الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

وظائف فى الامارات العربية المتحدة



بنك دم المنصورة: لدينا ما يكفى من أكياس ولا صحة لشائعات وجود عجز


 صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة نادية عيطة مدير بنك الدم بمدينة المنصورة، أن البنك لديه ما يكفى من أكياس الدم من مختلف الفصائل، لسد احتياجات المستشفيات لعلاج مصابى تفجير مديرية أمن المنصورة الإرهابى.

ونفت عيطة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ما تردد عن وجود عجز فى أكياس الدم أو فصائل معينة منه، لافتة إلى أن عددا من المستشفيات بمدينة المنصورة طلبت من بنك الدم عدم توريد أكياس إضافية، نظرا لامتلاء ثلاجات المستشفيات بدماء المتبرعين.

وأوضحت مدير بنك الدم أن أهالى وسكان مدينة المنصورة يتوافدون منذ مساء أمس الاثنين بعد وقوع الانفجار، وحتى الآن، على بنك الدم والمستشفيات التى تستقبل المصابين للتبرع، مشيرة إلى وجود احتياطى كاف لدى المستشفيات وبنك الدم من الأكياس المحللة مسبقا والجاهزة للاستخدام، مشددة على ضرورة إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية على أكياس الدم الجديدة.

وظائف فى السعودية



الصحة: 102 مصابا بتفجير المنصورة و13حالة وفاة ونقل حالات خطيرة للقاهرة


 الصحة: 102 مصابا بتفجير المنصورة و13حالة وفاة ونقل حالات خطيرة للقاهرة

قال مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، إن الإحصاء النهائي لعدد المصابين في تفجير مديرية أمن الدقهلية أكد أنهم 102 مصابا غادرت المستشفيات منهم الاصابات السطحة والمتواجدين حاليا: بمستشفيات جامعة المنصورة 28 حالة وبمستشفى المنصورة الدولي 17، وتم نقل 6 حالات إصابات خطيرة إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة وفقا لقرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، واللواء محمد ابراهيم ، وزير الداخلية، ومها الرباط، وزيرة الصحة.
وأكد حجازي أنه تم التعرف على هوية 11 جثة من 13 واستصعب التعرف على حالتين لتشوههم الشديد جراء الانفجار، مؤكدا وصول و رئيس هيئة الإسعاف المصرية لمستشفى جامعة المنصورة الدولي، وينتظر وصول الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة.

بلاغ بوجود قنبلة أمام أحد البنوك بشارع سعيد بطنطا


 صورة أرشيفية

تلقت مديرية أمن الغربية، بلاغا عن وجود جسم غريب أمام بنك HSBC، بشارع سعيد بطنطا، ويشتبه فى أن تكون به مواد متفجرة.

انتقل على الفور، خبراء المفرقعات، وقوات الحماية المدنية، وقيادات الشرطة، لفحص البلاغ، والتأكد من الجسم الغريب، محل البلاغ.

وسنوافيكم بالتفاصيل..

مساعد وزير الداخلية: تحديد هوية المتورطين فى تفجير المنصورة قريباً


اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لإدارة الإعلام والعلاقات العامة

قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لإدارة الإعلام والعلاقات العامة، إن "الإرهابيين لن ينجحوا فى تحقيق أهدافهم حتى لو تبقى منا فرد واحد"، موضحا أن الخريطة الإرهابية واضحة لأجهزة الأمن، وأنه قريبا جدا سيتم تحديد هوية الجناة المتورطين بالحادث الإرهابى الذى استهدف محيط مديرية أمن الدقهلية..

وأضاف عثمان، خلال اتصال هاتفى لقناة "أون تى فى"، الثلاثاء، أن بعض المصابين فى حادث التفجير الإرهابى، الذى استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية، يحتاجون استكمال العلاج خارج المنصورة ومنهم مدير الأمن.

وأشار إلى أن هناك 3 جثامين يجرى تحديد هويتهم وخبراء المعمل الجنائى يفحصون الموقع، لافتا إلى أن الانفجار وقع ما بين مبنى المديرية الجانبى ومبنى قصر الثقافة.

الإخوان يغلقون "زراعة الأزهر" بالجنازير وأستاذ بالكلية يرشهم بالمياه


 صورة أرشيفية

أغلق عدد من طلاب الإخوان، باب كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر للبنين بالقاهرة، بالجنزير لبعض الوقت، وحاولوا دخول الكلية لتعطيل امتحانات تجرى بها ما دفع أحد الأساتذة لرش الطلاب بالمياه لدفعهم بعيدا عن الكلية التى تجرى بها امتحانات.

مسيرة بالمنصورة تطالب بإعدام الإخوان بعد الحاث الإرهابى


حادث المنصورة الإرهابى

تظاهر عدد كبير من الأشخاص بشارع جيهان بالمنصورة، بعد تجمع المئات من الأهالى أمام مستشفى الطوارئ فى انتظار الاطمئنان على المصابين فى الحادث الإرهابى الذى وقع بمديرية أمن الدقهلية، وردد المتظاهرون هتافات الشعب يريد إعدام الإخوان ولا إله إلا الله الإخوان أعداء الله .

الأحد، 22 ديسمبر 2013

مجهول يلقي قنبلة داخل دورة مياه مسجد بشبرا الخيمة دون إصابات


وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم خلال المؤتمر الصحفى

ألقى شخص مجهول قنبلة يدوية داخل دورة مياه مسجد بشبرا الخيمة، ظهر الأحد، وحاول المصلون الإمساك به فألقى حقيبة كانت بحوزته على الأرض وفر هاربًا، دون وقوع أي إصابات.

وتم العثور على قنبلتين يدويتين وهاتف محمول بالحقيبة، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية وأجهزة الأمن.

وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بالمنطقة، وجارٍ التعرف على المتهم عن طريق هاتفه المحمول.

قوات الجيش تلاحق الإرهابيين فى سيناء.. ومقتل 4 تكفيريين وضبط 5 آخرين وتدمير 40 منزلا بقرية المهدية جنوب رفح.. وضبط أسلحة آلية وذخائر وقنابل يدوية


صورة أرشيفية

شنت قوات الجيش حملة أمنية كبرى مصحوبة بالمدرعات مع غطاء جوى كثيف من الطائرات العسكرية، على قرية "المهدية" جنوب رفح بمحافظة شمال سيناء اليوم الأحد، وقال مصدر أمنى مسئول إن الجيش الثانى نفذ حملة أمنية قوية على قرية المهدية فجر اليوم، تحت غطاء جوى من الطائرات العسكرية، وانتهت حملة اليوم مع دخول المساء، وقد عادت خطوط الإنترنت والهواتف المحمولة والأرضية لشبه جزيرة سيناء بعد انقطاع دام لمدة 12 ساعة تقريبا.

وأضاف المصدر أن الحملة العسكرية التى نفذت فى قرية المهدية أسفرت عن مقتل 4 عناصر تكفيرية برصاص الجيش، وضبط 5 آخرين بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش والجماعات التكفيرية، وتابع: "تم ضبط ستة أسلحة آلية وذخائر وقنابل يدوية وأسلحة متنوعة، وكذلك تم تدمير 15 منزلا و17 عشة للعناصر التكفيرية، كما تم تدمير 4 دراجات بخارية و3 سيارات وبيارة وقود".

وزير خارجية الإمارات يؤكد للرئيس منصور استمرار دعم بلاده الكامل لمصر


جانب من اللقاء

استقبل الرئيس عدلي منصور، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات العربية المُتحدة.

وقالت الرئاسة فى بيان لها، إن الشيخ عبد الله بن زايد، نقل تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المُسلحة، وأوضح أن الإمارات حريصة على تأكيد استمرار دعمها الكامل لمصر، مؤكداً أن تحقيق الاستقرار في مصر ينعكس على الاستقرار في الإمارات بصفة خاصة وفي دول الخليج بصفة عامة.
كما تطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها الإمارات على مستوى الدعم الاقتصادي والاجتماعي في مصر بوجه عام، كما تم تناول نتائج زيارة الوفد الإقتصادي الأمريكي رفيع المستوى الذي كان قد زار الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية للتباحث بشأن أفضل سبل تقديم الدعم والمساندة الإقتصادية لمصر في تلك المرحلة الهامة.

كما تم خلال اللقاء استعراض عددٍ من القضايا الإقليمية كالأوضاع في سوريا، والعراق، والتقارب الأمريكي الإيراني.

وأشارت الرئاسة، إلى أن الرؤى المصرية الإماراتية، اتفقت على أهمية زيادة التنسيق فيما بين البلدين في شتى المجالات، وبما يتمشى مع طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء، أعرب الرئيس عن شكره وتقديره لموقف الإمارات المبدئي في دعم مصر سياسياً وإقتصادياً فور قيام ثورة 30 يونيو 2013، وطلب من الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات نقل تحياته تقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، مُعرباً عن دعم مصر الكامل للإمارات ولمواقفها الدولية المختلفة، ومؤكداً على اعتبار مصر أمن الخليج جزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي.



حضر اللقاء من الجانب الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة بدولة الإمارات "، والسفير محمد بن نخيرة الظاهري "سفير الإمارات بالقاهرة"، ومحمد الخاجة، مدير مكتب وزير الخارجية الإماراتي، فضلاً عن نبيل فهمي وزير الخارجية، والدكتور مصطفى حجازى مُستشار الرئيس للشئون الاستراتيجية من الجانب المصري.

مجمع البحوث الإسلامية يقرر منع أعضاء لجنة الفتوى بالأزهر من الظهور بالإعلام بأشكاله المختلفة إلا بتصريح من "المجمع"..ويتوعد من يخالف ذلك بالإبعاد من اللجنة.. ويؤكد: ليس كل واعظ صالحا للفتوى


شيخ الأزهر أحمد الطيب

اتخذ مجمع البحوث الإسلامية قرارًا هامًا من شأنه القضاء على سيل الفتاوى وضبط الفتوى، وذلك بمنع المنتسبين إلى الأزهر من دعاة ووعاظ من الظهور على شاشات الفضائيات أو الصحف وكافة وسائل الإعلام، إلا بعد إذن كتابى من الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى بمجمع البحوث الإسلامية.

جاء ذلك القرار، الذى وافق عليه الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه، بعد أن لوحظ فى الفترة الأخيرة أن بعض الوعاظ الذين لا علاقة لهم بالفتوى يظهرون فى وسائل الإعلام المختلفة تحت مسمى عضو لجنة الفتوى بالأزهر كذبًا وافتراء، وذلك على أساس أن كل واعظ صالح لأن يكون أهلا للفتوى.

تضمن القرار، يحظر على أعضاء لجنة الفتوى الرئيسية أو الفرعية الظهور فى وسائل الإعلام المختلفة تحت مسمى عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف أو بمنطقة من مناطق الوعظ المختلفة إلا بتصريح مسبق من الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى بمجمع البحوث الإسلامية، وذلك على طلب مقدم إلى مدير عام بالمنطقة التى يتبعها الواعظ محددًا فيه الموضوع، كذلك المكان سواء كان قناة تليفزيونية أو إذاعية أو صحفية أو مجلة، ويرفع إلى الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى، لينظر فى الأمر بالموافقة أو بالرفض دون إبداء السبب، وذلك نظرًا للظروف الأخيرة التى تمر بها البلاد.

وبعد الحصول على الموافقة يشترط على عضو لجنة الفتوى بالأزهر بالالتزام بمنهج الأزهر الوسطى الذى لا ينحاز إلى مذهب من المذاهب ولا جماعة من الجماعات ولا حزب من الأحزاب ومن يبتعد عن هذا الطريق يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وكذلك إبعاده فورًا من لجنة الفتوى بالأزهر. وذلك على أن تقوم كل منطقة باختيار عدد خمسة من علماء الوعظ بالمنطقة وإدارى يكون لهم حق الإفتاء دون غيرهم.

ويعتبر مدير عام المنطقة رئيس اللجنة الفرعية للفتوى ومسئولا عما يصدر منها من فتاوى مخالفة للمنهج الأزهرى الوسطى، ويعتبر هؤلاء أعضاء لجنة فتوى بعد صدور قرار لهم من الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى، ويحصلون على الإثابة المقررة لهم.

وحذر القرار من أنه لا يجوز لأى واعظ مهما كانت درجته الوظيفية أن يدعى أنه عضو لجنة فتوى دون صدور تصريح له من الأمانة المساعدة للدعوى والإعلام الدينى بذلك، ويكون التصريح له بالإفتاء لمدة عام واحد قابل للتجديد حسب مذكرة مدير عام المنطقة واعتماد الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى، ويكون هذا بقرار منفصل ولا يتضمنه خط السير الشهرى.

على أن يكون أعضاء لجنة الفتوى الرئيسية ومقرها مشيخة الأزهر الشريف ويتم مؤقتًا ندب عدد عشرة وعاظ بصفة دائمة للجنة الفتوى الرئيسية، يختارهم الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الدينى ويعاونه فى ذلك أمين لجنة الفتوى الرئيسية، ويصدر لهم قرارًا من وكيل الأزهر وتحديد الإثابة الخاصة بهم، على أن يكون هذا لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد بقرار من وكيل الأزهر الشريف، بناء على ترشيح الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى.

عمرو أديب: الحكم على دومة وماهر طلاق رسمى بين25 يناير و30يونيو


 الإعلامى عمرو أديب

علق الإعلامى عمرو أديب على الحكم بالسجن على دومة وأحمد ماهر مدة 3 سنوات قائًلا: "الطلاق رسمياً حدث اليوم بين شباب 25 يناير و30يونيو، بعد الحكم على دومة وعادل وماهر اليوم بـ3 سنوات".

وأضاف "أديب" فى برنامجه "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة "اليوم" أن 6 أبريل أعلنت اليوم انضمامها للإخوان، لافتًا إلى أنهم يستعدون الآن ليوم 25 يناير 2014 بعد هذا الحكم".

عمرو أديب: الحكم على دومة وماهر طلاق رسمى بين25 يناير و30يونيو


 الإعلامى عمرو أديب

علق الإعلامى عمرو أديب على الحكم بالسجن على دومة وأحمد ماهر مدة 3 سنوات قائًلا: "الطلاق رسمياً حدث اليوم بين شباب 25 يناير و30يونيو، بعد الحكم على دومة وعادل وماهر اليوم بـ3 سنوات".

وأضاف "أديب" فى برنامجه "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة "اليوم" أن 6 أبريل أعلنت اليوم انضمامها للإخوان، لافتًا إلى أنهم يستعدون الآن ليوم 25 يناير 2014 بعد هذا الحكم".

سياسيون كويتيون ينتقدون أداء حكومتهم تجاه مصر


جابر مبارك الحمد الصباح

انتقد عدد من السياسيين الكويتيين أداء حكومة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح تجاه الأحداث المصرية، وقالوا إن أداءها الضعيف تجاه مصر تسبب فى ابتعادها عن القاهرة وترك الساحة لدول خليجية أخرى لتملأ الفراغ.

وقال السياسيون فى تصريحاته اشترطوا عدم ذكر أسمائهم- أن الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ جابر مبارك رغم أنها حاولت بناء علاقات قوية مع مصر فى أعقاب ثورة 30 يونيو، وشاركت فى دعم الحكومة الانتقالية وضخ استثمارات كويتية فى مصر، إلا أن رئيس الوزراء لم ينجح فى دخول سباق تثبيت أقدام الكويت بدول الربيع العربى وفى القلب منها مصر.

وأضافوا أنه ساهم بسياساته فى ترك الساحة لدولتى الإمارات وقطر رغم أن الدولتين لا يحظيا بالمكانة التى تتمتع بها الكويت فى مصر، مرجعين ذلك إلى عدم امتلاك الحكومة الرؤية الشاملة لبناء علاقات كويتية عربية قوية، لافتين إلى أن الحكومة التى لم تنجح فى لم الشمل الداخلي، فشلت فى تطوير علاقاتها مع مصر بسبب غياب الرؤية.

وأشار السياسيون إلى أن رئيس الحكومة أخفق على الصعيد العربى، وأن آلته السياسية ضعيفة، والإعلامية أضعف، وأنه ترك الفرصة لدول قدمت لمصر أقل فى أن يكون لها تأثير قوى، مشيرين إلى أن أداء الحكومة الكويتية الضعيف أدى إلى أضعاف مكانة الكويت على الصعيدين العربى والعالمى، وأخفق فى حماية الاستثمارات الكويتية بالخارج.

"الجمارك"تتلقى إخطارا بتعليق "الشراكة الأوروبية"على السيارات بـ2014


وزير المالية أحمد جلال

تلقت مصلحة الجمارك، إخطارا من وزارة التجارة والصناعة لتأجيل تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية بالنسبة للسيارات لمدة عام، اعتبارا من أول يناير 2014.

وقال أحمد حسنين مدير عام المكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن مصر تقدمت بطلب للجنة المشاركة بالمفوضية الأوروبية لتعليق الاتفاقية خلال عامى 2014 و2015، إلا أن اللجنة لم ترد على مصر فى هذه الجزئية.

وأضاف حسنين، أن المادة 9 فقرة 6 من اتفاقية الشراكة الأوروبية تسمح لمصر بتعليق الجدول الزمنى لتطبيق الاتفاقية مدة لا تتجاوز سنة فى حالة عدم رد اللجنة على الطلب المصرى خلال 30 يوما.

وتنص الفقرة على أنه "فى حالة حدوث صعوبات بالغة لمنتج معين يمكن للجنة المشاركة مراجعة الجداول الزمنية المعنية طبقا للفقرات 1 و2 و3 و4 بالاتفاق المشترك، على أن يكون مفهوما أن الجدول الزمنى المطلوب مراجعته والخاص بالمنتج المعنى لا يجوز مدة إلى ما بعد الحد الأقصى للفترة الانتقالية،إذا لم تتخذ لجنة المشاركة قرارا خلال 30 يوما من طلب مراجعة الجدول الزمنى، يجوز لمصر تعليق الجدول الزمنى مؤقتا لمدة لا تتجاوز سنة واحدة".
وأشار حسنين، إلى أنه طبقا لهذه الفقرة طلبنا من قبل تعليق الاتفاقية لمدة عامين 2014 و2015، على أن تطبق الشريحة المفروض الوصول إليها فى 2016 بنسبة 60 %، حيث لا يمكن تخطى عام 2019 دون الوصول إلى جمارك صفر.

وقد جاء هذا الطلب بناء على الطلب المقدم من وزارة التجارة والصناعة من قبل غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.
وتابع حسنين أن لجنة المشاركة – المشكلة من مصر والمفوضية الأوروبية – لم ترد علينا وبالتالى من حق مصر من خلال 30 يوما تعليق العمل بالاتفاقية لمدة عام وهو 2014.

جدير بالذكر أن غرفة الصناعات الهندسية تقدمت بطلب فى أكتوبر 2012 للجنة المشاركة الأوروبية لتأجيل العمل بالاتفاقية لمدة عامين وهو الطلب الذى نقش فى الاجتماع الرابع للجنة فى 28 فبراير الماضى، ولم ترد اللجنة على هذا الطلب، وبالتالى اتخذت مصر قرارا بتعليق العمل بالاتفاقية خلال العام المقبل.
وأوضح حسنين، أن هذا التعليق لا يعنى وقف تطبيق الاتفاقية بالكامل العام المقبل، لافتا إلى تطبيق شريحة تخفيض جمركى بنسبة 40 % حتى ديسمبر 2014 وهى نفس النسبة المطبقة عام 2013 "على أن تطبق نسبة تخفيض 60 % أول يناير 2016 " وذلك بالنسبة للسيارات الركوب للنقل الأشخاص "الملاكى" و"بند جمركى 8703".

ومن المقرر أن يقوم قطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك بعمل منشور بهذا الإخطار ليعمم على كافة المنافذ الجمركية لوقف تطبيق الشريحة الخامسة من الاتفاقية أول يناير المقبل.

يذكر أن بدأت المفاوضات بين الاتحاد الأوروبى ومصر منذ عام 1995 أسفرت عن توقيع اتفاق المشاركة المصرية الأوروبية فى يونيو 2001، بحيث يتم خفض الجمارك على السيارات الأوروبية بواقع 10% سنويا بشكل تدريجى لتصل بحلول عام 2019 إلى صفر جمارك.

مصدر رئاسى ينفى صدور قرار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا


عدلى منصور

قال مصدر رئاسى، إنه لا صحة لما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام، بأن الرئيس عدلى منصور، حسم قراره بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية.
وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أن الحوار الوطنى حول خارطة المستقبل ما زال مستمرا، وان الرئيس عدلى منصور سيلتقى ممثلى العمال والفلاحين فى ثالث جلسات الحوار الوطنى يوم الأربعاء المقبل، كما أنه سيلتقى ممثلى القوى الوطنية من كافة محافظات الجمهورية الأحد المقبل، للاستماع إلى وجهات نظرهم حول موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والنظام الانتخابى، قائلا:" الحديث عن صدور قرار للرئيس فى هذا الإطار سابق لأوانه".
وكان الرئيس منصور التقى الخميس الماضى واليوم الاحد، ممثلى القوى الشبابية والثورية، وسياسيين وفنانين ورؤساء احزاب وكتاب وصحفيين فى إطار الحوار الذى يجريه الرئيس، قبل ان يتخذ قراره بالدعوة إلى إجراء الانتخابات الرئاسية أم البرلمانية أولا.
وتجدر الإشارة إلى أن أغلب المشاركين فى الحوار الوطنى طالبوا بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، باستثناء حزب النور وبعض المشاركين الذين أيدوا إجراء الانتخابات البرلمانية أولا، وقالت مصادر إن الرئيس سيحسم الأمر خلال الأيام المقبلة، وتحديدا عقب انتهاء جلسات الحوار الوطنى وقبل الاستفتاء على الدستور منتصف يناير المقبل

الحبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لكل من ماهر ودومة وعادل

قضت محكمة جنح عابدين بالحبس 3 سنوات والغرامة 50 ألف جنيه لكل من ماهر ودومة وعادل.

جسم غريب يثير الذعر أمام كنيسة العذراء بالعمرانية فى الجيزة



سادت حالة من الذعر بين المواطنين أمام كنيسة العذراء، بشارع خاتم المرسلين، بمنطقة العمرانية بالجيزة، بعد الاشتباه فى وجود جسم غريب متروك أمام الكنيسة بالشارع، فقام أحد المواطنين بإبلاغ غرفة الحماية المدنية بالجيزة، وتوجه خبراء المفرقعات إلى مكان الواقعة.

انهيار أجزاء من عقار بالإسكندرية نتيجة لحريق.. والمحافظة تقرر إخلاءه من السكان



انهارت أجزاء من عقار قديم مكون من طابقين بمنطقة الجمرك غرب الإسكندرية اليوم الأحد نتيجة اندلاع حريق هائل بالطابق الثاني منه، فيما قررت غرفة عمليات المحافظة إخلاءه من قاطنيه لحين فحصه.

كان قسم شرطة الجمرك قد تلقى بلاغًا يفيد نشوب حريق بالعقار رقم 22 بشارع سيدي شحاته بدائرة القسم، وتم إخطار الجهات المعنية وانتقلت قوات الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على النيران وإطفائها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 60 مترًا مربعًا وهو مكون من طابقين (بناء قديم مكون من حوائط حاملة وأسقف خشبية وتقطنه أسرتان)، وتبين نشوب الحريق بمحتويات الطابق الثاني.

وأسفر الحريق عن انهيار أجزاء من جدران وسقف الطابق الثاني دون حدوث إصابات فيما رجحت المعاينة الأولية أن يكون سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بالأسلاك الموصلة للعقار.

وتم إخطار غرفة عمليات المحافظة، وحي الجمرك، وأشار مهندس الحي إلى إخلاء العقار من السكان والتنبيه على قاطني العقار بما جاء بقرار مهندس الحي، وتم الإخلاء وتحررالمحضر إداري قسم شرطة الجمرك وجار العرض على النيابة.

الجنيه يواصل هبوطه أمام الدولار والدينار الكويتى


الجنيه والدولار

واصل الجنيه المصرى تراجعه أمام الدولار الامريكى فيما صمد الجنيه أمام اليورو الاوروبى خلال معاملات الاحد وفقا لموقع البنك الاهلى .

وهبط الجنيه أمام الدولار ليصل 6.93 جنيه  للبيع بفرق قرش واحد بالمقارنة باسعار بالخميس الماضى  و 6.90 للشراء .و إستقر أمام اليورو ليصل 9.47 جنيه للشراء و9.36 جنيه للبيع وانخفض امام الاسترلينى ليصل 11.32 جنيه للشراء بفارق  قرشين بالمقارنة و11.22 جنيه للبيع .

وعلى صعيد العملات العربية فقد تكرر هبوط سعر الجنيه المحلى أمام الدينار الكويتى واستقر أمام الريال السعودى حيث سجل الدينار الكويتى 24.53 جنيه للشراء بفارق قرشين بالمقارنة بالامس و24.29 جنيه للبيع واستقر امام الريال السعودى ليبلغ 1.84 جنيه للشراء و1.83 جنيه للبيع وواصل استقراره امام الدرهم الامارتى ليصل 1.88 جنيه للبيع و1.87 جنيه للشراء .

السعودية تخفض رسوم الحماية الجمركية على 193 سلعة



أعلن مدير عام الجمارك صالح الخليوي أن قرار مجلس الوزراء السعودي الذي صدر مؤخرًا بخصوص خفض رسوم الحماية الجمركية على 193 سلعة من السلع التي تعد رئيسية للمستهلك بالنزول بها إلى حد الرسم الجمركي الخليجي الموحد (إعفاء، أو 5 بالمائة) لمدة ثلاث سنوات أخرى، يأتي في إطار حرص حكومة المملكة على رفاهية أبناء الوطن وتلمّس احتياجاتهم.

وقال الخليوي، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن استمرار العمل بالتخفيضات يأتي امتدادًا لما سبق اعتماده من مجلس الوزراء في عام 2008، والقاضي بتخفيض مجموعة من السلع الرئيسية للمستهلك لمدة ثلاث سنوات والبالغ عددها "180" سلعة، والتي تم تمديد العمل بها للمرة الثانية في 2011.
وأوضح أن السلع تشمل الإعفاء من رسوم الحماية الجمركية لمشتقات القمح بواقع 25 بالمائة وأصناف أخرى من السلع الواردة للمملكة من فئات رسوم حمائية تصل إلى 20 بالمائة حيث استمر تخفيض رسومها إلى فئة رسم 5 بالمائة.

وقال الخليوي: "من أهم هذه السلع، الدواجن المبردة والمجمدة ومنتجاتها والبيض والأجبان والزيوت النباتية والمكرونة والمعلبات الغذائية والعصائر والمياه والحليب طويل الأجل، إضافة إلى مواد البناء مثل الجبس والبويات وأنابيب البلاستيك ولوازم الأبواب ولوازم الكهرباء والمفاتيح والأفياش والكابلات الكهربائية والمباني مسبقة الصنع".

وأوضح مدير عام الجمارك أن القائمة التي سيستمر العمل بها لثلاث سنوات قادمة تشمل أيضًا المواد الاستهلاكية مثل الصابون والمنظفات والمناديل الورقية وأيضًا مدخلات الإنتاج الزراعي مثل الأسمدة والبيوت المحمية.

ولفت إلى أن الدولة ستستمر بتحمل الفرق بين فئة الرسم الخليجي الموحد وبين فئة رسم الحماية المطبق حاليًا في المملكة لمدة ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن هناك سلعًا معفاة بالأصل من الرسوم الجمركية تبلغ 806 سلع معظمها من المواد الغذائية ولحوم الأسماك إضافة إلى الأدوية ومواد التعليم وتقنية المعلومات وأعلاف المواشي.

وأكد أن مصلحة الجمارك العامة أبلغت جميع المنافذ الجمركية- البرية والبحرية والجوية- بالعمل بما صدر عن مجلس الوزراء بهذا الشأن للأعوام الثلاثة القادمة، مشيرًا إلى أن زيادة عدد السلع من 180 سلعة إلى 193 سلعة هو نتيجة لزيادة التفصيل في مسميات السلع في جدول التعريفة الجمركية دون تغير في نوع السلع المعفاة أو المخفض رسومها الجمركية بالقرار الأخير.

وظائف فى مصر