقصر التاريخية بصعيد مصر مغادرة المدينة، مؤكدين عدم وجود مخاطر على حياته.

وأشاد السائحون بشهامة المصريين ونبل أخلاقهم وحرصهم على سلامة ضيوفهم من السياح، رافضين دعوات ذويهم وسفاراتهم بالعودة لبلادهم وتمسكوا بالبقاء فى الأقصر.
وقال مواطنون أوروبيون مقيمون فى المدينة أن الأحداث الجارية لا تقلقهم خاصة مع استقرار الأوضاع الأمنية فى الأقصر، مؤكدين شعورهم بالأمن والأمان فى عيون الناس من حوله.
وذكر السائح الألمانى هارت ميوت المقيم فى الأقصر، أنه ومجموعة من أصدقائه المقيمين فى الأقصر قرروا البقاء فى مصر ومساعدتها فى تلك المحنة عبر مساعدة الفقراء والعاطلين عن العمل الذين أضيروا من تلك الأحداث ومحاولة توفير مصادر رزق لهم بعمل مشروعات صغيرة تعوضهم عن توقف الدخل لاعتماد أبناء الأقصر على صناعة السياحة.
وقالت جورجيا بيشوب إنجليزية الجنسية: "لماذا أخاف ولماذا لا أبقى فى مصر، والمصريون يتمتعون بهذا الكم من الكرم والحرص على حماية ضيوفهم"، مشيرة إلى أنها تقيم بشكل شبه دائم فى الأقصر منذ سنوات تتمتع خلالها براحة وأمن وآمان غير مسبوق".

وأضافت أنها تأسف لما يحدث بمصر لكنها لن تتركها وتذهب لبلدها الأصلى إنجلترا لأنها تشعر بالأمان أكثر برغم الأحداث الجارية وأن أهلها وأقاربها بانجلترا ناشدوها بالعودة لكنها تأبى.

ليلة القبض على محمد بديع.. رجال مباحث القاهرة والعمليات الخاصة داهموا شقة بمدينة نصر فجرًا فوجدوه نائماً بها.. ضابط من المشاركين فى العملية: مرشد الإخوان لم يبدِ أى رد فعل ولم نعثر بحوزته على أسلحة


بديع

كشف عدد من ضباط مباحث بالقاهرة المشاركين فى القبض على الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عن تفاصيل العملية، والتى تمت تنفيذا لقرارات النيابة الصادرة بحقه فى قضايا مختلفة خاصة بقتل المتظاهرين، والتحريض على قتلهم فى أحداث مختلفة، والطريف أن عملية ضبطه فى ذات اليوم الذى يشهد عيد ميلاد الرئيس السابق محمد مرسى.

وأكد أحد الضباط المشاركين فى العملية أن البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم أول مدينة نصر معلومة من مصادرهم السرية عن تواجد الدكتور محمد بديع داخل شقة مستأجرة فى العقار 84 بشارع الطيران، وتم إخطار اللواء أسامة الصغير، مساعد أول الوزير لقطاع القاهرة، والذى قاد بنفسه المأمورية الأمنية التى شارك فيه رجال مباحث القاهرة بقيادة اللواء جمال عبد العال، مدير المباحث، ورجال العمليات الخاصة، لمداهمة الشقة.

وأضاف الضابط الذى ذكر رفض اسمه أنه فور مداهمتنا للشقة التى يوجد بها المرشد العام، لم تستغرق القوات أكثر من ثوان، وتم اقتحام الشقة دون أن يشعر أحد، واكتشفنا أنه غارق فى النوم، وكان يرتدى تيشيرت أبيض سادة وبنطلون أبيض، وفور استيقاظه استمر قرابة دقيقة كاملة ينظر إلى القوات المتواجدة بغرفة نومه، دون أن يبدى أى اندهاش من الموقف، ووصف الضابط حالة المرشد بأنه كان مهيأ نفسيا للقبض عليه فى أية لحظة، وهو جعله لم يبدِ أى رد فعل تجاه القوات أثناء ضبطه.

وأشار الضابط إلى أن مرشد الإخوان خرج بكل هدوء من غرفته مع القوات، بعد أن طلب ارتداء جلبابه المتواجد بجوار السرير، ولم يتلفظ بأية كلمة أخرى، حتى اصطحبوه إلى صالة الشقة، وهنا سمحت له القوات بالجلوس لحين تفتيش الشقة، وطلب فى ذلك التوقيت أن يشرب، وبالفعل جلبت له القوات زجاجة مياه وأعطتها إياها، ولم يطلب إحضار أى من متعلقاته التى كانت بحوزته داخل الشقة.

وأكد الضابط أن القوات تمكنت أيضا فى ذلك الوقت من القبض على شخصين، أحدهما بصحبه المرشد داخل الشقة، يدعى عبد الرحمن سيد، مدرس فى مدرسة الدعوة الإسلامية ببنى سويف، والآخر يدعى "عمرو رياض" طالب فى إحدى أكاديميات منطقة التجمع الخامس وابن شقيقة القيادى الإخوانى حازم فاروق، والذى تم إلقاء القبض عليه خلال الأيام الماضية.

وكشف الضابط أن الشخصين اللذين كانا يرفقان مرشد جماعة الإخوان فى شقته تم ضبطهما، وهما نائمين فى غرفة مجاورة له، ولم يشعر أحد منهما بعملية دخول القوات التى داهمت الشقة فى ثوان معدودة، مشيرا إلى أن عملية تفتيش الشقة لم تسفر عن ضبط أى أسلحة نارية أو بيضاء بحوزة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، أو من تم ضبطه بصحبته داخل الشقة، موضحا أنه تم اقتياد المرشد ومن ضبط بصحبته داخل مدرعة شرطة وسط حراسة أمنية مشددة، مؤكدا أن تلك العملية جاءت كثانى عمليات القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين منذ تأسيس الجماعة.
من جانبها كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة أن الشقة التى تم مداهمتها من قبل قوات الأمن، للقبض على مرشد الإخوان المسلمين استأجرها من القيادى الإخوانى الدكتور حازم فاروق، عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة شبرا.

وفى ذات السياق أكد مصدر أمنى مسئول بقطاع مصلحة السجون، أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وصل فى تمام الساعة الرابعة فجر اليوم الثلاثاء، وسط حراسة أمنية مشددة إلى منطقة سجون طره، حيث تم إيداعه بسجن ملحق المزرعة فى زنزانة انفرادية بالسجن.

فيما شنت الأجهزة الأمنية عدة حملات موسعة لملاحقة قيادات تنظيم جماعة الإخوان، وتم القبض على قياديين بالجماعة فى منطقة المعادى، كما قامت الأجهزة الأمنية بالشرقية بمداهمة منزل الرئيس المعزول محمد مرسى بالزقازيق فى يوم عيد ميلاده، للبحث عن عناصر من الإخوان المطلوبة فى قضايا جنائية فى حملة لضبط قيادات إخوانية مطلوب القبض عليها، ولكن لم يعثروا على أحد.

كما داهمت القوات شقة أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى السابق، والتى تقع بنفس العمارة التى بها شقة الرئيس المعزول مرسى بمنطقة فللا الجامعة بالزقازيق، حيث يقطن فهمى بالطابق الثالث ومرسى بالطابق السادس، ونجل فهمى المتزوج من الشيماء بنت الدكتور مرسى بالطابق السابع، فضلا عن أحمد شحاتة أمين الحرية والعدالة بالطابق الثانى وآخرين من الإخوان، ونفت قوات الأمن القبض عليه، لأنه لم يكن متواجدا بها، وتواصل الأجهزة جهودها من أجل ضبطه.

كمال الهلباوى:مرشد الإخوان المؤقت يؤمن بالعمل السرى والعنف وقطبى100%


 الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان

علق الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، على إعلان الإخوان تولى محمود عزت، نائب المرشد العام للإخوان منصب المرشد العام للجماعة، قائلا إن جماعة الإخوان لا تعرف شيئا اسمه تعيين فى جماعة الإخوان، لكن ربما يكون فى اللوائح أن تتضمن تعيين نائب للمرشد إذا غاب المرشد مؤقتا.

وأضاف الهلباوى، فى مداخلة هاتفية لفضائية "سى بى سى"، اليوم الثلاثاء، أن الدكتور محمود عزت نادر الظهور بالإعلام ويركز على قضية التنظيم ويؤمن العمل السرى، موضحا أنه كان يجب على قيادات الجماعة من محمود عزت ورشاد بيومى ومحمود غزلان ومحمود حسين أن تدرك أنها أوردت الجماعة بمشكلات أكبر وتحديات أكبر من طاقتها، وساهمت فى إضرار وتقسيم الوطن، مؤكدا أن هذا التكتل من الجماعة يميل إلى العنف.

وأكد الهلباوى، أن المرشد المؤقت للإخوان ينتمى للفكر القطبى بنسبة 100%، مشددا على ضرورة اعتذار أى مرشد جديد للشعب المصرى بسبب السياسات التى تنتهجها قيادات الجماعة.

وكانت جماعة الإخوان أعلنت اليوم الثلاثاء تولى د. محمود عزت، نائب المرشد العام للإخوان منصب المرشد العام للجماعة بشكل مؤقت، بعد اعتقال المرشد الحالى محمد بديع فجر اليوم.

استقرار الأسعار في الأسواق بعد تأمين الطرق والنقل.. والطماطم 4 جنيهات والبصل 3

استقرت أسعار الخضار والفاكهة، اليوم الثلاثاء، في الأسواق القطاعي والجملة، نظرًا لتوافر السلع بالأسواق نتيجةالدفع بقوات الجيش والشرطة، لتأمين الطرق، مما أدي الي توافد كثير من عربات النقل من المحافظات.

وتراوح سعر الطماطم في السوق القطاعي من 3 إلي 4 جنيهات، في حين ترواح سعرها في الجملة من جنيه إلي 2 جنيه.

وتراوح سعر البطاطس من 3.5 إلي 4 جنيهات في سوق الجملة، وفي التجزئة سجلت 5 إلي 6 جنيهات.

والبامية ترواح سعرها من 8 الي 9 جنيهات في الأسواق القطاعي، وترواح سعرها في سوق الجملة من 4 إلي 7 جنيهات.

وسجل سعر البصل في سوق الجملة 1.8 قرش الي2.7 جنيه، وترواح سعره في القطاعي من 2.5 إلي 3 جنيهات.

والفاصوليا ترواح سعرها في سوق الجملة من 3 إلي 4 جنيهات، وانخفض سعرها في القطاعي من 4.5 إلي 6 جنيهات.

إحالة دعوى طرد السفيرة الأمريكية من القاهرة للمفوضين


آن باترسون

أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية المطالبة بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة "آن باترسون"، لتدخلها فى السياسة المصرية وتصريحاتها المكرسة للانقسام الداخلى المصرى لهيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأى القانونى.

واختصمت الدعوى المقامة من طارق محمود، المحامى والتى حملت رقم 34665 لسنة 67 قضائية، رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بصفتهم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت الدعوى: إن مصر مرت بعد الثورة بعدد من التطورات السياسية ودأبت بعض الدول على التدخل بشكل سافر فى السياسة الداخلية المصرية، كما بدأت السفيرة الأمريكية فى الإدلاء بتصريحاتها بشكل سبب تكريسا لحالة الانقسام الداخلى، وزاد الأمر عن طريق تقديم الدعم المالى والسياسى لجماعة الإخوان المسلمين والجماعات السلفية.

وأضافت الدعوى أن تحرك السفيرة الأمريكية استهدف بناء "جبهات متنافرة" خاصة أن باترسون، بحسب صحيفة الدعوى، متخصصة فى تصنيفها المخابراتى بالتعامل مع فصائل الإسلام السياسى.
واعتبرت الدعوى أن استمرار وجود السفيرة الأمريكية خطر على الأمن القومى المصرى بما يستوجب معه طردها، بعد عزمها على تنفيذ استراتيجية بلادها وإثارة الفتنة بمصر.

الأمن العام يضبط 47 تاجر مخدرات و98 قطعة سلاح وينفذ 6 آلاف حكم


صورة أرشيفية – حملات أمنية

استكمل قطاع مصلحة الأمن العام، بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء أحمد حلمى، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، شن الحملات الأمنية الموسعة التى تستهدف البؤر الإجرامية وملاحقة جميع الخارجين على القانون من تجار الأسلحة النارية والبيضاء، ومروجيها، وتجار المخدرات، والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

وأسفرت الحملات التى تمت بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن المركزى بكافة محافظات الجمهورية، عن ضبط 47 قطعة سلاح نارى عبارة عن 10 بندقية آلية، و2 رشاش، و2 بندقية خرطوش، و13 بندقية غير مششخنة، 5 طبنجات، و15 فرد محلى الصنع، و2 خزينة لبندقية آلية، و308 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، وضبط 51 قطعة سلاح أبيض.

وتمكنت الحملات من ضبط 47 متهم فى قضايا مخدرات وتم ضبط بحوزتهم كمية من مخدر البانجو وزنت 13,100 كيلو، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 3,45 كيلو، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 161 جراما، وكمية من مخدر الأفيون وزنت 2 جرام، و26356 قرص مخدر، كما تم استهداف 3 بؤر إجرامية بمناطق (المنزلة، والمطرية، والجمالية) بمديرية أمن الدقهلية أسفرت عن تنفيذ 24 حكم حبس.

كما تم ضبط 6 تشكيلات عصابية ضمت 15 متهما ارتكبوا 19 حادث سرقة متنوعة، وضبط سجين هارب، وتم تنفيذ 6180 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 5 دراجة بخارية مخالفة، وضبط 7 سيارة مُبلغ بسرقتها.

البلتاجي يوجه رسالة إلى ابنته ضحية اعتصام رابعة العدوية



وجه القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، رسالة إلى ابنته أسماء البلتاجي، التي قتلت أثناء فض قوات الأمن لاعتصام رابعة العدوية، حيث احتشد أنصار الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال البلتاجي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء: ''ابنتي الحبيبة وأستاذتي الجليلة ‫الشهيدة أسماء البلتاجي لا أقول وداعا بل أقول غدا نلتقي ..عشت مرفوعة الرأس متمردة على الطغيان ورافضه لكل القيود وعاشقة للحرية بلا حدود وباحثة في صمت عن آفاق جديدة لإعادة بناء وبعث هذه الأمة من جديد لتتبوأ مكانتها الحضارية''.

''لم تنشغلي بشيء مما ينشغل به من هم في مثل سنك ورغم أنك كنت دائما الأولى في دراستك فما كانت الدراسة التقليدية تشبع تطلعاتك واهتماماتك''.
''لم أرتوي من صحبتك في تلك الحياة القصيرة خاصة أن وقتي لم يتسع لأسعد وأستمتع بتلك الصحبة وفي آخر جلسة جلسناها سويا في ميدان رابعة عاتبتيني قائلة (حتى وانت معنا مشغول عنا) فقلت لكي (يبدو أن الحياة لن تتسع لنشبع من بعضنا أدعو الله أن يسعدنا بالصحبة في الجنة لنرتوي من بعضنا البعض)''.

''رأيتك قبل استشهادك بيومين في المنام في ثياب زفاف وفي صورة من الجمال والبهاء لا مثيل لها في الدنيا حين رقدت الى جواري سألتك في صمت هل هذه الليلة موعد زفافك فأجبتيني (في الظهر وليس في المساء سيكون الموعد) حينما أخطرت باستشهادك ظهر الأربعاء فهمت ما عنيتي واستبشرت بقبول الله لشهادتك وزدتيني يقينا أننا على الحق وأن عدونا هو الباطل ذاته''.

''آلمني شديد الألم ألا أكون في وداعك الأخير وألا أكحل عيني بنظرة وداع أخيرة وألا أضع قبلة أخيرة على جبينك وألا أشرف بإمامة الصلاة عليك، والله يا حبيبتي ما منعني من ذلك خوف على أجل ولا خوف من سجن ظالم وإنما حرصا على استكمال الرسالة التي قدمت أنت روحك لأجلها وهي (استكمال مسيرة الثورة حتى تنتصر وتحقق أهدافها)''.

''ارتقت روحك وأنت مرفوعة الرأس (مقبلة غير مدبرة) صامدة مقاومة للطغاة المجرمين أصابتك رصاصات الغدر والندالة في صدرك، ما أروعها من همة وما أزكاها من نفس، أثق أنك صدقتي الله فصدقك واختارك دوننا لشرف الشهادة''.

''أخيرا ابنتي الحبيبة وأستاذتي الجليلة .. لا أقول وداعا بل أقول الى اللقاء.. لقاء قريب على الحوض مع النبي الحبيب وأصحابه .. لقاء قريب في مقعد صدق عند مليك مقتدر .. لقاء تتحقق فيه أمنيتنا في أن نرتوي من بعضنا ومن أحبابنا ريا لا ظمأ بعده''.

واشنطن بوست: السعودية مستعدة لمواجهة أمريكا بشأن مصر


الملك عبدالله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين

طغى الشأن المصرى على تغطية الصفحة الرئيسية لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية على موقعها الإلكترونى، وتحدث موضوعها الرئيسى اليوم الثلاثاء، عن دور السعودية فى مساندة مصر فى الأزمة التى تخوضها الآن، وقالت إن السعودية تظهر فى طليعة الجهود القوية التى تقوم بها الدول الخليجية لدعم السلطات المصرية، مما أدى إلى تفاقم صراع شرس على النفوذ فى العالم العربى، والذى يزداد غياب القيادة فيه، وجعلت السعودية على خلاف مع الولايات المتحدة، حليفتها القوية.

وتحدثت الصحيفة عن وعد السعودية بتعويض مصر عن أى مساعدات قد تقوم الدول الغربية بسحبها منها، ردًا على فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وما تلاه من أحداث دموية، أدت إلى مقتل ما يقرب من ألف شخص واستشهاد حوالى 100 من رجال الشرطة.
وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية أكبر مساهم فى حزمة المساعدات التى تقدر بـ12 مليار دولار، والتى تعهدت دول الخليج بتقديمها لمصر فى أعقاب الإطاحة بمرسى فى 3 يوليو الماضى، لتقزم بذلك المساعدات الأمريكية السنوية لمصر، والتى تقدر بـ1,5 مليار دولار، والتى يضغط الكونجرس على إدارة أوباما من أجل تعليقها، إلا أن "الغزوة" الجريئة فى السياسة الخارجية، كما تصفها الصحيفة تمثل مخاطرة كبيرة للملكة التى ظلت دائما رزينة وحذرة.

ونقلت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية السعودى سعود الفيصل التى قال فيها إن الصراع فى مصر وجودى، مشيرا إلى أن مصر هى "وطننا الثانى"، وأكد على أن السعودية لن تسمح أبدا بزعزعة استقرارها، وتمضى الصحيفة قائلة "إن السعودية مستعدة لمواجهة واشنطن بشأن الأزمة، وهو مؤشر على مدى عمق استياء السعوديين من احتمالات تعزيز الإخوان المسلمين قبضتهم على مصر"، حسبما يقول المحللون.

ويرى جمال سلطان، أستاذ العلوم السياسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن الأمر لا يتعلق بالتوسعية، فالخوف وليس الطمع هو ما يحرك السعوديين فيما يفعلونه.

من جانبه، وصف كريستوفر ديفيدسون، أستاذ تاريخ الشرق الأوسط بجامعة دورهام الإنجليزية، إن هذه مغامرة كبيرة للملك عبد الله، فالسعودية تضع نفسها فى مواجهة مباشرة مع الإخوان التى تحظى بتعاطف إقليمى واسع فى المنطقة، على حد زعمه.

ويحذر مايكل حنا، الخبير بمؤسسة القرن الأمريكية، من أن المنافسة العربية تخاطر بتحويل مصر إلى ساحة لصراعات قوة إقليمية، وتضخم الفجوة التى تقسم المصريين، على غرار ما حدث فى سوريا، حيث تمت إطالة الصراع بسبب التنافسات الإقليمية والعالمية.

السيره الذاتيه لمرشد الاخوان الموقت



بعد إلقاء القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، تداولت قيادات الاخوان والصفحات المؤيدة لهم خبر تولي الدكتور ''محمود عزت'' منصب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين خلفا لبديع .
قائد التيار ''القطبي'' بالجماعة

وعلى الرغم من أنه لم يكن على علاقة بالاعلام، ولم يظهر كتيرا ًإلا ان قيادات الجماعة كانت تراه المرشد الفعلي والقائد الحقيقي لعلاقته القوية بالتنظبم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين وحركة حماس، وهو من أخطر رجال الجماعة على الإطلاق، وإحتفظ دوماً لنفسه بتلك الهالة الداخلية، وساعدته ملامحه الحادة ونظراته الثاقبة وجسده النحيل أن يطلق عليه شباب الجماعة ''الثعلب''.

ويعرف بأنه أحد أهم صقور التيار القطبي المتشدد في الجماعة وكان يشكل مع ''الشاطر'' الثنائي الذي دفع الجماعة أكثر إلى اليمين ونحو التحالف مع المجموعات الجهادية مؤخراً، وكان الرأس المدبر لاعتصامي ''رابعة'' و''النهضة'' ويتلقى يوميا تقارير من مصر بشأنهما، وحلقة الوصل بين مصر والتنظيم الدولى وقادة تركيا.

ولهذا يري الكثيرون إن إختياره خلفا ً للمرشد السابق يمثل خطر كبيرا، ويفتح الباب واسعاً نحو مزيد ومزيد من الدم، فهو الرجل الثاني بعد ''الشاطر''.

رجل مخابراتى وصاحب الكلمة الاولي

ويراه دكتور ثروت الخرباوي ، القيادي المنشق عن جماعة الاخوان المسلمين أنه رجل مخابرات من الطراز الأول وهو صاحب الكلمة الأولى بجماعة الإخوان مع ''خيرت الشاطر''، وهو إن قال شيئاً لابد من تنفيذه وهو أقوى من محمد بديع، ولكن فى ترتيب القوى ''بديع'' تابع له، ونستطيع أن نقول إن ''محمود عزت'' هو المرشد الحقيقى للجماعة،وهو عقلية مخابراتية تكفيرية تآمرية، فكره يقوم على تكفير المجتمع وهو من أكثر الشخصيات تأثيراً داخل الجماعة، وهو صاحب الخطط التى تم على أساسها الإطاحة بـدكتور ''محمد حبيب'' ودكتور ''عبدالمنعم ابوالفتوح'' والمحامي ''مختار نوح''

وأضاف الخرباوي ''أن عقله منظم وله الإدارة بالتنظيم ويعين رؤساء المناطق ونظم الانتخابات لاختيار الأعضاء الحاليين لمجلس شورى الجماعة وتصعيد أعضاء مكتب الإرشاد من على شاكلته ومن رجاله، فهو الذي يدير الجماعة من خلف الستار''

سرعة الحفاظ على شكل التنظيم

ويحلل عبد الجليل الشرنوبي ، أحد المنشقين عن الاخوان، سرعة الاعلان عن المرشد الجديد بأن  ''بديع'' بعد فترة كمون  كان يتحرك فيها بصفته و ليس بصلاحياته، ثم بسرعة أعلن التنظيم أن  ''محمود عزت'' مرشدا مؤقتا و لن يكون له صلاحيات و لن يتولى شيء من الإدارة، و هو في مكانه يختبئ ولكن المهم لدى القيادة أن تلغي صفة المرشد ''بديع'' حتى لا يصدر أي تصريح و هو في السجن.

وفي نفس الوقت، كما يوضح، تضمن الحفاظ على وجود شكل تنظيمي متماسك، يحصل على دعم التنظيم الدولي ومن خلفه الدول وفي مقدمتها أمريكا وإضافة إلى ذلك يضمن هذا التعيين الذي تم الترتيب له سلفا يضمن استمرار حشد القواعد لمواجهات الشوارع، بدعوى أن المعركة مستمرة وأنه  لو سقط منا مرشد فكلنا مرشدون، وألا في أن يجد أي وسيط دولي يصل مصر، ويضعه من  مهربه الذي يدير منه الجماعة بغزة على مقعد المرشد بالقاهرة، و لو كان عبارة عن ( كرسي حمام ) مصنوع من عظام أبناء الجماعة.

''مستر أكس'' الجماعة

وأستقبل أبناء الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بفرح شديد ، فأكد ''إخواني وأفتخر''على موقع تويتر '' أنه بمجئ ''عزت'' أصبحت الحرية وعودة الشرعية قريبة للغاية فهو الراجل الحديدي في الجماعة ولن يقوي ''السيسي ''على الوقوف أمامه''، وأخريدعى ''ربعاوي'' أعلن انه ''أسد الله'' الذي سيقضي على الانقلاب العسكري، وأنه ''مستر اكس'' المرحلة القادمة و''بعبع'' الانقلابيون.

أما ''علي الكثري'' فأشاد بالقرار بأن الجماعة تقدم شيوخها قبل شبابها وستظل جماعة فتية، وأكد ن أى خطوة سيقوم بها السيسي سيكون لها رد من قبل القيادة الجديدة  .

في حين إستقبل أخرون والمحسسبون على التيار الليبرالي الخبر بلهجة حادة، منتقدين إصرار الجماعة على الحفاظ على تنظيمها، بصرف النظر عن ضحاياها، وإستبعاد إختيار شخصيات وسطية بدلا من ''عزت''، وإنتقد'' أحمد موسي'' على موقع توتير صمت السلطات المصرية على هرب محمود عزت وتواجده بغزة ليدير الاحداث الدامية بمصر بمساعدة عناصر من حماس، وطالب بإدراج الجماعة كمنظمة إرهابية وحلها وتعقب بقية قيادتها بالداخل والخارج.

محمود عزت، هو أمين عام جماعة الاخوان المسلمين سابقا، وعضو مكتب الارشاد حاليا ً، ونائب المرشد، واعتُقل سنة 1965م، وحُكِم عليه بعشر سنوات وخرج سنة 74، وكان وقتها طالبًا في السنة الرابعة، وأكمل دراسته وتخرج في كلية الطب عام 76، وظلَّت صلتُه بالعمل الدعوي في مصر- وخصوصًا الطلابي التربوي- حتى ذهب للعمل في جامعة صنعاء في قسم المختبرات سنة 81، ثم سافر إلى إنجلترا ليكمل رسالة الدكتوراة، ثم عاد إلى مصر ونال الدكتوراة من جامعة الزقازيق سنة 85م، اختير عضوًا في مكتب الإرشاد سنة 1981م.

واعتُقل ستةَ أشهُر على ذمة التحقيق في قضية الإخوان المعروفة بقضية (سلسبيل)، وأُفرِج عنه في مايو سنة 1993م، وفي عام 95 حُكِم عليه بخمس سنواتٍ لمشاركته في انتخابات مجلس شورى الجماعة، واختياره عضوًا في مكتب الإرشاد، وخرج عام 2000م، وأعتقل أيضا ً في 2 يناير 2008 يوم الجمعة بسبب مشاركته في مظاهرة وسط القاهرة احتجاج على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

الجيش يواصل تمشيط سيناء بطائرات الأباتشي ودوريات الشرطة العسكرية



أكد مصدر عسكري مسئول، أن القوات المسلحة واصلت اليوم الثلاثاء، انتشارها المكثف بجميع مناطق سيناء، لفرض السيطرة الأمنية والقبض على العناصر الإرهابية التي اشتركت في ارتكاب حادث مقتل جنود الامن المركزي الـ26 .

وأوضح المصدر، في تصريح لمصراوي، أن طائرات الاباتشي والهليكوبتر واصلت الخروج في طلعات جوية، لتمشيط جميع المناطق كما تم نشر عشرات الاكمنة ودوريات الشرطة العسكرية بجميع مداخل ومخارج سيناء، وواصلت أيضا عمليات هدم الانفاق الرابطة بين غزة وسيناء

أهالي بالمنوفية يشعلون النيران في محال تجارية تابعة للإخوان وسط هتافات ضد الجماعة



اشعل العشرات من أهالي مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، النيران بأكبر المحال التجارية التابعة لأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين "التابعي"، داخل المدينة ، احتجاجا على مقتل 21 من أبناء المحافظة في حادث سيناء الإرهابي، ومنهم يعقوب عبد الحميد ابن قرية جنزور التابعة للمركز .

وشاهد الأهالي اشتعال النيران في 3 محلات تابعة لأحد قيادات الاخوان بالمدينة، دون محاولة اطفاء الحريق، وردد الأهالي العديد من الهتافات المناهضة لجماعة الاخوان المسلمين " يا نجيب حقهم يا نموت زيهم " .
وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان في سماء المدينة، لتقضى بالكامل على جميع المحلات .

احتجاز تركيين ضبطا يصوران داخل منطقة أثرية بالأقصر


صورة أرشيفية

احتجزت السلطات الأمنية المصرية فى محافظة الأقصر مواطنين يحملان الجنسية التركية بعد ضبطهما أثناء قيامهما بالتصوير داخل منطقة أثرية يحظر التصوير فيها بدون تصريح من السلطات المختصة.

وقالت مصادر فى منطقة آثار الأقصر اليوم، "الثلاثاء"، إن الاثنين شوهدا وهما يصوران التلال الجبلية المحيطة بمنطقتى دير المدينة ووادى الملكات الأثريتين غرب الأقصر وهما يحملان خريطة مساحية للمنطقة، دون الحصول على التصاريح اللازمة أو إخطار المسئولين بالآثار وتم إحالتهما إلى شرطة السياحة والآثار لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهما.

من جانبهما، قال التركيان على هان "51 عاما" وأحمد كاريس "42 عاما" أنهما باحثان فى مجال الجيولوجيا مهتمان بدراسة طبقات الأرض والتكوينات الجبلية بالمناطق التاريخية. 

"الإخوان" تعلن تولي محمود عزت منصب المرشد العام للجماعة مؤقتا


 محمود عزت

أعلنت جماعة الإخوان اليوم الثلاثاء تولي د. محمود عزت، نائب المرشد العام للإخوان منصب المرشد العام للجماعة بشكل مؤقت، بعد اعتقال المرشد الحالي محمد بديع فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الجماعة، في بيان لها نشرته بوابة الحرية والعدالة التي تتبع حزب الجماعة، أن ذلك يأتي في أعقاب اعتقال قوات الأمن لبديع المرشد العام فجر اليوم الثلاثاء.

ووفقا للائحة الجماعة تنص المادة (4) على أنه في حالة غياب المرشد العام خارج الجمهورية أو تعذر قيامه بمهامه لمرض أو لعذر طارئ يقوم نائبه الأول مقامه في جميع اختصاصاته.

وتنص المادة (5) على أنه في حالة حدوث موانع قهرية تحول دون مباشرة المرشد مهامه يحل محله نائبه الأول ثم الأقدم فالأقدم من النواب ثم الأكبر فالأكبر من أعضاء مكتب الإرشاد.

المتحدث العسكري: القبض على 11 ''إرهابيا '' بسيناء بينهم 2 فلسطينيين



قال المتحدث العسكري العقيد أحمد علي، أن قوات الجيش الثاني الميداني، داهمت عدداً من البؤر الإجرامية بشمال سيناء، وتلقى القبض على عدد [11] فرد من العناصر الإرهابية بينهم  فلسطينيين .

وتقوم طائرات تابعة للجيش بتمشيط سيناء بطائرات الأباتشي والهيلوكوبتر للبحث عن العناصر المسلحة وللبحث عن المتسببين في حادث مقتل 25 مجندا بالأمن المركزي والذين لقوا مصرعهم امس.

جسر جوي سعودي لنقل مساعدات لمصر



القاهرة - (د ب أ):

استقبل مطار شرق القاهرة العسكري اليوم الثلاثاء طائرتي مساعدات سعودية، في طليعة جسر جوي لنقل مساعدات سعودية لمصر، تنفيذا لأوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة بأنه تم تقديم كل التيسيرات اللازمة لسرعة تفريغ محتويات الطائرتين اللتين نقلتا نحو مئة طن من المساعدات الطبية اللازمة لإقامة ثلاثة مستشفيات ميدانية وبعض المساعدات التي تحتاجها الأجهزة الفنية والأمنية في حربها ضد الإرهاب.

ومن المقرر أن يستمر وصول الجسر الجوي خلال الأيام القادمة عبر مطار شرق القاهرة العسكري، وكان فريق طبي قد سبق الجسر الجوي لتحديد الاحتياجات الطبية اللازمة للمستشفيات الميدانية.

وكان الملك عبد الله قد أمر بإرسال ثلاثة مستشفيات ميدانية كاملة دعما للشعب المصري، وأكد أن المملكة شعبا وحكومة تقف مع مصر "ضد الإرهاب والضلال والفتنة".

تليفزيون إسرائيل: تل أبيب تصادق على إدخال كتيبة مشاة مصرية لسيناء


  كتيبة مشاة – صورة أرشيفية

قال موقع القناة العاشرة الإسرائيلية، إن السلطات الإسرائيلية سمحت للجيش المصرى بإدخال أربعة طائرات عسكرية من نوع "أباتشى"، بالإضافة إلى كتيبة جديدة للمشاة فى شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد الهجوم المسلح الذى راح ضحيته 25 جنديا مصريا.

وأوضح الموقع أن القيادة الإسرائيلية تشعر بقلق بالغ جراء تزايد العمليات المسلحة ضد الجيش المصرى فى سيناء، فضلاً عن تزايد العمليات ضد إسرائيل فى الفترة الماضية، الأمر الذى دفعهم للسماح بإدخال القوات الجديدة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد قالت إن 25 جندياً مصرياً قتلوا خلال هجوم مسلح على حافلة كانت تقلهم فى شبه جزيرة سيناء، واتهمت الداخلية عناصر جهادية فى سيناء بالوقوف خلف الحادث.

سماع صوت انفجار بالقرب من منطقة الجامعة القديمة بالإسماعيلية


مدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد العنانى

سمع منذ قليل، أهالى الإسماعيلية صوت انفجار شديد بمنطقة الجامعة القديمة شرق الإسماعيلية صباح اليوم الثلاثاء.

وأفاد أهالى المناطق المحيطة والقريبة من منطقة الانفجار بشعورهم بهزة شديدة فى جدران المنازل، ولم يتم التعرف على مصدر الانفجار.

فيما تقوم قوات الأمن حاليا بعملية مسح شامل للمنطقة لمعرفة مصدر الانفجار، كما تشهد منطقة ومبنى المحافظة هدوءا، وكذلك معظم مناطق المحافظة حتى الآن، والأمور تسير بشكل طبيعى منذ الصباح فى شوارع وميادين الإسماعيلية.

النائب العام يأمر النيابات المختصة بالاستعداد للانتقال للتحقيق مع بديع بطرة


بديع

أمر النائب العام المستشار هشام بركات المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد بتكلبف النيابات المختصة بالاستعداد للانتقال للتحقيق مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع بسجن طرة .
وقال مصدر قضائي بالنيابة العامة أن وزارة الداخلية أخطرت النيابة العامة صباح اليوم بان قوات الأمن تمكنت من القبض علي "بديع " المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بإحدى العمارات بشارع الطيران كان يختبئ بها .

وأوضح المصدر أن النائب العام علي الفور أمر جميع النيابات المختصة التي أصدرت أوامر ضبط وإحضار ل"بديع "في عدد من القضايا بالاستعداد للذهاب إلي سجن طرة للتحقيق ويجرى حاليا التنسيق مع قطاع مصلحة السجون التابع لوزارة الداخلية لتحديد الموعد المناسب لانتقال فريق النيابة للتحقيق وللتأكد من عدم وجود أي خطورة علي فريق التحقيق .

وأشار المصدر إلى انه من المرجح أن ينتقل فريق من نيابة شرق القاهرة خلال الساعات القادمة وأيضا فريق من نيابة مصر الجديدة .

وكانت قوات الأمن ألقت القبض اليوم علي المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع بإحدى الشقق بشارع الطيران مختبئ بها .

الأحد، 4 أغسطس 2013

زفة مسخرة للشيخ محمود شعبان بعد القاء القبض عليه بالتحرير


أسعار الذهب بالجنيه المصري

أسعار الذهب بالجنيه المصري


الوصفالسعر
عيار 18223.2
عيار 21260.5
عيار 24297.0
الجنية الذهب2084.0
الفضة4.07
تم تحديث أسعار الذهب يوم 01/08/2013 - 09:57 توقيت القاهرة

أسعار العملات بالجنيه المصري

أسعار العملات بالجنيه المصري


العملةبيعشراء

          دولار
          دولار7.037.0

          جنيه استرلينى
          جنيه استرلينى10.9510.59

          يورو
          يورو9.559.24

          ريال سعودى
          ريال سعودى1.911.85

          درهم اماراتى
          درهم اماراتى1.951.89

          الدينار الكويتى
          الدينار الكويتى25.224.34

          فرنك سويسرى
          فرنك سويسرى7.767.49

          الين اليابانى 100
          الين اليابانى 1007.367.12

          ريال قطرى
          ريال قطرى1.971.91

          دينار بحرينى
          دينار بحرينى19.0618.21

          ريال عمانى
          ريال عمانى18.5817.75

          دينار اردنى
          دينار اردنى10.19.65

          دولار استرالي
          دولار استرالي6.56.29

          دولار كندى
          دولار كندى6.96.74
تم تحديث أسعار العملات يوم 01/08/2013 - 10:56 توقيت القاهرة

السبت، 3 أغسطس 2013

وزير خارجية الإمارات يصل القاهرة لبحث الوضع في مصر

القاهرة - د ب أ-
وصل إلى القاهرة اليوم السبت الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قادما على متن طائرة خاصة من لندن فى زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات فى ثانى زيارة بعد 30 يونيو يلتقى خلالها مع كبار المسؤولين المصريين.
وقالت مصادر دبلوماسية مصرية إن الوزير الاماراتي سيبحث خلال زيارته آخر تطورات الوضع فى مصر على ضوء مباحثاته التى أجراها فى بريطانيا مع جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى وبحث المساعدات التى يمكن أن تقدمها دولة الإمارات لمصر خلال الفترة القادمة بعد حزمة المساعدات التى تم تقديمها.
وكان الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتى وصل إلى القاهرة أمس الجمعة قادما من أبوظبى للإنضمام للوفد المرافق للشيخ عبدالله.

المسلماني عقب مقابلته وزير الإعلام السعودى: القاهرة والرياض ركيزة للأمن القومى العربى



استقبل وزير الثقافة والإعلام بالسعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة، اليوم السبت أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت عدلي منصور، الذي وصل إلى جدة مساء أمس الأول في زيارة للمملكة تختتم غدا الاثنين.
وصرح المسلماني، عقب المقابلة التي جرت بمنزل الوزير بن خوجة، بحضور قنصل مصر العام بالانابة في جدة ماهر المهدي، أنه تم خلال المقابلة نقل تحيات السيد الرئيس عدلي منصور، والحكومة المصرية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز لموقفهما الداعم لمصر، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعدل أول زيارة لمسئول في رئاسة الجمهورية بمصر عقب ثورة 30 يونيو، وجاءت للسعودية في هذا التوقيت تقديراومودة للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا.

واضاف المسلماني في تصريح لـه أنه تم خلال اللقاء بحث دعم التعاون بين المؤسسات الإعلامية السعودية والمصرية لاسيما أن هناك استثمارات إعلامية سعودية في مصر لتحقيق مزيدا من الارتباط الإعلامي بين البلدين .

وأضاف المسلماني، أن وزير الثقافة والإعلام السعودي سيقوم بزيارة للقاهرة في سبتمبر المقبل باعتباره رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، حيث سيرأس هذا الاجتماع وسيجري لقاء مع وزيرة الإعلام ... لتفعيل ماتم الاتفاق عليه خلال هذه المقابلة من خلال وضع آلية وإطار للتعاون الإعلامي بين البلدين وأيضا بلورة إطار للتعاون الثقافي بين البلدين.

وأوضح المستشار الإعلامي للرئيس عدلي منصور، أن الوزير عبدالعزيز بن خوجة، أكد خلال اللقاء دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للنظام الانتقالي القائم في مصر من أول لحظة، حيث جرى أول تأييد من قائد عربي لمصر عقب ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية باقية على تأييدها ودعمها لمصر بكل السبل وأن الدعم الاقتصادي لمصر مستمر وأن الاستثمارات السعودية ستكون في تزايد.

وأكد بن خوجة، أيضا أن الحكومة السعودية تدعم تماما مصر وخارطة الطريق حتى يتحقق الاستقرار والازدهار وتتجاوز مصر المشهد الراهن إلى وضع
أمني مستقر وإلى تحقيق الرخاء والازدهار للشعب المصري .

واختتم تصريحه قائلا: إن الرئاسة المصرية ترى أن القاهرة والرياض ركيزة أساسية للأمن القومي العربي وأن زيارته في هذا التوقيت للمملكة مقصودة لإيصال هذه الرسالة المهمة.

إنذار على يد محضر من رقية السادات للرئيس لحماية قبر والدها


 رقية محمد أنور السادات

وجهت رقية محمد أنور السادات إنذارا رسميا على يد محضر لرئيس الجمهورية المؤقت والفريق أول وزير الدفاع واللواء وزير الداخلية، تطلب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية قبر والدها محمد أنور السادات، وحماية النصب التذكارى الذى يضم رفات الزعيم القائد أنور السادات، ووضع الحراسات والحماية اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قاموا بالاعتداء على مقبرته.

وقالت رقية السادات إنه كان من نتيجة قيام المعزول محمد مرسى، وإصداره قرارات بالمخالفة للقانون بالإعفاء عن المجرمين والقتلة والإرهابيين، ووضعهم فى الصفوف الأولى فى احتفالات 6 أكتوبر من العام الماضى، أن تجرأ هؤلاء المجرمون والجماعات الإسلامية والإخوان المتأسلمون، وقاموا بتنظيم مسيرة قاموا بها من رابعة العدوية لضريح الرئيس الراحل أنور السادات كان الهدف منها قتله فى مقبرته بعد اثنين وثلاثين عاما من قتله فى حياته، حيث قام أنصار المعزول مرسى بإلقاء أكياس الدم الخاصة بوزارة الصحة على المنصة، للتأكيد على أن السادات من وجهة نظرهم قاتل، وأِعلوا الحرائق عند المنصة، وحملوا مدفعا حربيا لفوه بعلم مصر، بل إن بعضهم ارتدى ذى الشرطة، وراحوا يطلقون الرصاص على الشرطة من أمام ساتر المنصة.

اعتقال عناصر من "فتح" نفذوا هجمات بسيناء

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن القاءها القبض على عددا من عناصر حركة فتح بعد تنفيذهم هجمات ضد مواقع وأكمنة تابعة للجيش والشرطة المصرية في سيناء قبل أيام.

وقال الجهاز الاعلامي للوزارة في تصريح نشره على صفحته على الفيس بوك اليوم السبت:" تمكنت قوات الأمن المصرية من القاء القبض على أفراد مخابرات من حركة فتح يقفون وراء هجمات على معسكرات الجيش والشرطة في سيناء منذ أيام ومعهم اوراق مهمة جدا ". مشيرة الى أنه تم نقلهم بالطيران الى القاهرة للتحقيق معهم.

وتأتي هذه التأكيدات بعد نشر أخبار تؤكد وقوف محمود دحلان القيادي السابق في حركة فتح وراء مهاجمة مواقع وأكمنة الجيش المصري وتدهور الوضع الأمني بسيناء بهدف الصاقها بحركة حماس من أجل تشديد الحصار على قطاع غزة.

ولم يقف التحريض على غزة الى هذا الحد، حيث كشفت حركة المقاومة الاسلامية حماس قبل يومين عن وثائق العار التي تثبت تورط قيادات في السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية والإعلامية في خطة لتشويه المقاومة الفلسطينية في الإعلام المصري، وتحميل حماس مسؤولية مقتل جنود مصريين والوقيعة بينها وبين الجيش المصري.

حبس عصام سلطان 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بإهانة السلطة القضائية



قرر المستشار ثروت حماد مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع إهانة السلطة القضائية، حبس المحامي عصام سلطان نائب رئيس حزب "الوسط" لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه لاتهامه بإهانة السلطة القضائية ورجالها والإساءة إليهم.
كان المستشار ثروت حماد قد انتقل صباح اليوم السبت إلى سجن طرة، وباشر التحقيق مع عصام سلطان في ضوء البلاغات المقدمة ضده من عدد من رجال القضاء والنيابة العامة التي تتهمه بالإساءة إلى السلطة القضائية ورجالها عبر أحاديث أدلى بها لعدد من وسائل الإعلام المختلف.

كما أجرى المستشار حماد تحقيقاته أيضا مع عصام سلطان في البلاغات المقدمة ضده من قضاة مجلس الدولة، والتي يتهمونه فيها بإهانتهم والإساءة إليهم عبر وسائل الإعلام.

جدير بالذكر أن عصام سلطان يقضي فترة حبس احتياطي لمدة 15 يوما قررتها النيابة العامة عن كل واقعة من وقائع الاتهام المسندة إليه والمتعلقة بالتحريض على العنف والقتل والتعذيب والاختطاف، والبالغ عددها 5 وقائع في محيط مقر اعتصام جماعة الإخوان المسلمين برابعة العدوية وميدان النهضة بالجيزة وأمام دار الحرس الجمهوري.