الأربعاء، 24 يوليو 2013

استشهاد مجند شرطة وإصابة آخر فى هجوم إرهابى على خزان مياه بالعريش


 صورة أرشيفية <br>

قال مصدر طبى بالعريش استشهد، قبل قليل، الجندى بمديرية أمن شمال سيناء محمد السيد حسن متأثرا بإصابته بطلق نارى فى البطن أطلقه عليه مسلحون ظهر اليوم فى حادث استهداف مجموعة أفراد شرطة أمام خزان مياه العريش .

وأصيب فى هذا الهجوم المجند حمادة عبد الحكيم برصاصة فى القدم .ويسمع الآن دوى إطلاق نيران بمحيط منطقة البنك الأهلى وقسم ثان العريش ومقر الرقابة الإدارية .

بيان من المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بشأن خطاب السيسي الإخير

بيان من المتحدث الرسمي بأسم القوات المسلحة:


تناولت بعض الشخصيات العامة على وسائل الإعلام المختلفة تصريحات السيد الفريق أول / عبد الفتاح ‫#‏السيسى‬ - خلال مراسم الإحتفال بتخريج دفعتين من الكلية البحرية والدفاع الجوى - ومطالبته الشعب المصرى العظيم بـ " النزول يوم الجمعة القادمة لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة أعمال العنف والإرهاب المحتمل " على أنها دعوة للعنف ضد أطراف بعينها ...

وفى هذا السياق تؤكد القوات المسلحة أن دعوة السيد القائد العام للقوات المسلحة ليست إلا مبادرة لمواجهة العنف والإرهاب لما يشمله من تهديد ومخاطر على أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومى المصرى . كما أن دعوة سيادته تتزامن وتتسق وتتكامل مع جهود الدولة المصرية للمصالحة الوطنية والعدالة الإنتقالية لتحقيق خارطة المستقبل التى إرتضاها الشعب المصرى العظيم كأحد مكتسبات ثورة 30 يونيو المجيدة.

آشتون: مستعدون لدعم مصر ومتفائلون بجدول الرئيس منصور لدعم الديموقراطية


 كاثرين آشتون الممثل السامى للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسية

قالت كاثرين آشتون، الممثل السامى للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسية، إن الاتحاد الأوروبى مستعد لمساعدة مصر، وإنهم متفائلون بالجدول الزمنى الذى وضعه الرئيس المؤقت عدلى منصور، لتفعيل الديموقراطية لكن يجب أن يكون القرار من قبل الشعب وليس من أى جهات خارجية.

إن التحدى الذى يواجه مصر فى الوقت الحالى هو الحاجة لأخذ قسط من الراحة من حالة الاضطرابات المتواصلة الناجمة عن الانقسامات والتى تعيق الطريق نحو التقدم.

وأشارت آشتون، فى مقالها بصحيفة نيويورك تايمز، إلى أن الديمقراطية تتطلب تفاهم مشترك بشأن كيفية اتخاذ القرارات الوطنية، وبعض الاحترام المتبادل بين المتنافسين على السلطة واحترام حقوق الأقليات، لكن هذا يتطلب من مصر وقتا طويلا فى ظل الظروف الحالية.
وأكد دعم الإتحاد الأوروبى لمصر فى هذا الصدد. قائلة أن مصر الديمقراطية أمر حيوى ليس فقط لـ84 مليون مصرى، ولكن للشرق الأوسط والعالم الأوسع، بما فى أوروبا. وتضع أشتون ست خطوات لتعود مصر إلى الديمقراطية.

وتوضح المسئولة الأوروبية، أن مصر تحاج أولا لعملية سياسية شاملة، يشارك فيها جميع أطياف وفئات الشعب لبناء مستقبل بلاده، وثانيا دستور متوازن يضمن حقوق جميع المواطنين ويضمن حكم ديمقراطى مدنى كامل للبلاد، ثالثا، ضرورة إنهاء العنف المستمر منذ ثلاث أسابيع ماضية وإنها حالة الجدل السياسى التى لا يمكن حليها بالقوة، مشيرة إلى أن حسابات العنف الجنسى أثناء المظاهرات أمر مروع على نحو خاص.

وتمضى آشتون مشيرة إلى أنه يجب إنهاء الإعتقالات والإجراءات التعسفية والإفراج عن جميع المعتقلين بما فيهم الرئيس السابق محمد مرسى، وأن يتم التعامل مع القضايا القضائية بشفافية. وخامسا، أشارت إلى ضرورة أم يكون الإعلام حرا وعدم معاقبة الصحفيين بسبب عملهم وألا تعمل وسائل الإعلام تحت قيود أو مضايقات أو تتعرض للإغلاق التعسفى.

وأخيرا، فإنه ديمقراطية مصر تحتاج إلى انتخابات حرة فى غضون أشهر قليلة فى إطار هذه المبادئ السابقة وليتم إنتخاب رئيس على أساس مستقر ومستقبل ديمقراطى.


بيان من "الإخوان المسلمين" تعليقا على ما جاء في خطاب السيسي



بيان من الإخوان المسلمين تعليقا على ما جاء في خطاب الفريق السيسي

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من الإخوان المسلمين تعليقا على ما جاء في خطاب الفريق السيسي
ألقى الفريق السيسي خطابا في احتفال تخريج دفعة من الكليات العسكرية، وهذا الخطاب الخطير يؤكد على :

· أن الفريق السيسي هو الحاكم الفعلي للبلاد الآن، فهو الذي يطلب النزول إلى الشارع، وهو عمل سياسي، ويطلب تفويضا له وللشرطة، وبأي صفة يتحكم في الشرطة، إلا إذا كان الحاكم الفعلي للدولة، وهذا ما يؤكد أن ما فعلوه إنما هو انقلاب عسكري كامل، يعيدنا إلى نظام حكم عسكري ديكتاتوري بوليسي فاشي، يصادر حرية الشعب وسيادته وكرامته .

· أنه يدعي ادعاءات كثيرة طرفها الثاني وهو الرئيس الشرعي المنتخب مختطف بعيدا عن كل الناس في عملية أشبه بعمليات المافيا، وليس هذا من المروءة والأمانة في شئ، فالأصل أن يستمع الناس الرواية من الطرفين لمعرفة الحقيقة.

· أنه مصر على خيانة القسم والانقلاب على الشرعية وإهدار الدستور واحتقار الديمقراطية، ويعطي ذريعة لأي مرؤوس في أي مؤسسة للانقلاب على رئيسه في دعوة للفوضى، وأن تكون السيادة للقوة .

· أنه يدعو لانتخابات جديدة، بعد أن أعادنا بانقلابه إلى نقطة الصفر، وكنا قد أجرينا انتخابات عديدة خسرها جميعا الفريق الذي يؤيده السيسي، إذا فالمطلوب انتخابات تأتي بفصيل معين وتقصي فصيلا أكبر اختاره الشعب .

· الأصل أن الجيش ملك للشعب كله، وهذا الانقلاب جعله ملكا لفريق دون فريق ووضعه في مواجهة الفريق الآخر (الأكبر) واعتباره فريقا معاديا، وهذا من شأنه أن يقسم الشعب، بل يهدد بانقسام الجيش نفسه، وهذا ما يهدد الأمن القومي .

· أقحم الفريق الانقلابي الجيش في السياسة وهذا ما يصرفه عن وظيفته الأساسية المقدسة وهى التفرغ لحماية الوطن، ولقد جربنا هذه الحالة فكانت نكبة 1967، وعندما تفرغ الجيش لوظيفته حقق النصر الأكبر في العصر الحديث 1973 .
·
زعم الفريق السيسي أنه قام بانقلابه استجابة لأمر الشعب، واليوم يأمر الشعب بالنزول إلى الشوارع، وهو يريد بالشعب هذه الاقلية التي تظاهرت في 30/6 وتم تضخيم صورتها في إخراج سينمائي محترف زاعما أنهم ملايين، في الوقت الذي يتعامى عن الأغلبية التي تظاهرت في القاهرة ومعظم محافظات الجمهورية رافضة لانقلابه المنكر ومتمسكة بالشرعية الدستورية التي انتخبتها واستفتيت عليها، والديمقراطية السليمة التي تطمح في تطبيقها منذ ستين عاما .

· هذه الأغلبية لم تتظاهر لبضع ساعات وإنما تتظاهر وتعتصم في الميادين منذ نحو أربعة أسابيع .
·
أخطر ما جاء في خطاب السيسي هو دعوته لأنصاره للنزول إلى الشوارع لإعطائه توكيلا للتصدي هو والشرطة لما أسماه عنفا وإرهابا، وهى دعوة لحرب أهلية تريق دماء الناس في الشوارع في الوقت الذي يتكلم عن الحنو على الشعب المصري والولاء له ويزعم أنه قام بانقلابه خوفا من حرب أهلية، كما أن المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب يلتزمون التزاما صارما بسلمية فعاليتهم، والذي يمارس العنف والإرهاب هم قادة الانقلاب ورجال الشرطة وقناصوها وبلطجيتها، ويكفي أن نعرف أن حصيلة ثلاثة أسابيع فقط من حكم الانقلابيين وصلت إلى أكثر من 200 شهيد بالرصاص الحي، وآلاف الجرحى، ومئات المعتقلين، وتلفيق الاتهامام للقيادات السياسية والتحفظ على أموالهم وإغلاق القنوات الحرة، منهم 100 شهيد في مجزرة أمام دار الحرس الجمهوري بينما كانوا يؤدون صلاة الفجر، وكذلك حصار المساجد والعدوان على روادها، ومازال الشهداء يسقطون كل يوم حتى الآن، ولم يسلم من ذلك النساء الحرائر ولا الفتيات الطاهرات، فهل هذه أفعال تنم عن شخص يخاف الله كما زعم ذلك مرارا؟

· ذكر الفريق أنه نصح الرئيس مرارا فلم يستجب، والحقيقة أنه خادع وخان رئيسه رغم حرص على المؤسسة العسكرية وتقديره لها، كما أنه لم ينصح قط الفريق الآخر الذي كان يهدف إلى إفشال الرئيس بالانسحاب من كل المؤسسات الدستورية، وهدم المؤسسات الديمقراطية المنتخبة، وتسيير المظاهرات التي تستخدم الإرهاب والعنف ضد قصر الرئاسة ومقرات الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والأحزاب المؤيدة للشرعية والمؤسسات الاقتصادية، مما يدل على أن نية الإنقلاب كانت مبيتة منذ وقت طويل، أيدها الغرب ودول الخليج .

· إن الرئيس قد عرض خارطة طريق وافقت عليها الأحزاب الإسلامية ورفضتها الأحزاب العلمانية والليبرالية واليسارية، وهى نفس خارطة الطريق التي أعلنها الفريق السيسي بالحرف، إلا نه زاد عليها عزل الرئيس وتعطيل الدستور، الأمر الذي يقطع بأن هذين الأمرين كانا هما المقصودين من كل التحركات التي قام بها السياسيون الفاشلون والعسكريون الإنقلابيون .

· إن الجيش المصري لن ينقسم ولن يوجه سلاحه ضد شعبه ولن يكون جيشا حزبيا ولا طائفيا، ومهما سعى لذلك الانقلابيون المفسدون، ولن تتحول الشرطة المصرية إلى ميليشات قاتلة .

· وإن الشعب المصري لن يخضع ولن يخاف من التهديدات ولن يفرط في حريته ولن يدخل في حظيرة نظام ديكتاتوري بوليسي جديد فكفاه ما عاناه طيلة ستين عاما، ولن يشتري حياته بكرامته وحريته، وإننا نحمل الفريق السيسي المسئولية الكاملة عن كل دم يراق لأي مواطن مصري، وكذلك مسئولية تعميق الانقسام الوطني .

(واللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ ولَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)
(ولا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ)
الإخوان المسلمون

القاهرة فى : 15 من رمضان 1434هـ الموافق 24 من يوليو 2013م

نادى الشرطة يدعو للنزول يوم الجمعة المقبلة فى مليونية "لا للإرهاب"

دعا النادى العام لضباط الشرطة، جموع الشعب، للنزول إلى الميادين يوم الجمعة تلبية لدعوة الفريق عبد الفتاح السيسى، بالمشاركة فى وقفة لتفويض القوات المسلحة بالتعامل مع العمليات الإرهابية.

وقال مجلس إدارة النادى العام للشرطة، فى بيان له صدر يوم الأربعاء: "ندعو الشعب المصرى العظيم لتلبية دعوة القوات المسلحة الباسلة فى النزول فى كافة ميادين مصر المحروسة يوم الجمعة المقبل للتفويض فى بدء الفعلى فى مجابهة كافة صور الإرهاب والعنف".

وطالب وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، الشعب المصرى، بالنزول للميادين الجمعة المقبلة، ليحصل على تفويض بمواجهة الإرهاب المحتمل.

وقال بيان النادى العام لضباط الشرطة "الهجوم على المنشآت عمل همجى وإرهاب دموى، والذى يجب أن يقابله قول فصل ورد فعل حاسم بلا تهاون أو تباطؤ، فلن تستطيع أى جماعة متطرفة أن تستغل ديننا الإسلامى ضد أمن هذا الوطن".

وأضف البيان: "نستنكر الأعمال الإجرامية وتصاعد وتيرة العنف التى تستهدف الشعب وجهازه الأمنى فى سيناء ومديرية أمن الدقهلية وقسم أول المنصورة، والذى نتج عنها عشرات الشهداء ومئات الجرحى، لذا لزم التحرك وفق استراتيجيات وخطوات مدروسة، وعلى مستوى الثقة فى حفظ أمنكم ومقدرات الوطن يوم 30 يونيه فنحن على العهد".

الاثنين، 22 يوليو 2013

مصدر بالوزراء:"الخارجية" أرسلت أسماء لـ"الببلاوى" لاختيار متحدث رسمى


حازم الببلاوى

كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن وزارة الخارجية أرسلت للدكتور حازم الببلاوى، عددا من الأسماء لاختيار أحدهم لتعيينه متحدثا رسميا باسم مجلس الوزراء.

يذكر أن الدكتور حازم الببلاوى خاطب وزارة الخارجية لانتداب متحدث رسمى لمجلس الوزراء، وذلك بعد استقالة السفير علاء الحديدى من حكومة الرئيس المعزول محمد مرسى.

يقتل ابن عمه بسبب خلافات مالية بالمنيا


 صورة أرشيفية

لقى شخص مصرعه على يد ابن عمه، إثر مشاجرة بينهما بسبب وجود خلافات مالية، حيث تلقى مأمور مركز شرطة ملوى، إخطارا من مستشفى ملوى العام يفيد بوصول "ناصر ش" 30 سنة، من إحدى قرى المركز جثة هامدة إثر تعدى من آخرين.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات المبدئية، أشارت إلى أن محدث إصابة المجنى عليه التى أودت بحياته هو ابن عمه سائق، حيث قام بطعنه بمطواة كانت بحوزته وذلك خلال مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات مالية.

وقد كلفت إدارة البحث الجنائى بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة وسرعه ضبط المتهم والأداة المستخدمة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 4221 لسنة 2013 إدارى مركز ملوى.

نقل الفنانة نورا لمستشفى العجوزة بعد قيام خادمتها بوضع المخدر لها بكوب العصير لسرقتها



تعرضت الفنانة نورا لحادث سرقة شقتها بمنطقة الشيخ زايد، واتهمت الفنانة خادمتها بارتكاب الجريمة بعد أن وضعت لها المخدر في كوب عصير أثناء تناولها السحور. 

كشفت تحريات اللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، أن الخادمة قامت بوضع مخدر للمجنى عليها فى كوب العصير، حتى فقدت الوعى ثم استولت على 2 هاتف محمول ولاب توب ومبلغ مالى وفرت هاربة. 

تبين من تحريات المقدم محمد على، رئيس مباحث قسم الشيخ زايد، والرائد أحمد ماهر معاون مباحث القسم، ان الفنانة نورا قامت بالاتصال بنجلة شقيقتها "مى نور الشريف"، قبل تعرضها للإغماء وابلغتها بأن الخادمة "مريم"، قامت بوضع مخدر فى العصير وسرقتها. 

تم نقل الفنانة إلى مستشفى بدائرة قسم العجوزة فى حالة خطرة، وتكثف أجهزة الأمن بالجيزة، بقيادة اللواء محمد الشرقاوى، مدير مباحث الجيزة، جهودها لضبط الخادمة.

دعوى قضائية تطالب باعتبار 30 يونيو ثورة شعبية وليس انقلاباً


 عبد الفتاح السيسي

أقام إميل مسعد تواضروس، المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالب فيها بإصدار حكم قضائى باعتبار ما تم فى مصر يوم 30 يونيو 2013 وما بعده ثورة شعبية وليس انقلابا عسكريا.

وحملت الدعوى رقم 61443 لسنة 67 قضائية واختصمت كلا من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت، ووزيرى الدفاع والداخلية و32 سفارة للدول العربية والأجنبية فى مصر.

وذكرت الدعوى أنه منذ تولى الرئيس المعزول محمد مرسى رئاسة الجمهورية، نسى أنه رئيس لكل المصريين واعتبر أنه رئيس لجماعته من أهله وعشيرته وأساء استخدام سلطاته كرئيس للجمهورية وأساء من حوله إلى جموع الشعب المصرى وراح فى خلق عداوة من جميع مؤسسات الدولة لهدمها وتفكيكها وساءت أحوال المصريين جميعا وصعبت معيشتهم وقضوا سنة كاملة من الحزن والمرارة والحروب النفسية، حيث استشهد خلال تلك الفترة شبابا من المصريين الأشراف الأحرار نتيجة سوء قراراته.

وأضافت الدعوى أن تلك السنة التى عاشها المصريون تؤرخ من أصعب وأسوأ حقبة زمنية عاشها المصريين وخاصة بعد أن صدموا من التغيير الذى كانوا يرجونه بعد 25 يناير بعد فترة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلا ان الأمل تجدد على يد شباب مصر وشرفائها وقاموا بتأسيس عدة حركات ثورية على الحكم الفاشى، ومنها حملة تمرد، وقاموا بجمع ما يزيد علي عشرين مليون تفويض لإقالة الرئيس الذى أتى فى غفلة من الزمن وحددوا يوم 30 يونيو2013 ميعادا لثورتهم.

وأشارت الدعوى إلي أنه فى هذا اليوم خرجت جموع الشعب المصرى فى أعظم تكتل سلمى فى تاريخ الإنسانية بما يزيد علي 30 مليون مصرى ضجروا من سوء معيشتهم وسوء حالتهم الاقتصادية والنفسية فى ثورة سلمية بكل المعانى، مطالبين بعزل محمد مرسى عيسى العياط اعتراضا على معاناتهم فى فترة سنة من حكمه الفشل والذى سعى فيها إلى هدم الدولة المصرية بكل أركانها.

الجيش الثالث: نحذر مشعلى الفتن من نفاذ صبرنا.. وندعو للمصالحة


 صورة ارشيفية

طالب الجيش الثالث الميدانى بالسويس الأخوة الفلسطينيين والسوريين المتواجدين بمحافظة السويس بعدم التدخل فى الشأن الداخلى، محذرا إياهم من تعرضهم للمسألة القانونية فى أشد أشكالها.. كما حذر فى بيان اليوم مشعلى الفتن بالسويس ومن يعتدون على المواطنين من نفاد صبره وإلا سيكون الرد بكل قوة من أجل الحفاظ على أرواح الأبرياء.

وقال الجيش الثالث فى بيانه إلى شعب السويس "نذكركم أنكم أبطال المقاومة الشعبية التى توحدت مع جيشها الثالث الميدانى لنصرة الوطن والعبور إلى النصر والاستقرار وأنكم أول من أشعل شرارة الثورة وستكونون أول من يبنى المستقبل".

وجدد الجيش الثالث الدعوة إلى جميع الطوائف بالسويس إلى المصالحة الشاملة، مؤكدا أن عقارب الساعة لا تعود إلى الوراء مطالبا بالإتحاد فى صف واحد من أجل الحفاظ على مدينتنا ومذكرا بضرورة التحلى بالصفات الكريمة والتمسك بنفحات شهر رمضان المبارك من أجل صلاح أحوالنا وصفا نفوسنا.

ودعا الجيش الثالث، إخواننا من العرب الفلسطينيين والسوريين وأى أجنبى وسط إخوانهم أهالى السويس الالتزام بروح الأخوة الصادقة وعدم التدخل فى الشأن الداخلى حفاظا على أنفسهم وإلا سيتعرضون للمسألة القانونية فى أشد أشكالها.

وتمنى الجيش الثالث الشفاء العاجل للمصابين جراء أحداث فجر اليوم بالسويس والتى أصيب خلالها 90 شخصا مجددا الدعوة للمصالحة الوطنية الشاملة ومناشدا مؤيدى الرئيس المعزول الحفاظ على الدم المصرى وعدم إشعال نار الفتنة.

الجمعة، 19 يوليو 2013

القبض على 196 مشتبهًا به في حملة أمنية بالشرقية



تمكنت مباحث الشرقية من القبض وفحص 196 شخصا مشتبها فيهم في عدة أكمنه علي الطرق العامة لمنع البلطجة وضبط حاملي الأسلحة والخارجين عن القانون في حملة أمنية بالشرقية.

تلقي مدير أمن الشرقية إخطاراً يفيد ضبط 140 مشتبها فيهم، وفحص 56 من المسجلين خطر، وملفاتهم الأمنية لتحديد خارطة تحركاتهم الإجرامية.
تم تحرير محاضر بكل حالة وتولت النيابة مواصلة التحقيقات.

اخبار الحوادث : رنا ترفع دعوى خلع على زوجها بعد إصابتها بالإيدز عن طريقه



 واقعة أليمة تثبت مدى أنانية وفراغة عين الزوج حيث لم يكتف بامرأة واحدة، وخان الزوجة وأقام علاقات جنسية مع أكثر من فتاة ليل، فترك الحلال وذهب ليعيش فى الحرام وعلم بإصابته بالإيدز، وعندما امتنعت عنه زوجته اغتصبها بالقوة، فتقول "رنا .ا " تزوجت زوجى من خلال زواج الصالونات وكان العريس المثالى من وجهة نظر الأسرة فقدم شبكة بمبلغ وقدره، ومهر غير الشقة والفرح تكلف مبلغا خياليا، لذا كانت الأسرة سعيدة، ولكن للأسف فنحن حسبنا حساب كل شى مادى، ولكن لم نراع مدى أخلاق هذا الشخص الذى سأرتبط به، وتزوجنا وعلمت منذ ليلة الدخلة أن هذا الشخص ليس بالمناسب وأدركت أن العريس المثالى الغنى الذى يحسدنى الناس عليه ليس لديه حدود، فكل شىء مباح بالنسبة له، الخمر والسهر ولا مانع لديه فى أن أشرب معه خمور فى الحفلات التى يقيمها فى المنزل وأن اختلط مع أصحابه وأن أخرج معهم وأرقص فكل شىء مباح، وحدثت معنا بسبب ذلك خلافات ومشاكل عديدة لكونى أختلف تماما مع هذا الجو، إلى أن جاءت اللحظة الفارقة وعلمت أن زوجى يأتى بفتيات ليل فى إحدى الشقق ويقوم بممارسة الرزيلة معهن، فقمت على إثرها بترك المنزل وطلبت الطلاق ولكنه رفض وهددنى أنه بنفوذه سيأخذ أطفالى منى لذا رجعت معه، ولكننى كنت أمتنع عن معاشرته إلى أن جاء يوما وهو سكران وقام بمعاشرتى غصبا، واتضح لى بعد فترة أنه مصاب بالإيدز وأنه يعلم ورغم ذلك قام بمعاشرتى ولم يخف علىّ ولا حتى على أولاده فلو "موتنا إحنا الاثنين من سيقوم بتربية الأولاد منه لله".

وأصبت بالإيدز وها أنا أعيش مأساة..

البداية عندما تقدمت المهندسة "رنا ا." بدعوى خلع ضد زوجها رجل الأعمال "خالد .ب" فتقول للقاضى: الخطأ كان عندى، فأنا وأهلى عندما تقدم "خالد" لطلبى للزواج لم نراع إلا الماديات فقط ونسينا أن الزواج أهم أركانه أن يكون الشخص على خلق، ولكننا حسبانها خطأ، وها هى النتيجة، فزوجى منذ يوم الدخلة وهو يثبت لى أننا مختلفون، فهو له طريقة فى الحياة لا تتناسب معى مطلقا، فهو يشرب الخمور وأحيانا يشرب الحشيش فلا موانع لديه فالاختلاط فى الحفلات التى يقيمها كل يوم يكون بلا حساب وكنت دائما أنصحه وأدعو له بالهداية ولكنه كان يستمر فى تصرفاته المستفزة والتى لا ترضى الله، وحاول أهلى التدخل ومحاولة الوصول لحل، ومضى على هذا الحال أكثر من ثلاث سنوات والوضع يبقى على ما هو عليه من إقامة حفلات صاخبة حتى مطلع الفجر ورجال تدخل وتخرج وشرب خمور وحشيش، ولكنى كنت أمتنع عن النزول وحضور هذه الحفلات وأجلس أنا وابنى وبنتى فى الغرفة بعيدا عن كل هذا الصخب، وأضافت فى الدعوى التى حملت رقم 815 لسنة 2013 بمحكمة أسرة الزيتون "أن زوجها كان يطلب منها ترك ابنيها مع الخادمة والنزول وحضور الحفل والقيام بجلوس مع رجال وسيدات يحضرون هذه الحفلات، ولكنى كنت أرفض فيقوم بالتعدى على بالضرب وعندما أحاول أن أترك له المنزل يقوم بتهديدى بأنه سيأخذ أبنائى ولن يسمح لى برؤيتهم، لذلك أقوم بالرضوخ له وأستقبل هؤلاء الضيوف الذى كان وجودهم فى منزلنا أثقل شىء علء، وجميعهم كانوا يقومون بالنظر إلى بطريقة غير سوية ومنهم من حاول أن يتصل بى دون علم زوجى وعندما أقول له ذلك يقول لى "خليكى سبور بلاش تخلف" ويقول لى "اشربى معهم ومشى الأمور لأننا لنا مصالح وأعمال معهم" وأخيرا علمت من أصدقائه بأنه يأتى بفتيات الليل من الشوارع ويقوم بممارسة الرزيلة هو وأصاحبه، فيئست منه وأن ينصلح حاله لذا ذهبت إلى منزل إحدى أصحابى ولم أذهب إلى والدى لأنه ممكن أن يأتى ويأخذنى، ولكنه توصل إلى مكانى وجاء ومعه بودجرات وأخذ أولادى وقال لى لو عايزة تيجى معنا تعالى، فاضطررت أن أذهب معه، ولكنى امتنعت عن معاشرته ورفضت وكان يقوم بضربى لإجبارى ولكنى صممت على موقفى ولم أرضخ لما يطلبه حتى جاء يوما وهو سكران وقام بالتعدى على واغتصابى ومعاملتى معاملة غير آدمية ، وبعد مرور فترة ظهرت على أعراض هزلان وتعب استمر معى لأسبوع وأنا حالتى الصحية تتدهور فذهبت بى والدتى إلى الطبيب وعملنا التحاليل، فكانت الصاعقة أنى مصابة "بالإيدز" فذهبت إلى المنزل وأنا منهارة وتوجهت لزوجى فقال لى "سامحينى لقد أصبت به منذ فترة ولم أصارحك" وعندها لم أستطع السيطرة على نفسى وسقطت مخشيا على وذهبوا بى إلى المستشفى، وما زلت أعانى من هذا المرض الخطير وحياتى مهددة فى أى لحظة ، سيادة القاضى هذا الشخص تسبب فى تدمير حياتى منذ أول يوم وأنى لن أسامحه ما حييت فأولادى الآن مهددون بفقد أبيهم وأمهم، وبعد التأكد من صحة أقوال الزوجة وصحة الأوراق وإثبات مدى الضرر المادى والمعنوى الذى تسبب به الزوج للزوجة حكمت المحكمة بفصل الزوجة عن الزوج.

سامح سيف اليزل: مرسي حاول الإطاحة بالسيسي وصدقي صبحي قبل عزله بسبب"خلافات عميقة"



قالت مصادر أمنية متطابقة إن الرئيس المعزول محمد مرسي حاول الإطاحة بقائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي قبل أيام من عزله، بسبب خلافات عميقة بين مؤسسة الرئاسة التي كانت تسيطر عليها جماعة الإخوان المسلمون والقوات المسلحة بقيادة السيسي، حول كيفية التعاطي مع عدد من القضايا المهمة، أبرزها الوضع الأمني في سيناء.

وقال اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، والقريب من الدوائر العسكرية في مصر، لـصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الجمعة، إن مرسي كان يعد العدة في الأشهر الأخيرة من حكمه للإطاحة بالفريق أول عبد الفتاح السيسي، والفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بإيعاز من مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمون، التي كانت تصر على هذا الموقف، بسبب الخلافات العميقة.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية عن مصادر قولها إن مرسي لم يظهر نواياه الحقيقية حتى الأول من يوليو الحالي، بعد مظاهرات 30 يونيو الحاشدة ضده، عندما أعطى قائد الجيش مهلة للرئيس 48 ساعة لإيجاد حل مع معارضيه أو أن الجيش سوف يتدخل.

وأوضحت المصادر أن مرسي أبلغ اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني، ومقره منطقة قناة السويس، في محادثات سرية، رغبته في إحلاله محل السيسي، لكن وصفي رفض ذلك وأبلغ السيسي بهذه المكالمة.

غير أن اللواء سيف اليزل نفى هذه المعلومات، مؤكدا أن "الحديث عن رغبة الرئيس السابق في تعيين وصفي محل السيسي أمر غير صحيح، وفي كل الأحوال فإن وصفي لم يكن ليقبل إطلاقا"، مؤكدا قوة وتماسك المؤسسة العسكرية المصرية.

وعقب عزل مرسي، انتشرت شائعات على مواقع الإنترنت التابعة لجماعة الإخوان المسلمون ومؤيديها، تزعم انشقاق اللواء وصفي عن الجيش لاعتراضه على ما وصفوه بأنه "انقلاب عسكري على شرعية رئيس منتخب"، وهو ما تم نفيه لاحقا وثبت عدم صحته تماما.

وفي تصريح له، شدد اللواء وصفي على أن «الجيش لن ينقسم تحت أي ظروف، لأنه غير طامع في سلطة، ولا يهدف إلا لمصلحة الوطن"، واصفا شائعات انقسام الجيش بـ"المخجلة".

وقبل عشرة أيام، ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع أن اللواء وصفي تعرض لمحاولة اغتيال من قبل أشخاص مجهولين أطلقوا النيران على موكبه أثناء تفقده الحالة الأمنية في مدينة الشيخ زويد. وهو ما فسره مراقبون بأنه محاولة من الإسلاميين للانتقام منه لرفضه الاستجابة لطلب مرسي.
وقال مسئولون أمنيون مصريون لوكالة "أسوشييتد برس" إن قائد الجيش (السيسي) كان يعتقد أن مرسي يقود البلاد إلى حالة من الاضطراب، وأن درجة الخلاف بين الرئاسة والجيش توحي بأن الجيش كان يخطط منذ شهور لتحمل قدر أكبر من السيطرة على مقاليد السياسة في مصر، معتبرة أن حركة "تمرد" التي دعت لتنحي مرسي في مظاهرات 30 يونيو، وفرت فرصة ذهبية للجيش وقادته للتخلص من الرئيس مرسي.

وذكر مسئولون أن الخلافات بين السيسي ومرسي ترجع لقلق الجيش من إطلاق مرسي اليد للمتشددين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء، وأنه طالب السيسي بوقف الحملات الأمنية ضد الجهاديين، بعد حادث مقتل الجنود المصريين الـ16 في رفح خلال شهر رمضان العام الماضي.

وقال سيف اليزل لـصحيفة "الشرق الأوسط" إن رفض الرئيس السابق الكشف عن المتهمين في هذا الحادث ومعاقبتهم كان سببا رئيسا في خلاف الجيش معه، متوقعا أن تعلن القوات المسلحة تفاصيل هذا الأمر قريبا، بالإضافة إلى رفض مرسي الحملات الأمنية لتعقب الجهاديين وهدم الأنفاق مع غزة، التي يتم تهريب الأسلحة ودخول المسلحين إلى مصر منها للعبث بأمن سيناء، وأيضا القبض على خاطفي الجنود المصريين السبعة بسيناء في مايو الماضي.

وقال مسئولون إن الجيش حدد نشطاء في غزة شاركوا في مقتل الـ16 جنديا، لكن مرسي رفض طلب السيسي من حماس تسليمهم للمحاكمة. ونفت حماس مرارا أي دور لها في عمليات القتل.

وقالت مصادر إن المؤسسة العسكرية بدت في الفترة الأخيرة على قناعة بأن جماعة الإخوان المسلمين والرئيس السابق مرسي يضعون طموحهم الإقليمي الإسلامي فوق المصالح الأمنية في مصر، بتحالفهم مع حركة حماس في غزة والجماعات الإسلامية الأخرى، وهو ما أزعج العسكريين.

وزير البلدية الكويتي: مصر أول دولة عربية وقفت بجانب الكويت أثناء الغزو العراقى



أكد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير البلدية الكويتى الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح أن ما تقوم به الحكومة الكويتية حاليا من دعم مادى لمصر ما هو إلا رد الجميل، ولا يمثل إلا نقطة فى بحر العرفان الذي يجب أن نؤديه لإخواننا فى مصر.
وأوضح أنه لايستطيع الحديث نيابة عن الشعب فى ما أثير عن المعونة التى أقرتها الحكومة الكويتية لمصر ، لأن الشعب سيقول كلمته من خلال المؤسسة الديمقراطية الدستورية الشعبية بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية 28 يوليو الجارى.

وأكد - فى تصريحات صحفية نشرتها جريدة "الرأى" اليوم أن ما يثار من حديث حول هذا الموضوع قد اخذ منحى غير واقعى، وبعيدا عن التفاصيــل الفعلية والمهنية لهذه المبادرة التى ليست بغريبة على دولة الكويت.

وشدد على أن هذه المبادرة تعتبر من واجبات الكويت تجاه الأشقاء فى مصر التى كانت أول دولة عربية وقفت بجانب الحق الكويتى فى 2 أغسطس 1990 ، وبادرت قبل مرور 12 ساعة على الغزو العراقى بإعلان إدانة الغزو، وأيدت الحكومة والشعب المصري الشقيق فى ذلك الوقت مناصرة الكويت وشعبها.

مصادر: حماس تعانى تراجعًا فى تمويلها بعد حملة الجيش لهدم الأنفاق


صورة أرشيفية

قالت مصادر مطلعة فى قطاع غزة إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بدأت تعانى من تراجع مصادر الدخل المالى فى أعقاب شن الجيش المصرى، حملة غير مسبوقة، لهدم الأنفاق التى كانت تشكل مصدر دخل كبير للحركة.

وأضافت المصادر فى تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية فى عددها الصادر اليوم الجمعة "إذا استمر هذا الوضع، ستدخل الحركة فى أزمة حقيقية خلال شهور".
يشن الجيش المصرى حملة كبيرة على الأنفاق التى تصل بين مصر وقطاع غزة، وطالت لأول مرة أنفاق تهريب رئيسية كانت تستخدم لتهريب الوقود والبضائع، كما طالت أنفاقا خاصة بحماس نفسها.

وتملك حماس مئات الأنفاق المحفورة تحت الأرض تأخذ صفة المعابر الرسمية، وقد تحولت مع الزمن إلى مصدر كبير للرزق والثراء وشرايين حياة سكان غزة، كما يحلو للبعض تسميتها، ودخلا مهما لخزينة حكومة حماس المقالة هناك أيضا.

وقالت المصادر "لقد أثر ذلك كثيرا على دخل الحركة وقدراتها المالية، خصوصا أن ذلك جاء فى وقت توقف فيه الدعم كذلك من قبل حزب الله اللبنانى بعد موقف حماس من الأزمة السورية وتراجع إلى حد كبير من قبل إيران".

وكشفت المصادر وجود تراجع فى قدرة الحركة على إدخال السلاح لقطاع غزة، وهو ما دفع الحركة فى الآونة الأخيرة إلى رفع مستوى التصنيع الذاتى داخل القطاع.

وأوضحت المصادر أن "حماس" ستطرح على المصريين عبر عضو المكتب السياسى للحركة الموجود فى القاهرة موسى أبو مرزوق، خطة للتبادل التجارى بين غزة ومصر بديلا للأنفاق التى يجرى تدميرها من جهة، وبسبب مواصلة إسرائيل إغلاق المعابر والتحكم فيها من جهة ثانية.

وأكدت المصادر أن "حماس" كانت طرحت على الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى إقامة منطقة تجارية حرة بين مصر والقطاع، لكنه لم يعد بشىء، بسبب أن المشروع يحتاج إلى موافقة إسرائيلية.

قبل مليونيات اليوم.. الجيش يفرض طوقا أمنيا على مداخل القاهرة الكبرى


 صورة ارشيفية

قبل ساعات من انطلاق فعاليات مليونية النصر والعبور التى دعت إليها الأحزاب والقوى والحركات الثورية فى ميدانى التحرير والاتحادية، بجانب المليونية الأخرى التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمون والأحزاب الإسلامية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى، شددت القوات المسلحة من تمركزها على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، لتجنب تهريب أسلحة داخل ميادين القاهرة واستخدامها فى مسيرات اليوم.

الخارجية تلغى جوازات السفر الدبلوماسية لـ "مرسى" وأسرته


 الرئيس المعزول محمد مرسى

قامت وزارة الخارجية بإلغاء جوازات السفر الدبلوماسية الصادرة للرئيس السابق محمد مرسى وأسرته، بسبب انتفاء الصفة الوظيفية لهم.

وأوضحت وزارة الخارجية، فى بيان لها اليوم الجمعة، أن ذلك جاء بناء على طلب رسمى من رئاسة الجمهورية، ووفقا للائحة جوازات السفر المصرية الرسمية الصادرة بالقرار رقم 10033 لسنة 1999 وتعديلاته.

من جهة أخرى، قامت وزارة الخارجية بإلغاء جوازات السفر الدبلوماسية الصادرة لمساعدى ومستشارى الرئيس السابق، وجوازات السفر "لمهمة" الصادرة لسكرتاريته الخاصة وأعضاء مكتبه، فضلا عن إلغاء جوازات السفر "الخاصة" الصادرة لأعضاء مجلس الشورى، نظرا لانتفاء صفتهم الوظيفية فى أعقاب صدور الإعلان الدستورى الذى تضمن حل المجلس.

وأخطرت وزارة الخارجية إدارة وثائق السفر والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية بإلغاء هذه الجوازات، نظرًا لانتفاء الصفة الوظيفية لحامليها، وعدم قانونية استخدامها فى السفر من وإلى البلاد.

الأحد، 14 يوليو 2013

ضبط زى جيش كامل وفوارغ أسلحة فى حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة


صورة أرشيفية

تمكنت مباحث أمن الموانئ من ضبط كمية من ملابس الجيش "الزى المموه كامل" وكمية من فوارغ الأسلحة قبل دخولها للبلاد عن طريق حاوية قادمة من الصين ميناء العين السخنة بالسويس.

تلقى العميد إسلام البدرى رئيس مباحث أمن الموانئ بالسويس معلومة تفيد باستعداد إحدى الشركات المستوردة للبضائع والحاويات من الصين من جلب زى مموه جيش" داخل إحدى الحاويات القادمة من الصين، وعلى الفور تم التنسيق مع حافظ عبد الهدى مدير عام الجمارك وحمزة غيط مدير إدارة مكافحة التهريب الجمركى، والعقيد حسن ترك، وتم إخطار اللواء عبد الفتاح حرب مدير مصلحة أمن الموانى، فقاموا بتوجيه تعليماتهم لأمن السويس بضبط هذه الكمية قبل دخولها للبلاد.

اشتبهت مباحث الموانئ ظهر اليوم الأحد، بحاوية 20 قادمة من الصين وبفحصها على جهاز الإكستريم الإشعاعى تبين وجود أجسام غير معلومة وبتفتيشها عن طريق المانيول تم ضبط عدد كبير من الكراتين داخل الحاوية التى قدمت على أنها موبيليات وديكورات من الصين وعثر بداخل الكراتين على طميات كبيرة من زى الجيش المموه الكامل وفوارغ أسلحة وأجهزة تنظيف تستخدم فى تنظيف الأسلحة.

تم تحريز الحاوية بساحة الكشف تمهيدا لفحصها وحصر أعدادها بالكامل غدا وجارى تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة لتولى التحقيقات، وتم استدعاء مالك الشركة المستوردة للحاوية ويدعى " عبد الحليم. ن " ومقر الشركة بمحافظة مطروح.

اسعار الذهب اليوم فى مصر بالجنيه المصري

متوسط اسعار جرام الذهب فى مصر بالجنيه المصري
الوحدةجنيه مصرىدولار امريكىيورو اوروبي
اسعار الذهب عيار 24289.4641.39 $31.04 €
اسعار الذهب عيار 22265.3637.95 $28.46 €
اسعار الذهب عيار 21253.3136.23 $27.17 €
اسعار الذهب عيار 18217.1731.06 $23.3 €
اسعار الذهب عيار 14168.9824.18 $18.14 €
اسعار الذهب عيار 10120.7817.29 $12.97 €
سعر أوقية الذهب8993.611285.15 $963.86 €
اسعار جنيه الذهب2026.48289.84 $226.08 €
اسعار كيلو الذهب289144.541317.57 $32227.71 €
* اخر تحديث لأسعار الذهب اليوم فى مصر بتاريخ Sunday, July 14, 2013 03:00 PM بتوقيت دولة مصر

ديون مصر ترتفع لمستوى غير مسبوق وتسجل 1.7 تريليون جنيه


 الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المعزول

كشف البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، أن إجمالى الدين العام المحلى سجل رقم تاريخى غير مسبوق فى تاريخ مصر، ليبلغ 1460.4 مليار جنيه، فى نهاية شهر مارس 2013، منه 82.9% مستحق على الحكومة، و4.4% مستحق على الهيئات العامة الاقتصادية، و12.7% على بنك الاستثمار القومى.

وسجل الدين العام الخارجى زيادة تقدر بنحو 4.4 مليار دولار، بمعدل 12.9%، حيث بلغ 38.8 مليار دولار، فى نهاية شهر ديسمبر الماضى، ما يعادل نحو 271.6 مليار جنيه، وليبلغ إجمالى الديون المستحقة على مصر داخليًا وخارجيًا 1732 مليار جنيه، أى 1.7 تريليون جنيه، وهو أعلى مستوى على الإطلاق من الديون مستحق على مصر، فى تاريخها.

الببلاوى يستقبل منير فخرى عبد النور المرشح لوزارة الاستثمار



استقبل الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، اليوم الأحد منير فخرى عبد النور وزير السياحة الأسبق والأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطني في مصر، والمرشح لوزارة الاستثمار.

الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة غدًا


صورة ارشيفية

تشهد سماء مكة المكرمة، غدًا الاثنين، التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفة خلال العام الحالى.

وذكرت الجمعية الفلكية السعودية بجدة، فى بيان نشر اليوم الأحد، أن الشمس ستشرق فى سماء مكة عند الساعة 5:47 صباحًا من الأفق الشرقى الشمالى الشرقى، وتتحرك ظاهريًا فى قبة السماء، وهى حركة ناتجة عند دوران الأرض حول محورها، إلى أن تتوسط السماء وتصبح على استقامة واحدة مع الكعبة المشرفة، وتكون الشمس على ارتفاع 89 درجة و58 دقيقة، وذلك عند الساعة 12:26:43 ظهرًا موعد أذان الظهر، حسب التوقيت المحلى.
وسيلاحظ الموجودون فى المسجد الحرام اختفاء ظل الكعبة المشرفة وظلال جميع الأجسام تمامًا، كما أن ظل الزوال يصبح صفرًا.

درية شرف الدين: شرف لى تولى منصب وزيرة الإعلام وأنا ابنة ماسبيرو


 درية شرف الدين

ت الدكتور درية شرف الدين، المرشحة لوزارة الإعلام "الوزارة مش سهلة والتوقيت مش سهل و الشعب منتظر الكثير من الوزارة حتى ولو كانت الفترة انتقالية".


وأضافت قائلة "شرف لى أن أكون أول وزيرة تتولى منصب وزارة الإعلام وأنا أحد أبناء مبنى ماسبيرو".

روق كده بس ياحماده

بيان للجيش الثالث: الساعة لا تدور للخلف والقوات المسلحة لن تقصى أحدا


دعا الجيش الثالث الميدانى ظهر اليوم الأحد، عبر بيان أصدرته الشئون المعنوية تم توزيعه على المواطنين بالسويس، الجميع بالتوحد وبناء الوطن، مؤكدا أن الساعة لا تدور للخلف وأن القوات المسلحة تؤكد على عدم إقصاء أو ترصد أحد، حيث إن الجميع أبناء وطن واحد.قائد الجيش الثالث


وطالب الجيش الثالث الميدانى مختلف التيارات السياسة من رجاله ونساء بضرورة التواصل المستمر مع إخوانه وأصدقائهم من التيارات الدينية، لنؤكد لهم على أنه لا يوجد من يشكك فى ولاءهم لصالح مدينتهم ووطنهم، وأن الإجراءات التى اتخذتها القوات المسلحة لم تكن موجهة ضدهم ولم تكن من التقليل منهم، ونحن على ثقة على حرصهم على سلامة الوطن".

وشدد الجيش الثالث فى بيانه اليوم على أنه لا ملاحقة لأى أحد يعود إلى عمله وبيته ومع التظاهر بسلمية بدون تعطيل ووقف للعمل، والمطالبة عدم الاقتراب نهائيا من الوحدات العسكرية والحيوية للدولة وخاصة التى تؤمنها الجيش والشرطة.
وواصل "يجب أن يعلم الجميع أن الساعة لا تدور للخلف وعلينا أن نتعاون جميعا نحو مستقبل أفضل، وأن نستفيد من المجهودات المهدرة وتوجيها نحو الإنتاج، مؤكدين أن القوات المسلحة لا تطمع فى أى شىء وما فعلته هو حماية مصر من الدخول فى نفق مظلم ".

الجمعة، 12 يوليو 2013

ضبط "سورى" بحوزته زى عسكرى بشقة فى الدقى


 ملابس عسكرية

ألقت مباحث الدقى القبض على مواطن سورى الجنسية لاتهامه بحيازة ملابس عسكرية داخل شقة يقيم بها، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.
كانت معلومات قد وردت للمقدم أحمد الوتيدى رئيس مباحث الدقى تفيد بحيازة مواطن سورى الجنسية لملابس عسكرية بمسكنه
وبالحصول على إذن من النيابة تم مداهمة مسنه وتمكن الرائدان كريم الفيشاوى ومصطفى عرفة من ضبطه وبحوزته زى عسكرى، وحرر محضر بالواقعة وجارى إجراء التحريات ومواجهته للتوصل لاسباب حيازته للملابس العسكرية وأخطرت النيابة للتحقيق.

حمزة وعباس وعلام ونفيسة هاشم أهم المرشحين لتولى حقيبة الإسكان


 المهندس ممدوح حمزة

بعد تكليف الدكتور حازم الببلاوى، بتشكيل الحكومة، سادت حالة من الترقب داخل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية حول الوزير الجديد، حيث سادت حالة من الغضب داخل الوزارة بعد تردد أنباء عن ترشيح الدكتور ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى، لتولى حقيبة الوزارة خلفا للدكتور طارق وفيق، الوزير السابق.

وأكدت مصادر داخل الوزارة، أن العاملين قرروا تنظيم وقفات احتجاجية والإضراب عن العمل داخل الوزارة فى حال اختيار حمزة خلفاً لوفيق.

وترددت أنباء أخرى عن ترشيح المهندس نبيل عباس، النائب الأول لهيئة المجتمعات العمرانية، لتوى حقيبة الوزارة خلفاً لوفيق، نظراً لمجوداته وإنجازاته داخل الهيئة واتجاهه نحو تحويل الهيئة لأكبر مطور عقارى لتدر مورد مالية كبيرة للدولة.

وفى السياق ذاته، طالب عدد من العاملين بجهاز التفتيش الفنى للمتابعة على أعمال البناء بترشيح الدكتور حسن علام، لتولى حقيبة الوزارة، نظراً لخبرته الكبيرة ولدية رؤية واستراتيجيته تعمل على النهوض بالوزارة فى الفترة المقبلة.

ورأى عدد من المسئولين داخل الوزارة، أن المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بالوزارة مرشحة بقوة لتولى حقيبة الوزارة، خاصة أنها بنت الوزارة وتدرجت داخلها العديد من المناصب حتى وصلت لوكيل أول وزارة ورئيس أكبر قطاع داخل الوزارة، فضلاً عن أنها ترأس عدد كبير من اللجان المشكلة لتعديل عدد من القوانين، على رأسها قانون البناء وقانون الإسكان الاجتماعى وقانون الاستثمار العقارى وغيرهم.

مصلون بالغردقة يحاولون إنزال الإمام من أعلى المنبر بعد إساءته للجيش


 صورة أرشيفية

نشبت بمسجد التقوى بمدينة الغردقة أثناء خطبة الجمعة اليوم مشادات كلامية بين المصليين والأمام ومحاولة عدد من المصليين أجبار الأمام على النزول من على المنبر، وذلك بعد اتهامه للقوات المسلحة أنها هى التى قتلت المصلين أمام دار الحرس الجمهورى ووصفه للمعارضين للرئيس المعزول مرسى بالكفرة والدعاء لنصرته، ومطالبته للمصلين للخروج فى المظاهرات تأييداً للمعزول.

وقام عدد من المصليين بإخفاء الإمام بإحدى الغرف بالمسجد لعدم تعرضه للضرب من قبل المصلين، ومن جانبها قررت مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر فتح تحقيق مع الإمام وإحالته للنيابة للتحقيق.

القبض على تشكيل عصابي لفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود تحت تهديد السلاح



تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالاشتراك مع مباحث التموين من القبض على عصابة مسلحة تتكون من مسجلين خطر يقومان بفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود وقائدي السيارات والمواطنين تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء بمدينة بنها، وتم ضبط المتهمين بحوزتهم سلاح ناري وسنجة وكميات من البنزين، وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهما وتولت التحقيق.

كانت معلومات قد وردت للواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، تفيد بقيام عدد من العناصر الإجرامية بفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود ببنها تحت تهديد السلاح، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد بكري، رئيس مباحث التموين، وأكدت التحريات صحة المعلومات والواقعة؛ حيث تبين أن وراء تلك الحوادث مسجلين خطر يقومان بفرض الإتاوات على أصحاب محطات الوقود على الطريق الزراعي السريع ببنها وترويع المواطنين أثناء تموين سياراتهم، والاستيلاء على كميات من الوقود من حصص المحطات بدون مقابل لإعادة بيعه بالسوق السوداء.

وعقب تقنين الإجراءات وأثناء قيام المتهمين بفرض إتاوات على صاحب محطة وقود التعاون للبترول ببنها، تمكن العميد أسامة عايش، رئيس المباحث، من القبض عليهما وهم "محمد. م. ع" وبحوزته سلاح نارى فرد خرطوش وطلقتين، و"أحمد. م. ر" وبحوزته سلاح أبيض سنجة، وعدد 37 جركن بلاستيك بنزين بإجمالى 740 لتر بنزين مدعم بقصد الاتجار به فى السوق السوداء والاستفادة من فارق السعر. وبمواجهة المتهمين اعترفا بقيامهما بفرض الإتاوات والبلطجة على أصحاب المحطات وقائدي السيارات وبحيازتهما للأسلحة النارية والبيضاء بقصد ترويع المواطنين وفرض نفوذهما الإجرامي عليهما وتولت النيابة التحقيق.

(هنا رابعة) إذاعة جديدة على راديو FM لنقل فعاليات الشرعية



دشّن المعتصمون بميدان رابعة العدوية إذاعة على راديو (FM) باسم (هنا رابعة) على تردد 100.00 لنقل كل ما يحدث في رابعة من فعاليات لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.
وأكد القائمون أن الهدف من بث الإذاعة نقل كل ما يحدث علي منصة اعتصام رابعة العدوية، بالإضافة إلي نقل أخبار باقي المظاهرات والاعتصامات المنددة بالانقلاب العسكري.

الجارديان: إرسال طائرات مقاتلة لمصر يعكس تقبل واشنطن لرحيل مرسى


الرئيس المعزول محمد مرسى

اعتبرت صحيفة "الجارديان" البريطانية موافقة واشنطن على إرسال 4 طائرات من طراز "إف -16" للجيش المصرى، دليل على أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بدأت تتقبل فكرة رحيل محمد مرسى، بعدما أظهرت فى بادئ الأمر غموضاً وتخبطاً حيال ما حدث فى مصر وحيال دور المؤسسة العسكرية بالأخص فى الإطاحة بنظام مرسى.
ورأت الصحيفة البريطانية، أن هذه الخطوة تعد أحدث المؤشرات الدالة على الدعم الدولى للحكومة الانتقالية فى مصر برغم القلق المتنامى فى الداخل المصرى حيال إدارة النظام الجديد لعملية انتقال السلطة فى البلاد.

ولفتت الصحيفة، فى تحليل إخبارى أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم، الجمعة، إلى أن موافقة واشنطن على إرسال طائرات إلى مصر أعقبت اتصال هاتفى تم بين الرئيس المؤقت عدلى منصور ومنسقة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، أكدت فيه الأخيرة دعم الاتحاد الأوروبى للوضع الاقتصادى فى مصر.

وأضافت "كما سارعت دول خليجية على رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت لمساندة الحكومة الانتقالية فى مصر، حيث بلغ إجمالى المساعدات المقدمة من قبل هذه الدول لإنعاش الاقتصاد المصرى قرابة 12 مليار دولار أمريكى".

من ناحية أخرى رأت صحيفة "فاينانشال تايمز"البريطانية أن "انحدار شعبية قناة الجزيرة القطرية لدى الجمهور المصري "يعكس التغيرات في العالم العربي بشكل عام وقالت الصحيفة - في تحليل إخباري أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - عندما انتفض الشباب العربي للإطاحة بأنظمته المستبدة عام 2011 ، لعبت "الجزيرة " دورا محوريا حينها في دعم هذه الانتفاضات ومنح النشطاء السياسيين منصة مهمة للتعبير عن آرائهم لاسيما الثوار في مصر.

وأضافت" لكن بعد مرور عامين على اندلاع الثورة المصرية وفي ضوء الدعم الذي كانت تبديه قطر لنظام الرئيس المعزول محمد مرسي ، شعر النشطاء بتحيز القناة مستنكرين دعمها الصريح لنظام مرسي وانتقادها للمعارضة".

ألمانيا تطالب بالإفراج عن «مرسي» والسماح للصليب الأحمر بالوصول إليه



طالب وزير الخارجية الألماني، جيدو فيسترفيله، القيادة الجديدة في مصر بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأعلنت الخارجية الألمانية، اليوم الجمعة، أن فيسترفيله يطالب بإنهاء «إجراءات تقييد الإقامة»، التي فرضتها القوات المسلحة المصرية على مرسي، بالإضافة إلى السماح «الفوري» لمنظمة دولية مستقلة، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالوصول إليه.

وردد نائب المتحدث باسم الخارجية الألمانية، مارتن شيفر، كلمات فيسترفيله، قائلا، إنه يحذر من «أي شكل من أشكال الملاحقة السياسية»، وأضاف: "إننا نرى مع شركائنا ضرورة تجنب أي ملمح من ملامح العدالة الانتقائية".

روسيا تنفى تلقيها طلبات إقراض من مصر


 وزير المالية الروسى أنطون سيلوانوف

نفت وزارة المالية الروسية اليوم الجمعة، تلقيها أية طلبات إقراض من مصر إلى الوقت الراهن، حسبما أفادت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية.

وقال وزير المالية الروسى أنطون سيلوانوف، إن روسيا إذ تؤكد عدم تلقيها طلبات إقراض من مصر حتى الآن إلا أنها على استعداد لدراسة أية طلبات تتقدم بها مصر لاحقا.

يذكر أن مصر قد تلقت مؤخرا ما يوازى 12 مليار دولار كقروض ومنح وودائع من دول السعودية والكويت والإمارات، فضلا عن شحنات من المنتجات النفطية، وذلك إسهاما من تلك الدول فى تعزيز الاقتصاد المصرى فى مرحلة ما بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسى.

أسعار العملات بالجنيه المصري

أسعار العملات بالجنيه المصري


العملةبيعشراء

          دولار
          دولار7.037.0

          جنيه استرلينى
          جنيه استرلينى10.9410.38

          يورو
          يورو9.428.93

          ريال سعودى
          ريال سعودى1.951.85

          درهم اماراتى
          درهم اماراتى2.01.8

          الدينار الكويتى
          الدينار الكويتى25.724.3

          فرنك سويسرى
          فرنك سويسرى7.567.17

          الين اليابانى 100
          الين اليابانى 1007.346.9

          ريال قطرى
          ريال قطرى2.011.91

          دينار بحرينى
          دينار بحرينى19.2218.23

          ريال عمانى
          ريال عمانى18.7417.77

          دينار اردنى
          دينار اردنى10.189.6

          دولار استرالي
          دولار استرالي6.766.41

          دولار كندى
          دولار كندى6.976.61
تم تحديث أسعار العملات يوم 11/07/2013 - 10:13 توقيت القاهرة

أسعار الذهب بالجنيه المصري

أسعار الذهب بالجنيه المصري


الوصفالسعر
عيار 18217.5
عيار 21253.8
عيار 24290.0
الجنية الذهب2030.0
الفضة3.9
تم تحديث أسعار الذهب يوم 11/07/2013 - 09:01 توقيت القاهرة

أسامة مرسي: والدي الرئيس الشرعي لمصر


 

أشار أسامة محمد مرسي، نجل الرئيس المعزول مرسي، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انتصارًا للثورة، وأن «الرئيس الشرعي محمد مرسي سوف يعود إلى الحكم»، مؤكدًا أن «الشعب لن يخاف من أي إرهاب بالدبابات أو الحبس»، على حد قوله.
وقال أسامة، في حديثه لشبكة (سي إن إن) الأمريكية، فجر الجمعة، إن «ما حدث في مصر خلال الأيام القليلة الماضية هو انقلاب وليس ثورة.. انقلاب على الديمقراطية والدستور وإرادة الشعب»، حسب قوله.

وأضاف، أن «الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، قرر أن يتجاهل ملايين المصريين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية وفي استفتاء الدستور، وقام بتنصيب نفسه وصيًا على الشعب المصري بأكمله»، حسب تعبيره.

وعند سؤاله عما حدث في مصر يوم 30 يونيو المنصرم، أكد نجل الرئيس المعزول، أن «30 يونيو لم تكن ثورة، والتاريخ لن يذكرها على أنها ثورة، وكذلك أمريكا حتى الآن لم تسميها ثورة؛ لأنه لا توجد ثورة في التاريخ تأتي بالحكم العسكري أو تلغي ما أقره صندوق الانتخابات»، على حد زعمه.

يشار إلى أن أسامة، النجل الثالث للرئيس المعزول مرسي، أب لطفلين، ويحمل ليسانس حقوق، ويزاول مهنة المحاماة عبر مكتبه.

وحول آخر ما قاله لوالده قبل صدور قرار بعزله عن الحكم، أجاب قائلاً: "آخر مرة حدثت والدي فيها كانت قبيل آخر خطاب ألقاه على الشعب المصري، طلبت منه وقتها على المستوى الشخصي وكابن له (أن يظل متمسكًا بموقفه، وأن يمضي قدمًا ولا يتراجع في مواجهة الجيش)»، حسب قوله. موضحًا أن «مرسي الذي أعرفه ليس بالشخص الذي يتراجع أو يهرب.. حتى وإن كان هذا التراجع سيبقيه في الرئاسة»، على حد وصفه.

وأجاب أسامة -متهكمًا- في رده على سؤال بشأن التحفظ على والده الرئيس المعزول حفاظًا على سلامته، بحسب ما صرح بذلك العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري، قائلاً: «لا داعي للقلق على سلامة والدي الشخصية.. وزيري الدفاع والداخلية مسؤولان عن سلامته، وإن كان والدي محتجزًا بطريقة أخلاقية أو قانونية فأهلاً بذلك، وإن لم يكن كذلك، فيجب الإفراج عنه فورًا»، بحسب ما قال.

وبسؤاله عن محاولته الاتصال بوالده المحتجز، قال أسامة: «أنا مشارك في الثورة.. وأنا أكبر من أن أطلب من الجيش السماح لي بالاتصال بوالدي»، على حد قوله. واستطرد: «نحن نستكمل ثورة 25 يناير.. وطريقنا هو الديمقراطية بعينها ولن نتخلى عنه».

وأكد نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بقوله: «الثورة سوف تنجح.. الثورة التي أنهت نظام مبارك سوف تستمر، وثورتنا هذه ثورة سلمية ضد انقلاب ثانٍ، ولكنها ستكون أكثر أهمية من ثورة 25 يناير؛ لأنها ستقتلع النظام البائد من جذوره، وسوف تواجه أجهزة ونظام مبارك وليس شخص مبارك فقط»، على حد زعمه.

ومضى يقول: «لقد انتخبنا مرسي لكي يواجه التحديات بمبادئ الثورة، وبمفاهيم التحول الديمقراطي وبالديمقراطية الصحيحة، وفي مثل هذا التحول فإن الأفراد ليسوا أهم من إرادة الشعب». وأضاف: «محمد مرسي هو الرئيس الشرعي والمنتخب، وبالرغم من مكانته الدولية ودوره في الثورة، إلا أنه ليس أكثر أهمية من الضحايا الذين قتلوا في مجزرة دار الحرس الجمهوري»، حسب قوله.

يذكر أن الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وقوات من الجيش المكلفة بتأمين دار الحرس الجمهوري، أودت بحياة 51 شخصًا وإصابة المئات، فجر يوم الاثنين الماضي.

وفي ختام حواره مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية، بدا عليه التأثر لغياب والده -المحتجز في مكان آمن لدى القوات المسلحة- ونظر إلى الكاميرا، وقال: «والدي.. أنت الرئيس الشرعي، وأنت الرئيس المنتخب، ونحن ندعم أي قرار تتخذه حتى ولو كان قرارًا بالتنحي.. كل عائلتك فخورة بك.. الله معك»، حسب قوله.